أعداء البشرة الأربعة وكيف تتجنبيها 2024.

امتلئت منصات عروض أزياء الخريف هذا العام بعارضات الأزياء اللاتي استعرضن بالاضافة الى أحدث خطوط الموضة وجوها طبيعية تنبض بالحيوية والنضارة. ففصل الخريف فرصة رائعة لتخفيف إجهاد التعرض لأشعة الشمس، وتخفيف استعمال الماكياج.
للحصول على وجه مشابه لعارضات الأزياء – كل ما عليك فعله هو متابعتنا لمعرفة اسرار الحصول على بشرة نقية، نضرة وطبيعية. تعالي أولا لنتعرف على أعداء البشرة الأربعة.

قلة النوم.
عندما لا نحصل على قسط وافر من النوم فأن ذلك أول ما يظهر على وجوهنا في الصباح. السهر لساعات طويلة يعني بشرة شاحبة ودوائر داكنة اسفل العين، بدون الحاجة لذكر التأثير النفسي السيء عندما يقول لك احدهم بأنك تبدين متعبة. إذا كان ولا بد أن تسهري لقضاء بعض الاعمال أو الاهتمام بأطفالك، حاولي الحصول على قيلولة نوم سريعة خلال اليوم. وحاولي الالتزام بروتين نوم من 6 الى 8 ساعات يوميا.

ننصحك بتجربة هذه المستحضرات لإخفاء عيوب نقص النوم الظاهرة الى بشرتك:
– كريم الليل: Bobbi Brown Hydrating Intense Night Cream للتخفيف من انتفاخ وتورم محيط العين.
– كريم اخفاء العيوب: enefit Watt’s Up!، كريم وبودرة لاخفاء العيوب وزيادة اللمعان.
– كونسيلر تحت العيون: Laura Mercier Secret Concealer يخفف من الدوائر الداكنة اسفل العين ويرطب البشرة.

الحمية السيئة.
تناول حمية غنية بالثمار والخضار سيحسنان من مظهر بشرتك كثيرا. بينما تناول وجبات خفيفة مالحة، غنية بالسكريات، الدهون المشبعة والطعام المعلب الغني بالمواد الحافظة يمكن أن يترك بشرتك شاحبة وباهتة جدا. حاولي التركيز على التالي:
– البذور والمكسرات غير المملحة.
– الدهون الجيدة (زيت زيتون، أفوكادو)
– الفاكهة الطازجة.
– الخضار الورقية الداكنة (لفت، سلق مضلع، سبانخ)
– الخضار الملونة.
– الماء، تجنبي الصودا.

الإجهاد.
لا أحد يحب أن يبدو مجهدا، لكن هل عرفت بأن كل الشعور بالقلق والأرق يمكن أن ينعكس سلبا على بشرتك ؟ الإرهاق الجسدي والعقلي يمكن أن يؤثر على بشرتك ويجعلك تبدين مرهقة ومتعبة وشاحبة مع احتمال ظهور بعض البثور ايضا. ننصحك بالتالي للتخلص من الشعور بالإجهاد.
– التنره للتخلص من الطاقة العصبية.
– اذهبي للجمنازيوم.
– تحدثي مع صديق على الهاتف عن مشاكلك.
– انضمي لصف يوغا.
– خذِ حماما دافئا.
– خذِ وقت فراغ لوحدك بدون أجهزة إلكترونية.

التعرض للشمس أكثر من اللازم.
تعتبر الشمس العدو الأكبر للبشرة خصوصا اذا كنتِ لا تقومين بحماية بشرتك بشكل جيد من الاشعة الضارة. إن تعرض للشمس أكثر من اللازم، يمكن أن يسبب ظهور التجاعيد المبكرة، البقع الداكنة واللون غير المتساوي. تجنبي أي اضرار محتملة من الشمس عن طريق عدم التعرض للشمس في ساعات الذروة (ما بين الظهر والساعة 4 مساءا). استعملي كريم الوقاية من الشمس دائما حتى لو كان الطقس غائما وشتويا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.