علاج بطعم الفواكه للجلد والشعر 2024.

قبل ان تنتهي أخر أيام الصيف استغلي الفرص للحصول على شعر جميل وبشرة نضرة هذا الخريف.
إذا كانت المعالجة في الحمامات المعدنية والصالونات مكلفة بالنسلة لك، نقدم لك بعض الثمار الموسمية التي يمكن أن تستعمليها في البيت لمساعدتك في الحصول على وهج ونضارة الصيف:
البرتقال المعالج: ينعش الجلد، وهو مصدر عظيم لـ aha وفيتامين ج الذي يمنع ظهور التجاعيد والخطوط. عصير الحمضيات يخلصك من خلايا الجلد الميتة ويحفز إنتاج الخلايا الجديدة. يمكنك صنع قناع معالج في البيت عن طريق إستعمال 1 صفار بيضة، 1 ملعثة صغيرة عسل، و 1/8 كوب عصير برتقال. يوضع المزيج على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل جيداً.
المانجا المرطبة: تعرف المانجا بقدرتها على تنظيف وترطيب الوجه. فالمانجا تحتوي على إنزيمات الفاكهة النشيطة التي تزيل طبقات خلايا الجلد الميتة عن وجهك. بالاضافة الى ذلك، تعتبر المانجا جيدة جدا للشعر. فالمانجا تحسن من مطاطية الشعر، وتبنى قوة في الجذور. اهرسي المانجا، وقومي بإضافة 1/2 ملعقة عسل إليهاضعي الخليط على شعرك. اتركيه لمدة ساعة ثم إشطفيه بالشامبو والملطف.
البطيخ المنعش: إذا كنت ترغبين في الحصول على جلد متألق فالبطيخ جاء لانقاذك. تعرف فاكهة البطيخ بقدرتها على التبريد، بالاضافة الى ان وضعها على البشرة يساعد في شد البشرة وتصغير المسامات.
الأناناس المقشر: الاناناس ليس لذيذاً فقط، بل يحتوي على مكونات مختلفة يمكن أن تساعد في تحسين نوعية الجلد. الاناناس مقشر طبيعي يساعد في التخلص من العيوب والبثور. خذي لب الفاكهة وإمزجيه جيدا لصنع معجون. أضيفي ملعقتي شاي من زيت الزيتون إلى الخليط. وضعيه على البشرة، الاناناس سيرطب وجهك ويساعد في عملية التقشير
جزاكي الله خيرا على المعلومات المفيده
شكرلك
يسلمو يا الغلا
الله يعطيك العافية يا رب
شكرلكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.