فوائد حب الهيل 2024.

خليجية

الهيل

الهيل عبارة عن نبات عشبي والجزء المستخدم منه البذور الموجودة داخل ثمار الهيل المعروفة وغلاف ثمرة الهيل خال من المواد الفعالة. يعرف الهيل علمياً باسم Elettaria cardamomum وتحتوي بذور الهيل على زيت طيار المركب الرئيسي فيه هو السينيول ويعتبر هذا المركب فعالاً ضد البلغم وتستخدم بذور الهيل ضد انتفاخ الرئة حيث يؤخذ ملعقة صغيرة من مسحوق الهيل وتضاف إلى كوب عصير أو إلى كوب من الشاي ويشرب.اليوكالبتوس Eucalyptus

وهو عبارة عن أشجار كبيرة معمرة يعرف علمياً باسم Eucalyptus globulus والجزء المستخدم من اليوكالبتوس هو الأوراق وتحتوي الأوراق على زيت طيار المادة الرئيسية فيه هي السينيول وتعتبر أوراق هذا النبات جيدة لإخراج البلغم من الشعب الهوائية والطريقة أن يؤخذ ملعقة من مسحوق الأوراق الجافة وتضاف إلى كوب ماء مغلي وترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل ثلاثة اكواب في اليوم.

حب الهيل – الهال – القاقلة – الأكى – الحمامى
Elettaria Cardamomum

* نبات عطري من الفصيلة الجنزبيلية، أوراقه الجالسة ملساء وتستدق عند طرفها، ويصل طولها إلى حوالي 15 – 20 سم، وأزهارها صفراء فى نورات طرفية، أما الثمرة فهي علبة تنشأ من مبيض سفلي ثلاثي الأضلاع تقريبا، وغلافها الأصفر المخضر جاف ويحتوى على ثلاثة مساكن بها بذور صغيرة سوداء متماسكة.

* الجزء المستخدم فى الحبهان هو الثمرة بما فيها من بذور.

* تحتوى بذور الحبهان على زيت طيار عطري طارد للرياح ومسكن لمغص المسهلات ومعطر للفم.
ويستعمل الحبهان ومركباته كمنبه للقلب.
يكسب الأطعمة مذاقاً خاصاً فاتحا للشهية.
ويضاف بعض ثمرات الحبهان إلى مجروش البن لعمل القهوة العربي، أو يضاف مطحون بذورها إلى البن المحمص المطحون عند تحضيره لعمل القهوة التركي.

الف شكر لكي
وفي انتضار جديدك
تقبلي مني اجمل الحيات
________________
اختك سوسو ماضي
__________________
في امان الله

خليجية
تسلمي اخيتي
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.