فتاة رزقها الله ب 15 مليون ريال اتدرون مالسبب؟ 2024.


فتاة رزقها الله 15 مليون ريال … تدرون ما السبب ؟

فتاة رزقها الله 15 مليون ريال … تدرون ما السبب

ذكر الشيخ عصام العويد وفقه الله تعالى في إحدى محاضراته هذه القصة العجيبة :

يقول :

رجل قد تراكمت عليه الديون والديون ، وأقلقه همها ، وأشغله كربها …..

جاءه أحد معارفه من كبار السن أصحاب الملاين ، وقال له :

أنا أسد عنك جميع ديونك ، بس بشرط :

تزوجني بنتك أم 21 سنة … فرح المدين ، وافق مباشرة …

كله يهون ……… ولا هم الدين

فأسرع إلى بيته ونادى البنت ……..

وقال : يافلانة ………. خلاص إن شاء الله ستنتهي مشكلة الديون التي عليّ …

أبوفلان سيسدها كاملة ……..لكن بشرط :

أن أزوجكِ إياه ………

فبهت البنت ……..

وانقلب وجهها …….

وتغير لونها ……….

وانكمشت ابتسامتها ……..

وقالت : لكن ……. أنا توي في بداية شبابي …..

حرام أقضي عليه مع شايب …

قال الأب : يابنتي تكفين ، وافقي

خلينا نتهي من مشكلة الديون …… تكفين وافقي …..

فرفضت البنت ……… واعتذرت ……..

فألحّ الأب ، وحاول ، وترجى …….. لكن لا فائدة …….

فنزلت دمعة حارة من عيني الأب ………..

إذ تلاشت جميع الأحلام ، وعادت الهموم ، والغموم ……

مع هذا النقاش ، ومع اشتداده بين الأب وابنته ………

كانت الأخت الصغرى ( أم 18 ) تسمع ما يدور ، فدخلت على نزول تلك الدمعات من الأب

وقالت : يا أبي ……… ماذا يريد أبوفلان ( الشايب ) ، ويسد ديوننا

قال بسرعة : يريد فلانة ……… لكنها رفضت ………..

فتقدمت البنت الصغرى إلى الأب ، وقبّلت رأسه ، وقالت : يا أبتِ ، لا تحمل هم ……..

أنا موافقة أن أتزوجه ………على أن تنتهي مشكلة ديونك .

فقام الأب فزعا ، وقال : صحيح ، أنت موافقة تأخذينه

قالت : نعم .

فقام الأب مسرعا إلى ذلك الشايب المليونير ، وقال :

يا ابوفلان ، خلاص ……..

لكن : البنت أم 21 اعتذرت

وعندي أم 18 موافقة ، وش رأيك

فتبسم الشايب ، وقال : أحسن ، وأحسن ، موافق .

فعقد الشايب على البنت الصغرى ، وحدد وقت الدخول ، وتم تسديد جميع الديون …

وعادت البسمة للأب الضعيف ، والذي لا يدري كيف يشكر ابنته البارة .

والتي فكت أزمته بتوفيق الله .

وقبل الدخول بأيام يسيرة ,,,,

جاء خبر الشايب ، أنه توفي ، ولحق بالرفيق الأعلى …….

فجاء البنت من الورث ( الإرث ) ما يقارب 15 مليون ريال ……..

فأنفقت على أهلها ، وبيتها ، والدها …….

فكان فتحا لها .

برت بوالدها ………….فرزقها الله ………من حيث لم تحتسب ….

فما أعظم بركة بر الوالدين

اللهم اغفرلي ولوالدي وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات

منقوله

آآآآآآآمين

والله عيني دمّعت

بجد جزاكي الله كل خير

جزاكي الله خيرا

طفل يرفع صوته بالصلاة فما السبب؟ 2024.

هذه القصه رواها إمام أحد المساجد

قال:- كان هناك صبي صغير عمره لا يتجاوز عشرة سنوات

يصلي في المسجد دائما.. وكان دائما يقف في الصف الاول

وراء الامام..وكان يعلي(يرفع) صوته اثناء القراءة خاصة عندما

يقرأ الامام سورة الفاتحة ،فان الولد يقول (اّمييين) بصوت عالي،

بحيث انه يزعج المصليين،و كل ما بغي الامام أن ينصحه بأن يغير

هالأسلوب…فبمجرد ما يسلم الامام يطلع الولد بسرعة و يخرج

من المسجد…..وما يلحق الامام يكلمه……و في مرة أول ما

سلم الامام مسك بلولد الصغير وسأله

:ليش تتصرف بهذة الطريقة:؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟

ماااذا تتوقعون رد الولد؟؟

رد الطفل على الامام وقال:-

بيتنا قريب من المسجد و ابوى ما يصلي ابدا

وأنا ارفع صوتي من مكبر الصوت(الميكرفون) حتى

يعرف اني أصلي و يجي هو كمان يصلي بلمسجد

قال الامام:-وقف شعري و اقشعر بدني عندما سمعت

رد هذا الطفل الصغير

فاتفق الامام مع مجموعة من الجيران اللي يصلون بلمسجد دائما بانهم

يذهبون الى هذا الرجل و يبذلوا له النصيحة……. فرااحوا له و

قالوا له القصة و نصحوه و ذكروه بأهمية الصلاة و العقاب الذي يلحق بتاركها.

وقال الامام :_والله ان الرجل(والد الصبى) لم يعد يفوت صلاة

واحدة…… و يصلي كل فريضة بالمسجد

جزاك الله كل خير
خليجية

مشكوره ياقمر

جزاك الله كل خير
مشكورة صمت على الموضوع الرائع

جزاكى الله كل الخير

البنت تبي تتزوج شوفوا السبب؟ مشوقة 2024.

بنت تبغي تتزوج ليش ؟؟؟؟؟

أبــــــي أعـــــــــــرس ……
زوجــــــــــــــــــــوني
نزلت هذه الكلمات مثل الصاعقه على الأم
كانت صدمة لها
مع أن المفروض أن كل أم تفرح لما تسمع هالكلمة من واحد من عيالها
لكن سبب الصدمة كان أن هالكلمة ما صدرت من ولدها
لكنها صدرت من …. من ….
من " بـــــنـــــــتـــــهــــــا "
إيـــه " بـــــنـــــــتـــــهــــــا "
و اللـه الـنـشـبـه "

أنربط لسان الأم
دارت فيها الدنيا
قامت توسوس
الولد نقدر نخطب له … امـــا البنت كيف !!!
من وين بنييب الها ريـــل !!!!!

" يـمه … ردي علي .. دخيلج …. زوجيني "

صحت الأم من الهواجس الساخنة … القاتلة …اللي أصابتها من الصعقة السابقة

كانت البنت تهز كتف أمها .. و تترجى فيها :
" يـمه … أفهميني … أنا أبي أعـرس … "

لكن الأم ما قدرت ترد بأي كلمة
كانت بس تناظر في عيون بنتها و تقول بينها و بين نفسها :
" هذي اللحظة إللي ما عملت حسابها …. الظاهر بنتي كبرت و أنا ما أدري … "

رجعت البنت و رمت بنفسها على الكرسي بكل إحباط و قالت :
" أنتم ليش ما تبون تفهموني .. أنا خلاص كبرت … صرت حرمه .. عمري الحين فوق العشرين سنة .. يعني حرمــــــــــــه …. أفهميني يـمـه الله يـخـلـيـك "

أخيراً تكلمت الأم و قالت :
" خلاص يا بـنيتـي … فـهـمـتـج " … و هـي قاعـده تفـكر وشــلـون تـبـي تـفـاتـح الأبـ فهالـمـوضـوع … لا ـمـصــيـبـه !!!!

قربت البنت من أمها و قالت :
" يـمـه شـوهـو اللـي خــــــــلاص … أنتي تتـحـسـبـيـنـي الـين الحـيـن نون … بـتصـرفـيـنـي ؟؟ .. أنـــا حــرمــه .. أنا الـحـيـن صـرت حـرمـه .. و كـل ربيعاتي اللـي مـعـاي عرسن…
يـمـه اللـه يـخـلـيـج حـسـي فيـني ترا الاحساس نعمه "

و الأم المسكينة يتقطع قلبها على بنيتها .. و تقول في خاطرها :
" الله يعينج يا بـنـيـتـي .. كل هذا في قلبك و متحملتنه "

و البنت أستمرت في صراحتها …
" يمه أنتي أكيد تعرفين مشاعر أي بنت في عمري .. و أنا ما طلبت شيء خطا ..
طلبت العــــــــــــــــــــرس بس .. "

و هوجست الأم :
" العـــــــــــــــــــرس بس !! .. إيه هين بس .. هو العـــــــــــرس ينقال عنه بس ؟؟ !! "

و كملت البنت :
" يـــــــــــــمه سامحيني على صراحتي
بس ما لي غيرج أفضفض له
أنتي لو تعرفين شلون إحساسي كل ما فكرت فربيعاتي المعرسات
أتخيل سعادتهم … و أتصور شعورهم
فاهمتني يمه ؟؟؟ "

و قفت الأم في مكانها .. و حاولت إنها تكون صارمه عشان تنهي الحوار و قالت :
" خلاص يا بنت .. قلت لك خلاص ..
أنا فهمت و ماله داعي كل هالشرح
و إذا جا أبوك تفاهمت معاه … أنتي تحسبين الموضوع سهل ..
بـيـنـجـلـط الـريـــــــال فيها "

قامت البنت من مكانها .. و واجهت أمها و قالت :

" لا .. ما بعد فهمتيني .. و لا حسيتي باللي أحسه
أنتي عايشه في نعيم .. أنا أشوفك كل يوم تروحين مع أبوي .. و أنا محرومه من هالشيء ..
تحسبيني ما أفهم .. ما أحس
أعرف شعورك لما تكونين مع الوالد "

و مسكت كتوف أمها بين إيديها و حطت عينها بعين أمها و قالت :
" يـمـه أفـهـمـي لـيـش أنا أبـي أتـــــــــزوج .. "

الأم ما قدرت و لفت ويهها عن بنتها و قالت :
" يا بنت إســتــحــي "

لكن البنت كملت كلامها :
" يـمـه المسأله ما فيها حيــــــــــــــا… هـذي مـشـــــــــاعـر طـبـيـعـيـة ..
كـلـه كـــــــــــوم .. و منظر صـديـقـاتـي كـــــــــــــــوم ..
كل يوم أشوفهم الصبح ايـــيـبـونـهـم أزواجـهـم للـكـلـيـه
و أنا قـلـبـي يـتـفـطـر
أشوف أشكالهم مع رياليلهم.. و أنـقـهـر ..
و أنا كل يوم أركب مع الســـــــــــــــواق للـكـلـيـه
يـمـه أنا كـلـي أحـاسـيــــــــــــس و مـشـــــــــــــاعـر
يـمـه أفـهـمـيـنـي عــــــــــــاد "

لكن الأم ما أسـتـحـمـلـت
طاحت على الأرض مـغـمـى عليها
و الظاهر إنها إنـجـلـطـــــــــــــــــت ..

جلست البنت على ركبتيها .. جنب أمها .. تحاول إنها تصحيها و هي تصرخ :
" يـمـه أفـهـمـيـنـي … أنــا …. أنــا …. أنــا ….
أنــا أبــي أتــزوج عشــــــــــــــان ..

علشان ابي اركب قدام!!!!!!!!!!

:sgsgf:

البنت تبي تتزوج محتاجه فرصه
صدمة
ههههه يسلمو
هههههههههههههه يسلمو و الله كنت مندهشه في القصه

و بانتظار ابداعك يا عسل

ياربي هي السبب؟! . 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم

{وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلا

يَا وَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلانًا خَلِيلا

لَقَدْ أَضَلَّنِي عَن ِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءَنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلإِنسَانِ خَذُولا}

خليجية

لاإله إلا الله إذا ندم المفرطون ولاينفع الندم

ولا إله إلا الله إذا كثرت الآهات وأشتد الألم

في ذلك الموقف لاينفعك خليلة ولاشفيعة

إلا إذا كنت على الحق مقيمة

خليجية

ياحسرتاه حينما تنظرين إلى ذنوبك

وتعلمين حينها أن فلانة هي السبب!

أن من رافقتيهم هم السبب!

أصحاب لم ينفعوا…وأحباب لم يشفعوا

خليجية

تخيلي أخيتي نفسك في هذا المكان

توسلين إلى الله

ياربي..كم أيام أضعتها بين المعاصي

وكم ذنوبا فعلتها وخطايا تلبستُ بها

ياربي..هي السبب هي التي أضلتني

زينت لي المعاصي حتى عشقتها

لاتأمرني بمعروف ولا تنهاني عن منكر

هي من قالت لي لاتذهبي إلى الصالحات

هي من علمتني كيف أحادث الشباب

وأمشي متبرجة متعطرة في الأسواق

وأستمع إلى الأغاني والألحان

ياربي….ياربي….ياربي

ولكن!!

هل ينفع الندم بعد فوات الأوان؟

هيهات هيهات والسعير قد أوقدت

خليجية

وفي النار تخيلي نفسك عندما تنظري إلى من أحبتيها حتى أغوتك!

ضنك ماذا ستقولين لها!

{كُلَّمَا دَخَلَتْ أُمَّةٌ لَّعَنَتْ أُخْتَهَا حَتَّى إِذَا ادَّارَكُواْ فِيهَا جَمِيعًا قَالَتْ أُخْرَاهُمْ لأُولاهُمْ رَبَّنَا هَؤُلاء أَضَلُّونَا فَآتِهِمْ عَذَابًا ضِعْفًا مِّنَ النَّارِ }

حبيبتك في الدنيا في غير طاعة..

عدوتك في الآخرة

من أحبتيها حتى الجنون

والله حينها ستبغضينها وتسألين الله لها ضعفا من العذاب

ووالله ستلعنيها وتوبخيها!!

خليجية

تذكري أخيتي

قول المصطفى

((من الناس مفاتيح للخير مغاليق لشر))

فاللهم إجعلنا مفاتيح للخير مغاليق لشر يارب العالمين

اللهم تب علينا قبل أن يدركنا هادم اللذات

قبل أن يقول الشاب واحسرتاه

ويقول الشيخ الكبير وا شيبتاه

ويقول المذنب العاصي واخيبتاه

برحمتك ياأرحم الراحمين

خليجية

–تسلم الايادى

موضوع جميل الله يجعله في موازين حسناتك..

تقبلي مروري…

خليجية

خليجية
خليجية
خليجية
خليجية

تبغى السبب؟ لا قلت ماني بناسيك !!! . 2024.

جرّيت طاروقك وحبّيت اجاريك

وجاريتني وغيّرت طرقا لقصيده

وابشرك من يوم خلّيت مغليك
بدعت لعيونك قصيده جديده

موضوعها ؟… ماني بذاكر خوافيك
يوم اوضحتلي فالظروف الشديده

وتعبيرها ؟ …. لا تطرد الي مجافيك
وعاند .. ليا شفت الاوادم عنيده

يعني قبل لا اجيك ((بالخير امسّيك))
اشعل غرورك وافعل الي تريده

ولاتحسبنّي يوم تقفي ابدعيك
لا والله ان هقوتك منّي بعيده

تدري وش الي ردّني ما اناديك
نفس" تقول (الذل نار" وقيده)

ابدفن المعنى وابغبن معاديك
ولا تلتفت يمناك …. والدرب سيده

واحذر .. تحدّد وين وجهة مساريك
دامك وحيد" ما عرف من عضيده

هاك الكلام الصدق والله يعافيك
كلام" اصدق من كلام الجريده

ومن شان .. تصرفلي .. ليا احتجتلك ..شيك
((بنك الوفا )) لازم تزوّد رصيده

الاّ على طاري الوفا لازم اوفيك
يوم الوفا ذا الوقت خصله فريده

صح ما نسيتك .. غير ماني بناصيك
هذي الصراحه والعلوم الوكيده

تبغى السبب؟ لا قلت ماني بناسيك !
لانّك مدرّسني دروس" مفيده

ودرس الغدر .. خلاّني .. اقفي ولا اجيك
واقولك مشكور ((فرصه سعيده ))

فرصه سعيده

افا خلاص زعلت:43::43::43:
سلمت يداك
الله يسلمك يالغلا

نورتي ياحبي

يالبى قلبك كلش ولا زعلك يالغلا …

تسلمين يا حلوتي
موضوع جميل …

تقبلي مشاركتي …

فتاة تتحجب عن اخيها فمالسبب؟ 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم

فتاة تتحجب عن أخيها .. والسبب ؟؟

أحد الاخوات في قمة الالتزام

وابتلاها الله بأخ لا يصلي

تعلمون ماذا فعلت ؟؟!!

بعد أن فشلت كل محاولاتها في إرجاعه لصوابه

ألهما قلبها الصادق

المحب إلى كل شي ..

ولأول مرة أسمع به …

قالت :

هو لا يصلي

ولا يسمع النصيحة

إذا هو كافر ….

فتحجبت عنه !!

وغطت وجهها !!

أبت أن يرى منها شي !!!

أخته ومعه في نفس المنزل ولا يراها ….!!

بل أصبح يتحرج منها . ….

فإذا دخل إلى المنزل فجأة غطت وجهها

وطلبت أن يستأذن قبل الدخول عليها …!!!!

الشاب قد ضاق ذرعاً بما رأى …….

أحس بعظم ذنبه ….

وكره ما رأى من أخته . ..

وسبحان الله كان لفعلها وقع قوي عليه. ..

فعاد إلى صوابه …..

ما أروع عزيمتها لأخيها ….

كرهت أن تراه في النار وأحبت له الجنه …

فحقت ما تريده ..

اللهم زدنا ولا تنقصنا ..

وثبتنا ولا تزغ قلوبنا بعد أن هديتنا

منقول

تسلمي ام تالين موضوع كتير جميل
ربنا يهدينا جميعا ويبعد عننا الشر
شكرا حبيبتي
[color="magenta"]ما شاء الله حلو الموضوع و الله يهدي جميع المسلمين يعطيكي العافيه[/color]
مشكور على الموضوع روعه
سبحان الله

جزاك الله خير قصة فائدتها عظيمة

قصة الطالب الذي سقط في مادة التعبير والسبب؟ 2024.

قصة الطالب الذي سقط في مادة التعبير والسبب؟
حبه الشديد للجمل.

رسب أحد الطلاب في مادة التعبيرهذا أمر غير اعتيادي أن
يرسب طالب في مادة سهلة كالتعبير، وعندما سُئل المدرس عن
سبب رسوبه في المادة قال: والله يا إخوان الطالب ما يركز كل مره
نعطيه يكتب عن موضوع يخرج عن الموضوع.
قالوا اعطنا عينات من مواضيع التعبير التي كتبها..فقال المدرس
على سبيل المثال:اكتب موضوعاً عن فصل الربيع..
فصل الربيع من أجمل الفصول في السنة ، تكثر فيه المراعي
الخضراء مما يتيح للجمل أن يشبع من تلك المراعي
والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش أياما ، ويستطيع
المشي على الرمل بكل سهولة ويسر.
ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم
ويساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى …

والجمل قلبي لك..
ان بغيته اسكنه
وان جفيته ادفنه
بالروح تكفى كفنه
وكل هذاعندي أهون
من قلب ثاني تحضنه
هذاقلبي..

حزن قلبك يحزنه
ولوخانه اناطعنه
اماعقلي..
انت اصلاساجنه
والله والله مجننه
وجنونك الي مزينه حيوان أليف
…. الخ.ويستمر الطالب في التغزل في الجمل، وينسى الموضوع
الرئيسي..فقال المدرسون قد يكون قرب موضوع الربيع من الجمل
وارتباطه بالرعي هو الذي جعل الطالب يخرج عن
الموضوع..فقال المدرس: لا خذو على سبيل المثال هذا الموضوع
الذي طلبنا من الطالب ان يكتب عنه ..
اكتب عن الصناعات والتقنيه في اليابان ..
تشتهر في اليابان الصناعات ومنها السيارات ،
لكن البدو في تنقلاتهم يعتمدون على الجمل ، والجمل حيوان بري يصبر على العطش والجوع آيامآ ، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهوله ويسر ، ويربي البدو الجمل ، فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم
ويساعدهم على الترحال من منطقه لأخرى .. والجمل حيوان اليف .

قال المدرسون هل هناك موضوع آخر فقال المدرس كل موضوع يبدأ فيه لنصف سطر ينتهي بصفحات عن الجمل ..
وهذا موضوع بعيد جدآ عن الجمل ..
اكتب موضوعآ عن الحاسب الألي وفوائده
الحاسب الآلي جهاز مفيد يكثر في المدن ولايوجد عند البدو لأن البدو لديهم ( الجمل )
والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش اياما ،
ويستطيع المشي على الرمل بكل سهوله ويسر
ويربي البدو الجمل فهو سفينة الصحراء ، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقه لأخرى ..
والجمل حيوان اليف
والمهم رسب الطالب وبعدها …
تقدم الطالب بشكوى للوزير بعد ان طلب الوزير التحقيق في الموضوع فكتب الطالب في خطاب الشكوى::
سعادة وزير التربيه والتعليم ……….. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقدم لمعاليكم تظلمي هذا وفيه اشتكي مدرس مادة التعبير لأني صبرت عليه صبر الجمل ،
والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش ايامآ ويستطيع المشي على الرمل بكل سهوله ويسر .. ويربي البدو الجمل فهو سفينة الصحراء فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقه لآخرى
والجمل حيوان اليف …
وكما يعلم سعادتكم ان الجمل يستمد طاقته من سنامه الذي يخزن فيه الكثير من الشحوم ،،
اما عيني الجمل فيها طبفة مزدوجه تحمي العينين من الرمال والعواصف ..

آمل من سعادتكم النظر في تظلمي هذا وظلم المدرس لي مثلما ظلم بالجمل في عصرنا هذا بأكل كبدته في الفطور في جميع الوزارات والدوائر الحكوميه ..
ولكم مني خالص الشكر والعرفان ..

يسعدني اني كون اول من يرد حلوة
هههههههههههههههههه
يسلمؤ
هههههههههههههههههههههههههههههه ههههههه

عنده اعجاب للجمل مو طبيعي
الله يديم المحبه بينهم خخخخخخخخخخخخ

يعطيك العافيه قلبو

تقبلي زحلطتي ^.^

الفائزه نورتي ياعسوله الله يحلي ايامك ،،

فتاه رزقها الله 15مليون ريال 00تدرون ما السبب؟ 2024.

السلام عليكم ………>>>> اليكم القصه

فتاة رزقها الله 15 مليون ريال … تدرون ما السبب ؟

ذكر الشيخ عصام العويد وفقه الله تعالى في إحدى محاضراته هذه القصة العجيبة :

يقول :

رجل قد تراكمت عليه الديون والديون ، وأقلقه همها ، وأشغله كربها …..

جاءه أحد معارفه من كبار السن أصحاب الملاين ، وقال له :

أنا أسد عنك جميع ديونك ، لكن بشرط :

تزوجني بنتك أم 21 سنة … فرح المدين ، وافق مباشرة …

كله يهون ……… ولا هم الدين

فأسرع إلى بيته ونادى البنت ……..

وقال : يافلانة ………. خلاص إن شاء الله ستنتهي مشكلة الديون التي عليّ …

أبوفلان سيسدها كاملة ……..لكن بشرط :

أن أزوجكِ إياه ………

فبهت البنت ……..

وانقلب وجهها …….

وتغير لونها ……….

وانكمشت ابتسامتها ……..

وقالت : لكن ……. أنا توي في بداية شبابي …..

حرام أقضي عليه مع شايب …

قال الأب : أرجوكِ ، وافقي

دعينا نتهي من مشكلة الديون …… أرجوكِ وافقي …..

فرفضت البنت ……… واعتذرت ……..

فألحّ الأب ، وحاول ، وترجى …….. لكن لا فائدة …….

فنزلت دمعة حارة من عيني الأب ………..

إذ تلاشت جميع الأحلام ، وعادت الهموم ، والغموم ……

مع هذا النقاش ، ومع اشتداده بين الأب وابنته ………

كانت الأخت الصغرى ( أم ) تسمع ما يدور ، فدخلت على نزول تلك الدمعات من الأب

وقالت : يا أبي ……… ماذا يريد أبوفلان ( الشايب ) ، ويسد ديوننا ؟

قال بسرعة : يريد فلانة ……… لكنها رفضت ………..

فتقدمت البنت الصغرى إلى الأب ، وقبّلت رأسه ، وقالت : يا أبتِ ، لا تحمل هم ……..

أنا موافقة أن أتزوجه ………على أن تنتهي مشكلة ديونك .

فقام الأب فزعا ، وقال : صحيح ، أنت موافقة تأخذينه ؟

قالت : نعم .

فقام الأب مسرعا إلى ذلك الشايب المليونير ، وقال :

يا ابوفلان ، خلاص ……..

لكن : البنت أم 21 اعتذرت

وعندي أم موافقة ، وش رأيك ؟

فتبسم الشايب ، وقال : أحسن ، وأحسن ، موافق .

فعقد الشايب على البنت الصغرى ، وحد وقت الدخول ، وتم تسديد جميع الديون …

وعادت البسمة للأب الضعيف ، والذي لا يدري كيف يشكر ابنته البارة .

والتي فكت أزمته بتوفيق الله .

وقبل الدخول بأيام يسيرة ,,,,

جاء خبر الشايب ، أنه توفي ، ولحق بالرفيق الأعلى …….

فجاء البنت من الورث ( الإرث ) ما يقارب 15 مليون ريال ……..:sgsgse:

فأنفقت على أهلها ، وبيتها ، والدها …….

فكان فتحا لها .

برت بوالدها ………….فرزقها الله ………من حيث لم تحتسب ….

فما أعظم بركة بر الوالدين

سبحان الله ربي عوضها خير

ويجزاك الله خير حبيبتي

يسلمو سبحان الله شوفوا البر
خليجية
سبحان الله ما اعظم البر