“غسل الأواني” يخلصك من الأفكار السلبية 2024.

خليجية

يعاني البعض من مشاكل نفسية تدفعهم دائماً إلى تقييم جميع الأحداث التي يعايشونها على منحى سلبي فقط، حتى لو كانت إيجابية. وللتخلص من هذه الأفكار السلبية تنصح البروفيسور زابينا هيربرتس من الجمعية الألمانية للطب النفسي والعلاج النفسي وطب الأعصاب بالعاصمة برلين، هؤلاء الأشخاص بممارسة لتمارين المعروفة باسم “تمارين اليقظة التامة”.

وأوضحت هيربرتس أن تمارين اليقظة التامة تساعد هؤلاء الأشخاص على النظر إلى الأحداث التي يمرون بها بشكل محايد؛ ومن ثمّ يُمكنهم التحكم في مشاعرهم السلبية ورفع قدرتهم على التركيز.

وأشارت هيربرتس إلى أن هذه التمارين يمكن أن تتمثل في بعض المهام المنزلية البسيطة، مثل غسل الأواني أو إعداد الشاي أو محاولة وضع بيضة في وضع قائم، شريطة أن يتم تأديتها بشكل مقصود ووعي تام. وأكدت الخبيرة الألمانية على ضرورة أن ينصب تركيز الإنسان في هذا الوقت على المهمة التي يؤديها فحسب، بحيث يقوم بتنحية جميع الأفكار الأخرى عن ذهنه.

ومن ناحية أخرى، أوصت هيربرتس الأشخاص الذين يبدأون في ممارسة مثل هذه التمارين، بتحديد موعد ثابت لتأديتها لبضع دقائق يومياً.

معلومة حلوة
تسلم ايدك حبيبتي
خليجية
معلومة جميلة جدا استاذنكوا اروح اطلع كل الاطباق والكوبيات والحلل والملاعق والشوك والسكاكين واخدهم فومين علشان نفسيتي تستريح شوية هههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههههههه
عجبتني المعلومة

مشكووورة على الطرح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.