قصة اعجبتني اعظم البر بر الوالدين روعة 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول أحد الدعاة:

كان هناك رجل عليه دين ,

وفي يوم من الأيام جاءه صاحب الدين وطرق عليه الباب

ففتح له أحد الأبناء فاندفع الرجل بدون سلام ولا احترام

وأمسك بتلابيب صاحب الدار وقال له :

اتق الله وسدد ما عليك من الديون فقد صبرت عليك أكثر من اللازم

ونفذ صبري ماذا تراني فاعل بك يا رجل؟!.

وهنا تدخل الابن ودمعة في عينيه وهو يرى والده في هذا الموقف

وقال للرجل

كم على والدي لك من الديون ,

قال

أكثر من تسعين ألف ريال.

فقال الابن :

اترك والدي واسترح وأبشر بالخير،

ودخل الشاب إلى غرفته حيث كان قد جمع مبلغا من المال

قدره سبعة وعشرون ألف ريال من راتبه ليوم زواجه الذي ينتظره

ولكنه آثر أن يفك به ضائقة والده ودينه على أن يبقيه في دولاب ملابسه.

دخل إلى المجلس وقال للرجل:

هذه دفعة من دين الوالد قدرها سبعة وعشرون ألف ريال

وسوف يأتي الخير ونسدد لك الباقي في القريب العاجل إن شاء الله.

هنا بكى الأب وطلب من الرجل أن يعيد المبلغ إلى ابنه فهو محتاج له

ولا ذنب له في ذلك فأصرّ الشاب على أن يأخذ الرجل المبلغ.

وودعه عند الباب طالبا ًمنه عدم التعرض لوالده و أن يطالبه هو شخصياً ببقية المبلغ.

ثم تقدم الشاب إلى والده وقبل جبينه وقال يا والدي قدرك أكبر من ذلك المبلغ

وكل شيء يعوض إذا أمد الله عمرنا ومتعنا بالصحة والعافية

فأنا لم أستطع أن أتحمل ذلك الموقف ,

ولو كنت أملك كل ما عليك من دين لدفعته له

ولا أرى دمعة تسقط من عينيك على لحيتك الطاهرة.

وهنا احتضن الشيخ ابنه و أجهش بالبكاء و أخذ يقبله ويقول

الله يرضى عليك يا ابني

ويوفقك ويحقق لك كل طموحاتك.

وفي اليوم التالي وبينما كان الابن منهمكاً في أداء عمله الوظيفي

زاره أحد الأصدقاء الذين لم يرهم منذ مدة

وبعد سلام وسؤال عن الحال والأحوال قال له ذلك الصديق:

يا أخي أمس كنت مع أحد كبار رجال الأعمال

وطلب مني أن أبحث له عن رجل مخلص وأمين وذو أخلاق عالية

ولديه طموح وقدرة على إدارة العمل

وأنا لم أجد شخصاً أعرفه تنطبق عليه هذه الصفات إلا أنت

فما رأيك أن نذهب سوياً لتقابله هذا المساء.

فتهلل وجه الابن بالبشرى وقال:

لعلها دعوة والدي وقد أجابها الله فحمد الله كثيراً ,

وفي المساء كان الموعد فما أن شاهده رجل الأعمال حتى شعر بارتياح شديد تجاهه وقال :

هذا الرجل الذي أبحث عنه وسأله كم راتبك؟

فقال:

ما يقارب الخمسة ألاف ريال.

فقال له:

اذهب غداً وقدم استقالتك وراتبك خمسة عشر ألف ريال،

وعمولة من الأرباح 10% وراتبين بدل سكن وسيارة ,

وراتب ستة أشهر تصرف لك لتحسين أوضاعك.

وما أن سمع الشاب ذلك حتى بكى وهو يقول

ابشر بالخير يا والدي.

فسأله رجل الأعمال عن سبب بكائه فحدثه بما حصل له قبل يومين،

فأمر رجل الأعمال فوراً بتسديد ديون والده،

وكانت محصلة أرباحه من العام الأول لا تقل عن نصف مليون ريال.

وقفة

بر الوالدين من أعظم الطاعات وأجل القربات وببرهما تتنزل الرحمات وتنكشف الكربات ,

فقد قرن الله برهما بالتوحيد فقال تعالى:

وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحساناً إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف

ولا تنهرهما وقل لهما قولاً كريما الإسراء .

واااااااااااااااااااااااااااور حلوة يا عمري
[قصه رائعه
وجميلة المعانى
لك شكرى
وخالص التحيه
يا سبحان الله انا كل يوم يزيد اعجابي بهالمنتدى و البنات الي فيه

كل واحده موضوعها احلى من الثاني

و من جد اختي سارة موضوعك بمنتهى الروعه تسلم الايادي يارب

مشكوره اختي قصه رائعه وجميله لاتحرمينا من روائعك

قصة مررعبة عن الجن ادخلو لايفوتكم روعة 2024.

هذه قصة جن حقيقية حدثت وما زالت تحدث في أحد بيوت البحرين
لا أنصح ذوي القلوب الضعيفة بمواصلة القراءة..
القصة حدثت عام 1997 وما زالت مستمره..
………………………… ……………….. …………………..
حد البيوت في الرفاع الغربي قرب قلعة الحنينية.. اعتقد البعض يعرف تلك المنطقة انها شوية مخيفة.. كان البيت القديم ذو الطراز القديم حوش في الوسط مخلوط من التراب والقاشي وعلى جوانب هذا الحوش توجد الغرف المتباعده عن بعضها والاضواء في البيت خافته لاتكاد تضئ المنزل بالقدر الكافي.. وعلاوة على ذلك كان البيت منعزلا عن باقي البيوت وهذا كان حال البيوت في تلك المنطقة عموماً.
وكانت تسكن في هذا البيت الأم وابنها وابنتها ولا أحد غيرهم.. كان الابن ولد صالح محافظ على الصلاة والعبادة .. أما البنت هداها الله كانت لعوبة بعض الشئ.. تخرج ليلا وتأخر ولا تعلم أمها ولا أخوها الى اين تذهب ومن هن صديقاتها.. والابن كان دائما ينصح أمه بأن تردعها قليلا عن هذه التصرفات.. أما الأم فكانت تدافع عن البنت باعتبار ان ذلك مجرد شكوك مبالغ فيها من أخوها.. فما كان من الأخ عندما رأى اخته تتمادى في هذا الحال ومع عدم استجابة امه لنداءاته الا أن قام يضربها بشكل يومي كلما عادت الى البيت متأخرة.. ولكن ذلك لم يكن يفيد بشئ.
وفي ليلة من الليالي أخذ الأخ يضرب أخته بشكل جنوني جداً.. فما كان من الأم الا أن أخذت لوحا كبيرا وضربت ابنها عن غير قصد على رأسه.. وقامت الأخت بإكمال الضرب عن امها بشكل هستيري الى أن سقط الابن على الارض ميتاً.. عندها أدركت الام وابنتها فظاعة ما فعلوه… فقد كانوا يضربونه من غير شعور وكأنه وحش ويريدون القضاء عليه.. وأخذوا يبكون دماً ندماً على فعلتهم.. ولكن ما العمل الآن.. كيف يفعلون.. وماذا يفعلون.. ما العمل
قروا أن يحفروا حفرة في الحوش وسط البيت ويدفنوا الجثه فيه.. وهذا ما فعلوه.. واتفقوا ان يخبروا الجيران اذا سألوا عن الولد أن يقولوا بأنه مسافر للدراسه الى أن ينساه الناس.. ولكن هيهات للأم وابنتها أن يهنئوا بعيشهم بعد هذا اليوم.. فما الذي حدث بعد تلك الليلة
كانوا يشاهدون الدم يخرج كل ليلة في وسط الحوش بغزاره.. وكلما تحاول الأم وابنتها مسح آثار الدم يسمعون صوتا يخرج من أحد الغرف البعيدة في المنزل وهو صوت الابن يقول لهم.. ((الدم ما يروح…. الدم ما يروح))
وكان هذا حالهم كل ليلة.. يخرج الدم بغزارة ويحاولون مسحه فيسمعون الصوت من جديد.. ((الدم ما يروح… الدم ما يروح))
فسألوا صاحب هذا الصوت: عيل شلون يروح
قام صاحب الصوت وقال لهم
الصوت مايروح الا
((بصابون تايد))
ههههههههههههههههههههههههه هههه
وشرايكم بلقصه
مع تحياتي لكم
اختكم في الله
(سبرينج روز)
هههههههههههههههههههههههههههههه هه

حلوة القصة

هههههههههههههه تجنن يسلمو
(…مشكوؤوؤوؤوؤرة غلاآآآآتي

ع القصة

دمتي بخير…)

قصص عن الحب 2024.

اول قصه ..

قبضة الشرطه على شاب .. وهو في حالة يرثى لها بسبب تعاطي المخدرات .. وذهب الشرطه الى شقته ووجدت فتاه ميته .. فبعد ان انتهى مفعول المخدر .. اخذ الشاب الى التحقيق .. وخبره الشاب بما وجدوا .. فاخذ الشاب بالبكاء .. فقال الشاب .. انها حبيبتي .. فقد ذهبت الى الشقه وتناولت المخدر وجلست بجوارها .. فاخذت اكلمها فلم ترد علي فخرجت .. فأخبر الشاب .. الضابط بقصة هذه الفتاه .. هي فتاه احببتها واحبتني .. تركت اهلها وهربتي معي .. علمتها على الحرام .. وبعد فتره .. تم القى القبض علي .. فلم تترك يوم واحدا الى اتت الي بالسجن .. وكانت تعتني بامي في فترة دخلي السجن .. لانها كنت امرأه كبيره .. وتواسيني وتواسي امي ..

(( تمنيت لو كانت علقتهم بالحلال مب بالحرام .. تمنيت لو في وفاء وخلاص .. نفس هي البنت .. صحيح طريقها خطا .. لكن شي مفقود بين زوجين .. الحب والوفاء والخلاص!! ))

ثاني قصه ..

فتاه احبة ابن عمها … حبا شديدا .. فهي لاتستطيع البوح لــ احد بهذا الحب .. وخصوصا انه المجتمع العربي يرفض هذا الامر.. فلم يكون بيدها الى الدعاء .. فاخذت بدعاء ربها بان يكون من نصيبها .. وفعلا ها هوو يتقدم لخطبتها .. فرحة الفتاه .. وتمت الامور على خير .. ولكن قبل الزفاف بايام معدوده .. توفى ابن عمها بسبب حادث سير .. ولم يمر يوم بعد هذا.. الى وهي تدعوا له بالخير .. وهي الان زوجه .. وربما ام ..

(( حب من اجمل انواع الحب .. فهي لم تفعل امر يغضب الله {سبحانه وتعالى }))

ثالثا قصه ..

حدث قديما.. احب شاب مسلم فتاه مسيحيه .. وهي احبته .. واهل الطرفين لايايدون زواجهم .. فهي رجعت الى موطنها .. ونقطعت الاخبار عن الحبيبين .. (فلا اذكر هل كانت بينهم الرسائل ) .. فمرضة الفتاه بسبب بعدها عن الشاب .. وهي في ساعاتها الاخيره .. اسلمت … لسبب ان يجتمعان بالجنه معا .. وتوفت الفتاه .. فذهب شخص مسرع ليخبر صاحبها .. ولكن لم يصل بالوقت المناسب .. فقد مات .. ولكن قبل موته كفر .. وعتنق دينتها …

(( الحب قد يخسرك كل شي .. وقد تكسب كل شي .. ))

رابع قصه ..

شاب نظر الى شاب .. فعجب واحبه حبا شديدا .. و صاحبنا متق الله .. وهذا الشاب يريده .. فلم ينزل صاحبنا لي شهوة هذا الشاب بل اصر على موقفه .. فمرض الشاب بسبب هذا الحب .. فهو يطلب الجميع باحظاره اليه .. وعند ساعات الموت .. حضر اليه صاحبنا .. وجلس معه فتره وجيزه .. وذهب .. فاخذ الشاب يردد ابيات شعريه بحب هذا الشاب لعله يغير من راي صاحبنا ولم يستطع .. ومن حوله كانوا يلقونونه الشهاده .. ولكن ماذا عجز لسانه عن قولها .. فاخذ ينادي بصاحبنا او يردد البيات ..

(( اللهم حسن الخاتمه يارب .. ))

خامس قصه ..

شاب اراد الارتباط بفتاه .. ولكن الفتاه التي يريدها .. فتاه مريضه تاتي اليها نوبات من حين الى اخر منذ صغرها .. الكل عارضوا هذا الزواج .. ولكن الشباب كان مصرا .. ويخبرهم اليست بفتاه تحلم بزوج واطفال .. وهذه الفتاه جميله وصغيره بسن (18 – 22 مثلا) فتمت الامور على خير .. والجميع فرحون .. ذهبة هذه الفتاه مع خطيبها .. الى المحل الذي فصلت فيه فستان الزفاف .. فاخذت بارتداء .. فلما راها كانها قمر في السماء .. ولكن كانت هناك عيوب في الفستان .. فاخبرتهم المصممه انه سينتهي بعد يومين .. ولكن الزفاف بعد يومين .. فخبرتهما المصممه انها سوف تنهي بسرعه وفي الصباح يستطيع اخذه .. وفي يوم الزفاف .. اتات للفتاه ازمه شديده ونقلة على اثرها المستشفى .. ومن هناك حاول اب الفتاه الاتصال بالخطيب .. فلم يجده عند اهله او عند المحل .. ولايجيب على هاتفه .. وها الخبر يزف اليهم بوفاة الفتاه بسبب الازمه .. وقد علم اهلها بان خطيب ابنهتم توفه اثر حادث سير .. قد نظروا اليه عند ذهابهم الى المشفى .. والفستان مازل يعرض على واجهت المحل حامل معه قصتهما ..

(( ………………………. ))

سادس قصه ..
فتاه في يوم زفافها .. كانت كبقيت الفتيات .. فعند وضع المساحيق التجميل على وجهها .. اخبرتهم بانها تريد الصلاه اول .. فعلا هاي هي تصلي .. وما ان انهيت صلاتها حتى سقطة ميته ..

((صلاه احب اليها من افضل يوم قد تحلم فيه الفتاه … ))

سابع قصه ..
صديقا احبا بعضها جدا .. فهم زملت دراسه من الابتدائي .. ولم يفترقن عن بعض .. خلال مراحل الدراسيه .. مما سبب علاقه قويه بينهم وبين اهليهم .. فهم اخوان بالدنيا.. عند انتهاء الدراسه عملوا في الدائره نفسها !! ولقد تزوج كل منهم اخت رفيقه .. وسكنا في شقتين متجاورتين .. فكان يوم يذهبون الى العمل بسياره هذا واليوم الاخر العكس .. والطعام الغداء اما في بيت احدهما او العشى .. ولكن اتى اليوم الذي يفرقهم .. فقد مات احدهم .. والاخر كان يبكي عليه بكاء شديد .. فاخذ باخراج الجميع من المغسله ليبقى هو والمغسل لتجهيز صاحبه .. وبعد اتمام الامر .. رجع صاحبنا الى بيته .. وهو حزين لفراق صاحبه .. فخبر زوجته انه يريد الغداء فيما بعد بعد سؤالها له .. واخبرها بان تنهضه للصلاه .. فلما اردت ان تنهضه .. لقد مات .. وتم تجهيزه للدفن .. واتى قبره بجوار قبر صاحبه .. (( راوي القصه المغسل .. بعد استغرابه بقدوم شخص لدفن احدهم وقد اتى هو بعد فتره ليدفن !! ))

((جميل حب بالدنيا وقبرهم بجوار بعض ويم الحشر معا .. الله يرحمهم برحمته الواسع .. ونعم الاصدقاء ))

صدق من قال من الحب ماقتل .. فجميع القصص انتهت بموت احد الطرفين اوكلاهما .. !!

والكثير من القصص التي فيها من العبر .. لكن من يسمع ومن يتعظ .. فقلوبنا اصبحت كالحجاره ..

مشكورة
ومن الحب ماقتل

مشكوره على المرور
خليجية
حبيبتي

كل القصص اخرها الموت
فلا يوجد ابدا نهايه سعيده
ان النهايه السعيده تكون دائما مجرد بدايه

تقبلي مروري

قصة التفاحه 2024.

حكاية التفاحة

مرّ شاب على بستان تفاح ..
وأكل تفاحة حتى ذهب جوعه
ولما رجع إلى بيته بدأت نفسه تلومة
فذهب يبحث عن صاحب البستان وقال له :
بالأمس بلغ بي الجوع مبلغاً عظيماً وأكلت
تفاحة من بستانك من دون علمك وهذا أنا اليوم استأذنك فيها ..
فقال له صاحب البستان :
والله لا اسامحك بل أنا خصيمك يوم القيامة عند اللّـَﮧ !
فتوسل أن يسامحه إلا أنه ازداد اصراراً وذهب وتركه ..
ولحقه حتى دخل بيته وبقي الشاب عند البيت
ينتظر خروجه إلى صلاة العصر..
فلما خرج وجد الشاب لا زال واقفاً
فقال له: يا عم إنني مستعد للعمل فلاحاً عندك من دون اجر ..
ولكن سامحني ..!
قال له : اسامحك لكن بشرط ! أن تتزوج ابنتي !
ولكنها عمياء، وصماء ، وبكماء ،
وأيضاً مقعدة لا تمشي فإن وافقت سامحتك ..
قال له : قبلت ابنتك !
قال له الرجل : بعد ايام زواجك فلما جاء
كان متثاقل الخطى ، حزين الفؤاد ..
طرق الباب ودخل قال له تفضل بالدخول على
زوجتك فإذا بفتاة بيضاء أجمل من القمر ،
قامت ومشت إليه فإذا هي ممشوقة القوام وسلمت
عليه ففهمت ما يدور في باله ،
وقالت : إنني عمياء من النظر إلى الحرام ..
وبكماء من قول الحرام .. وصماء من الإستماع إلى الحرام ..
ومقعدة لا تخطو رجلاي خطوة إلى الحرام ..
وأبي يبحث لي عن زوج صالح فلما أتيته
تستأذنه في تفاحة وتبكي من أجلها قال
أبي أن من يخاف من أكل تفاحة لا تحل له..
حري به أن يخاف الله في ابنتي فهنيئا لي بك
زوجا وهنيئا لأبي بنسبك
وبعد عام أنجبت هذه الفتاة غلاما ..
كان من القلائل الذين مروا على
هذه الأمة أتدرون من ذلك الغلام ؟؟؟
ـ الإمام أبو حنيفه

حبيتي ينقل لقسم القصص
خليجية
هلا والله نورتو المتصفح يلغوالي لا تحرموني تواجدكم
مشكووووووووووووووووووووووورررر ررررررررررره

بعد 28 سنة حامل .قصة روعة 2024.

قصة عجبتني وحبيت انقلها لكم

انا تزوجت وكان عمري 20سنه من زوج اكبر مني بـ 5 سنوات
كان الزوج المثالي كان الزوج الطيب والحنون كان يحبني وانا احبه
تزوجته وهو الي علمني اشياء كثيره ماكنت اعرفها

مر الشهر الاول والشهر الثاني والشهر الثالث ولاكن لم يكن هناك اي بوادر حمل
وكان زوجي متشوق مرره للحمل لحبه للاطفال

وكان كل مانزلت الدوره يقول معليش الشهر الجاي ان شاء الله يكون فيه حمل
مرة 8 شهور على زواجنا ولم يحصل حمل
رحنى المستشفى وطبعا كشفت وفحصتني الدكتوره وقالت عندك ضعف في التبويض وانا هنا ماعرف وش تبويض وش بويضات
طبعا احنا يابنات زمان مانعرف اصلان وشو البويضات

اعطتني تحاميل اخذتها وانتظر الفرج من الله

مرت سنه وسنتين وثلاث واربع وخمس وانا ماخليت دكتوره ولا مداويه شعبيه الا رحت لها مافي فايده

مر على زواجنا 11 سنه من غير حمل

قررنا نسافر مصر للعلاج

سافرنا مصر وقالو عندك انسداد بالانابيب يبغالها توسعه

سويت التوسعه هذي ورجعت بلدي السعوديه

انتظر الفرج من ربي لاكن ربي ما اراد لي الخلفه

كان زوجي يصبرني ويقول انا مابغى عيال انا ابغاك انتي انا ابغاك بس تكونين مبسوطه ومرتاحه معاي

دايم كنت اقول له يمكن ربي ماكتب لك مني اطفال يمكن يكونون من زوجه ثانيه

كان يقولي اذا ماجو الاطفال منك انا مابغى عساهم ماجو اهم شي انتي بدنيتي

مر على زواجنا 17 سنه واصبت بمرض السكر وكان عمري 36 سنه

وهنا احبطت وزعلت ويئست من الحمل
كانو الناس يقولو لي اللي مريضة سكر ماعمرها تخلف ولا تجيب اطفال اصحاء

مريضة السكر تجيب اطفال معاقين, خلاص كان عندي امل اني احمل واجيب بس من بعد اصابتي بمرض السكر فقدت الامل ومن كلام الناس المحبط

كنت اروح المستشفى ادور لي علاج للحمل لاكن بعد مرض السكر كنت اروح لاجد لي علاج لسكر وخوف من مضاعفات السكر

مر على زواجنا 21 سنه ولاكن بدون اطفال بدون فرحه
انا كنت ساكنه في مدينه بعيده عن اهلي واهل زوجي

طبعا زوجي اشترى ارض وبناها فله دورين كل دور له مدخل خاص
الدور الاول كان لنا نسكن فيه اما الثاني فاجرناه

كانو جيراننا عندهم 4 اطفال وكنت بس اتسمع لاصواتهم وبكائهم ولعبهم وانتظرهم يجون عندي الاعبهم وافرح فيهم
بعد 25 سنه من الزواج الان صار عمري( 44 سنه)
تعتبر الحرمه هنا ستدخل سن اليأس
بدئت ام زوجي وابو زوجي الله يذكرهم بكل خير في هذي السنه يلمحون لزوجي ولي اني انا خلاص صار عمري في الاربعين ولو بحمل كان حملت وكانو يقولون ماحملت وهي بصحتها تحمل وهي معاها السكر الله المستعان
جات الصيفيه وراح زوجي لاهله في المنطقه اللي يعيشون فيها بعيده عنا بكثيير
وانا جلست بالبيت قالي كلها اسبوع وبرجع لك قلتله انا انتظرك
وانا جالسه ببيتي انتظر الاسبوع هذا يخلص عشان يجي زوجي يونسني قتلتني الوحده
مر اسبوع ولا جاء قال بجي الاسبوع اللي بعده

مر اسبوعين وشرف العريس

ايوووووه عريييييييييس

راح الديره عند امه وابوه وزوجوه بنت صغيرونه عمرها 26 سنه

هو جاء من المطار وكان وجهه متغير اشبك يافلان قال والله انا ماقدر اخبي عنك ولو ماتعرفين اليوم بتعرفين بكره

انا رحت لديره وابوي وامي زوجوني

انا فكرته اول شي يمزح معاي واضحك قلتله مبررررررررروك منك المال ومنها العيال

والله والله يابنات ماجاء على بالي ولا واحد بالميه انه يتزوج علي

لانه كان يقولي انا ابغاك انتي ان مابغى اطفال انتي عندي بالدنيا وكنت اصدقه للاسف

بعدين قالي يارحمه انا ما امزح ان صادق
انا هنا بديت اصدق
وقلت له صدق؟؟؟
قال ايوه والله وانا الحين جيت واخذت لها شقه مفروشه وهي هناك الوحدها

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

انا انهرت ابكي هنا وهو يهديني وانا اقول له انا اقول من يوم رحت وحريم الجماعه كل شوي وحده داقه علي وسوالف ويسئلوني متى يجي زوجك وليه مارحتي معاه

انا هنا حسيت اني راح انفجر من الغيظ والقهر

قلت له وانا اخر من يعلم؟؟؟

ليش الشغله حرااام ؟؟
ليش ماقلتلي حلالك بس كان قلتلي خبرتني اول

قال والله هذا الوالد مارضي اقلك قال بترفض مافيه وحده توافق ان زوجها يتزوج
قلت له انا مابغاك تاخذ الاذن مني انا بس بغيتك تخبرني

قال عاد يابنت الحلال حصل اللي حصل

اااااااااااااااااااااااااااااا اه ياقلبي لا تحزن
انا طالعت فيه واقول له طيب؟؟
قال والله هي بالشقه الوحدها بروح اشوف وش تبغى وكذا وجايك اليوم عندي لك كلام كثير واتفاقات

انا دخلت المطبخ ولا كلمته وماسمعت الا صوت مفتاح الباب يقفل طلع

بكيييت بكييت بكييت

وادق على امي وقولها وامي بكت واتاري امي عرفت بس ماحبت تقولي

قامت امي تهديني وتقول هذولي الرجال كذا ماحد له كلمه عليهم

جات الساعه 11 ونص الليل وشرف العريس حتى الوقت مانسيته

ويحاول يهديني ويقرب مني وويسوي نفسه بعد نفسه فيني

وانا مو معطيته وجه
وقام يتفق معاي يقول ليله عندك وليله عندها
هنا انفجرت من الصياح
قال اجي من الدوام على طول عندك واليوم اللي بعده من بعد الدوام عندها

انا ما ارد عليه
قام دخل الغرفه ونام
وصحي تكشخ وراح العمل او الله اعلم راح للعروسه

المهم عدو شهرين من اسوء شهرين على قلبي
كان كله مجاملات وكذب ومسوي نفسه بعد يبغاني
بعد شهرين واسبوع من زواجه قامو الناس يتباشرون بحمل زوجته الثانيه

انا قالت لي بنت اختي قالت ياخاله مادريتي انو زوجت زوجك حامل !!!

قلت لها لا والله مادريت والله يوفقهم

هنا حسيت قلبي بيتقطع على نفسي

زوجي كان طااااااير من الفرحه وكان يقولي والله هيه طيبه والله كمان تقول الولد اللي راح اجيبه لك انو ولدها قبل لا يكون ولدي
قلت له ليه هوه هديه يوم تقول ولدها قبل لا يكون ولدي !!!
هنا زوجي طلع المستاجرين اللي فوق وسكن العروسه ام ولي العهد المنتظر
انا قلت له لا اعرفها ولا تعرفني
هو وافق هنا

انا الى الان ماعمري شفتها

صار الرجال مو معاي خلااااااااااص قلبه وروحه معلق فوق في الدور الثاني

وكبر حملها وكل يوم يكبر تعلقه وفرحته فيها

يوم من الايام جاءني يقول لي اليوم رحنى المستشفى سوينا اشعه وشفنا الجنين كان يتحرك واول مره نشوفه يتحرك

عارفه يارحمه تمنيت انو هذا الولد لي انا وانتي!!!

وانا غاصه بعبرتي والحزن ملا قلبي
انتهت التسعه اشهر وجاء ولي العهد وكان يووووم كله فرحه وجوال زوجي ماوقف من المباركين

ورحمه ؟؟؟
رحمه منكسره مهمومه حزيييينه على قدرها
باركت لزوجي وبكيت وحضني وقال والله يارحمه هذا الولد ماراح ينسيني العشره اللي بينا
الولد هذا مابيغير حبي لك
وانا منهاره ابكي

المهم زوجي صار لمن يجيني في ليلتي كان بس يبغى يقضي يومه ياعلى النت يا على التلفزيون يبغى اليوم يمشي بسرعه عشان اليوم اللي بعده يروح لزوجته وولده الله يحفظه له
كان يجيني بس مثل اللي يسكتني يعني انا جيتك اليوم لا تزعلين

كبر الولد وصار عمره 7 اشهر وعمري ماشفته حتى صوره بجوال زوجي ماعمري شفتها
مو كره للولد لا والله هو طفل ماله ذنب
بس عشان مايتقطع قلبي ولا اتعلق فيه
كنت اسمعه يبكي واحزن لعمري

جاء يوم ربوع وكان اليوم فيني
دخل زوجي الساعه 5 ونص العصر وكان بيده طفل جميل دبدوب لابس بربتوز لونه احمر
وكان الولد ماسك في قميص ابوه حق العمل
دخل وقال يارحمه وانا اطالع في الولد
الولد طالع فيني وقام يبكي
تنكر مني
انا ابكي والولد يبكي
قال هذا عبدالله ولدي وولدك بعد
مابتتشيلينه
جيت اشيله والولد قام يصيح بزياده تنكرني بزياده
بوسته وهو على كتف ابوه وقلت خلاص طلعه لامه لا تسمعه يبكي تقول وش سوت لولدي هذي

طلع من هنا وانا من هنا منهاره كالعاده

يوم كمل الولد 9 اشهر قال زوجي انو امه حامل بالثاني

يوووووووووووووه هنا خلاص طاح كرتي عند زوجي

لمن صارت بالرابع وولدها كمل سنه انا هنا كلمت امي واخواني وقلت خلاص مالي عيشه معاه
كم بقى من العمر انا برجع لك يايمه
صار اللي صار ومناقشات وهواش لا مابطلق الا طلق لحد ماطلقني وارتحت
رجعت بيت امي بعد زواج 26 سنه بدون اطفال
امي كانت مريضه كانت تغسل كلى رحمة الله عليها
جلست في بيت امي 7 شهور فقط وتوفت الله يسكنها جنات النعيم
هنا حسيت الدنيا سودت في عيوني لا اب ولا ام ولا زوج ولا عيال
هنا صار عمري 46 سنه
رحت لاخواني عشت معاهم
كانو يعاملوني مثل امهم مو اخت لهم
بعد سنه من موت امي تقدم لي رجل عمره 64 سنه
ماتت زوجته وعياله متزوجين يبغاني اكون له عون في الحياه بس
انا هنا ترددت واخواني قالو لا احنا مو عجزانين عنك
نعطيك هذا الشايب ويموت وترملين عليه خليك كذا احسن لك
انا استخرت الله ووافقت عليه
قلت اكسب فيه اجر واشيل همي من قلوب اخواني
تزوجت وكان في قلبي حزن على قدري اني اعيش من غير اطفال وفعلا لو يموت زوجي وارجع لاخواني ارمله من بعد ماكنت مطلقه
زوجي طيب معايا ومريض سكر وضغط وكرسترول
وانا مريضة سكر الحمد لله رب العالمين

الدوره كانت ملخبطه عندي يعني مره تجي وعشره لا

قلت اكيد تبغى تقطعني عشان كذا تجي شهر وتجلس 7 و8 شهور ماتجي

جاتني الدوره قبل زواجي بـ 6 شهور ولا زدت شفتها
بعد زواجي بثلاث شهور من الشايب الله يطول بعمره
حسيت بالم في اسفل بطني مغص مثل الدوره
والم بصدري وحراره استمرت اسبوعين
قلت بسس هذا اعراض مرض خبيث ولا شي اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

صبرت اسبوعين والشيطان يلعب براسي

وقلت لزوجي وخاف علي قال يلا بوديك المستشفى
رفضت رفضت
واخر شي وافقت من خوفي
رحت المستشفى لدكتورة النساء
قلتلها الاعراض طبعا هيا اخذت معلمومات عني في كل شي عمري وكم سنه متزوجه وهل عندي اطفال وش سبب عدم الانجاب
قالت اطمني ان شاء الله خير
قالت لي هما الحريم كذا لمن تبغى الدوره تقطعهم
قالت اشربي مويه كثير وتعالي اسوي لك اول شي سونار
طلعت من عندها وطنشت رحت البيت وقلت لزوجي انا متوكله على اللي فطرني
مابغى اخوف نفسي
وجلست اسبوعين ثانيه نفس الاعراض وكمان جاني فقدان شهيه للاكل
رجعت لدكتوره وانا شاربه مويه جاهزه قلت لها هيا سوي السونار قالت وين رحتي اشبك خرجتي مارجعتي لي قلت انا خايفه ومدري ايه
واتكلم معاها وهي بالسونار على بطني اقولها انا ربي كاتبلي الشقاء يادكتوره
قالت فرج الله قريب يابنتي
بس هذا اللي قالته لي
راحت على مكتبها وسوت لي ورقه قالت هذا تحليل روحي سويه
رحت المختبر وقالت لي السستر اللي تسحب عينة دم مدام حامل؟
انا قلت لا بكل برود
وسكتت
قالت النتيجه بعد ساعه
خرجت بالاستراحه وجلست سوالف مع الحريم
بعد ساعه جاء زوجي يناديني ويقول لي ادخلي ادخلي لدكتوره وهو يضحك كذا في عيونه فرحه
دخلت لدكتوره وقالت لي مبرررررروك يارحمه انتي حامل اهو في حمل

ورب الكعبه حسيت قلبي يدق يدق يدق وحسيته يدق ببطني وحسيت بدوار براسي كذا

شعور غرررررررررررررريب
قلت كيف حامل؟؟؟
قال ازاي كيف افهمك يعني ولا ايه وتضحك
وانا اقلها وضعف المبايض وانسداد الانابيب؟؟
وكيف احمل وانا عمري 47 سنه
قالت ارادة الله
اذا ربي اراد شي يقول له كن فيكون
لا اله الا الله
قمت اسلم على ايديها وابكي ابكي ابكي
واسيب الدكتوره واطلع لزوجي بالسيب واقف وفيه رجال واسلم على ايديه وابكي واقوله تعال شف الدكتوره وش تقول وهو عارف اني حامل قالو له بالمختبر
طبعا دخل معاي والدكتوره انصدمت انو هذا الرجل اللي انا حامل منه لانه شايب
ههههههههههههه

قالت مبروك المدام حامل
هو قال الحمد لله والشكر لله اللهم لك الحمد
شفتي يارحمه ربي رحمك وعوضك
وانا شغاله بكي
قالت بس في شي بقووله لكم
وشو ؟
قالت السكر
السكر له اثار كثيره على الجنين ولازم الان اعطيك تحويل على قسم الباطنيه ولازم تنويم
رحنا الباطنيه ونوموني ونظمولي السكر
واعطوني بدال الحبوب ابر انسولين
بعد اسبوعين رجعت لدكتوره وسوت لي سونار وسمعتني صوت قلب النونو
يووووووووه هنا بطير من الفرحه واتذكر امي رحمة الله عليها نفسي انها عاشت فرحتي
رحت البيت قلت لزوجي بعلم اخواتي واخواني بحملي
قال لا انتظري
والله انتظرت ولمن دخلت الشهر الرابع علمت اخواتي وهم قامو بالمهمه نشرو الخبر
بس فيه ناس ماصدقت اني حامل بعد هذا العمر

تم حملي ولله الحمد بعد جهاد وعلاجات لسكر وحميه وتخويف الدكاتره الجنين فيه وفيه

مرت الشهور مثل السنين
بدئت احس بحركة النونو ببداية الرابع مثل الغازات كذا او الرعشه
ومومصدقه
رحت لدكتوره وورتني هوه يتحرك ببطني يلعب وحواليه مويه
وتذكرت فرحت زوجي الاول لمن شاف ولده يتحرك ببطن امه ولمت نفسي اني انقهرت وبكيت ليه مافرحت له؟؟
اخيرا حسيت بالشعور اللي يحسون فيه الحريم
اللهم لك الحمد يارب
بدا بطني يكبر وفرحتي تكبر معاه
بديت اشتري ملابس حمل اللي طول عمري امر من جنبها واقول الله يعلم هل بيجي يوم البسها؟
بدا بطني يكبر زياده
اوقف على الغساله ابي اتوضا واطالع في بطني مو مصدقه انا سرت كذا؟
اطالع في بطني قدامي وصارت حركات النونو تبان
اجلس على الكنبه واطالع ببطني واحمد الله
كنت اطالع بالحريم اللي حوامل واقول كيييييييييف؟؟
كيف يحملون ياربي؟
كيف يحسون في شي ببطنهم يتحرك ؟
انا الحين سرت مثلهم
اتذكر مره شفت حرمه شحاذه بالشارع حامل تطلب فلوس وكان يدور ببالي اقول كيف حامل هذي كيييييييف؟
حتى الشحاذين يحملون وانا لا
استغفر الله العظيم بس من كثر مافي قلبي من حزن وشغف للحمل
بديت اجهز لنونو من يوم قالو لي ولد بالشهر السادس
الله مو مصدقه
اخيرا سرت ادخل هذي المحلات حقت الاطفال واشتري وانا واثقه
الف حمد وشكر لك يارب
كانت هذي المحلات ممنوعه انيادخلها بس اطالع من برا فيها
كنت ما اصدق وحده تولد واقول لزوجي يلا نجيب لها هديه بس عشان ادخل محل الاطفال واجلس اتفرج واتخيل اني اجيب هذي الاغراض لولدي او بنتي المنتظر
الحين اشتري وانا فرحانه
جهزت كل شي لنونو وجهزت لي انا بعد اغراض لنفاس

دخلت الشهر التاسع جلست 3 ايام بس وقرر لي عمليه الدكتور استشاري
قال البيبي بدا يكبر وانتي معاك سكر وكمان حمل عزيز لازم نخرجه قبل لا يصيبه مضاعفات
هنا بديت اخاف مو على نفسي لا والله على ولدي
هل بيطلع طيب وبخير؟
هل بيطلع سليم مافيه اعاقات؟
في 2281428
هذا اليوم اللي لن انساه هو يوم ولادة ولدي (سلطان)
رزقت بطفل جميل

اللهم لك الحمد والشكر يارب
ربي عوضني في زوجي الاول وصبري
ربي رحمني في رحمتي لهذا الشايب اني وافقت عليه وهو مريض وبدون زوجه
ربي كتبلي الحمل في هذا السن وبعد 28 سنه زواج
26 سنه زواج من زوجي الاول
وسنه وحده فقط من زواجي بزوجي الثاني

انا كتبت قصتي لكم للعضه والعبره
وان الرزق يجي اذا ربي راده
لا ضعف تبويض ولا تكيس ولا انسداد انابيب

انا ماحطيت ببالي ولا واحد بالميه اني احمل ولا اجيب طفل

لا تقنطو من رحمة الله
ربي رحوووووووووووم

رحوووووووووووووم يابنات
اتمنى من الله عز وجل ان يصلح سلطان ويخليه لي ولابوه الشايب
الحين عمر سلطان حبيبي سنه وشهرين ربي يحميه
ابوه عمره 65 سنه وامه عمرها 48 سنه

سلطان غير حياتي فديته
مستنية ردودكم:11_1_209[1]:

ايه يا بنات فين ردودكم
يسلموو على القصة الحلوة
يسلمووو
قصة رووعة

الفرحة الي فيها اروووووووووع

الله يجزيكي كل خير

شاب يهيم في حب شقيقته فيخطبها من والده !! 2024.

شاب يهيم في حب شقيقته فيخطبها من والده..!!

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليكم قصة إن لم تكن هي الأوحد من نوعها فستكون من ضمن نوادر القصص
قصّة يهتز لها عرش الرحمن وتقشعر منها الأبدان وتذهل منها العقول وهي

يحكى أنّ هناك شاب في مكان ما كان كثير الجلوس في البيت عديم الرغبة في الخروج الى الخارج ذلك الشاب لم يكن جلوسه في البيت على غرار انّه لا يرغب في الإ ختلاط بجلساء السوء إنما كان لعلاقة والعياذ بالله مع شقيقته التي تصغره في السن بحوالي أرب 4 ع سنوات علاقة غير شرعيّه منذ ما يقارب السنت2ان دون علم أحد من اسرته المتكونه من ثلاث بنات وشخصه وشقيق آخر له هذا وليس ذلك الشيء ما توقف عنده طموح ذلك الشاب اللعين إنما وبصورة لم يسبق لها مثيل أقدم على ما هو أبشع من ذلك إذ أتفق مع شقيقته التي أقنعها بأن يخطبها من والده لغرض أن يتزوج بها ..
ذهب الشاب الى والده وأخبره أنّه يرغب في الزواج فما كان من الأب إلاّ أن أستبشر بذلك الخبر وقال له بما هو متعارف عليه بيننا .. أعين يا ولدي وأعاون .. والبنت الي تريد موجوده عند واحد من جماعتي فرد عليه الإبن وقال لا لا أنا أعرف واحده ودي أتزوجها , بس يا أبي اريدك إن تساعدني في أن أتكلم معك بكل صراحه وأبيك توعدني بأنك ما تعصب .. هذا ما قاله الشاب..
فرد عليه الأب وقال يا ولدي تكلم والله إنك شوقتني وأنا اوعدك بالي ودّك بس تكلم …… فكانت والله العظيم الكارثه……. وتكلم الولد وقال.:
أريد أن أتزوج فلانه .. قال الأب بنت ..؟ قال الولد اختي فلانه فأنا أولى بها من غيري والدين يسر والمراد هو ان تتفهم الأمر وتساعدني ..
الأب ذهل وأستنكر ما يسمع انما كان عنده أمل بأن ما كان يقال مجرد حلم ولكن الواقع كان أمرّ من الخيال , أستمر في صمت غريب لمدة دقائق والولد كان يعتقد بأن الأب يفكر في الأمر لكي يرد عليه بالموافقه وبعد فتره بسيطه ردّ الأب على ابنه وقال يا ولدي لا حول ولا قوّة إلاّ بالله العظيم على بركة الله ولكن ودّي أستشير أمّك فهي لا بد أن يكون لها رأي فقال ياأبي ما هو لازم طالما انت وافقت فكل شيء انتهى لكن الأب اًصرّ على وجود الأم التي استدعيت ليلة الجمعه من ذلك الأسبوع وحينما سمعت بالخبر اغمي عليها ونقلت للمستشفى وقال الأب لإبنه لا تخاف راح تتشافى وراح افهمها بعدين بيني وبينها …
ثم قال الأب لولده بكره الجمعه ما راح أذهب للمسجد إنما إذا رحت صل وبعد الصلاة قل للإما والمؤذن أبوي يريدكم في أمر ضروري ولا تخبرهم ليش من شان انا بطريقتي أشرح لهم وأقنعهم …
حضر الإمام والمؤ ذن والعريس وبعد أن دخلوا على الأب قالوا خير ياأبو فلان قال لهم خير إن شاء الله الولد يريد أن يتزوج وحبيت انكم تكونوا شهود فرد المؤذن وقال بارك الله فيه..
قال الأب للولد تكلم قل لهم من اللي تريد تتزوجها من شان الشهاده لازم تكون على ما قلت تردد الولد ثم قال بكل بجاحه فلانه …
قال أبوه تدرون من فلانه قالوا لا قال هذي اخته بنت امّه وأبوه فصرخوا جميعا ورددوا لعنة الله عليك يا فاسق…
قال الأب هل شهدتم على ما قال قالوا نعم فما من الأب إلاّ أن أخرج سلاح رشاش به ثلاث30ون طلقه وفرّغه في صدر ذلك الشاب الفاسق وسلّم نفسه للشرطه وشهد الشهود على القصه وأخرج الأب كأن لم يفعل شيء

الستم تتفقون معي بأنها من أبشع القصص ….؟ حمانا الله وإياكم من الفتن.

اعوذ بالله من غضب الله سبحانك الله
اللهم اني اسالك ان تحفظ بلادنا واممنا واسلامنا

خليجية
مرورك الرائع انار متصفحي..ْْدمتي بود.
لا حول ولا قوه الا بالله

مشكوره على القصه

مرورك الرائع انار متصفحي..ْْدمتي بود.

سقطت فريسة ابتسامته الغادرة رائعة 2024.

انا كنت كتبت القصة دى ع منتدى تانى لو عجبتكم حكملها حصرى هنا بس مع شوية تشجيع بحبكم ف الله

المشهد الاول:-

(هى تعمل معه فى نفس المكان من 5 سنين ولم يصادف ان التقيا الا صباح هذا اليوم )

هى جميلة ذات وجه طفولى تمشى على استحياء ناظرة للارض وهى تمر من امامه هى تعلم ان الطرقة فى الصباح مليئة بالموظفين لان الامضاء بالدور الارضى

هوينظر اليها ويسال احد اصدقائه هى مين البنت دى انا اول مرة اشوفها معقولة شغالة معانا هنا ولا من الجمهور بتقضى مصلحة ولا جاية تزور حد هنا ولا ولا ……….

صديقه : لا والله انا مشفتهاش قبل كده استنى كده يا عم لما اسالك حد نادى على زميل اخر

يا محمد يا محمد تعالى بسرعة تعرف البنت دى اللى حتركب الاسنسير

الزميل الثالث: اه اعرفها دى موظفة معانا هنا اتنقلوا من اسبوع من المبنى التانى عشان فيه تصليحات فى المبنى بتعاهم شغالة فى الدور الخامس واسمها اميرة وكمان اعرف خالها ده صديقى الروح بالروح خير يا شباب بتسالوا ليه اوعوا تكونوا بتعاكسوا مش طالبة هزار على الصبح

(اميرة بتسلم شغل فى المكتب المقابل لمكتبها )
صباح الخير يا جماعة هو بعد اذنكم الاستاذ عبد الله فين عايزة اسلمله الشغل ده
احد الزملاء : استريحى يا انسة اميرة هو ثوانى وجاى هو فى الدور الارضى واحد صحبه اتصل بيه

المشهد الثانى:-

فى الدور الارضى
(الاستاذ عبد الله كان مع الزملاء بيسالوه عن اميرة)
الاستاذ عبد الله : صباح الخير يا ابو حميد اتصلت بيا ليه على الصبح كده خير
الاستاذ محمد : خير خير يا عبد استريح كده حنطلبلك شاى الاول ولا حاجة غير الشاى

الاستاذ عبد الله : ماشى يا عم شاى فى السريع بس خير يا عم ان شاء الله

الاستاذ محمد : ثوانى كده يا اياد يا اياد خد يابنى تعالى (بعد السلامات)

الاستاذ محمد : بصراحة كده احنا عايزين نسالك عن الانسة اميرة ايه رايك فيها

الاستاذ عبد الله : اميرة زميلاتنا تقصد اللى فى المكتب اللى قصادى ليه خير هى عملت ايه انا بعتبرها زى بنتى ……..

الاستاذ محمد : على مهلك يا عم والله خير بصراحة كده الاستاذ اياد زميلانا شاف الانسة اميرة وعايز يتقدم متتكلم يا اياد

اياد: والله يا استاذ عبد الله انا اول مشفتها عجبتنى خالص خالص واضح انها على دين ولا انت ايه رايك بس بصراحة انا متاكدتش من شكلها كويس عايزة اشوفها من قريب اظنه مش عيب ولا حرام

الاستاذ عبد الله : بص يا بنى البنت دى اخلاق واهلها ناس طييين ويابخت اللى حتكون نصيبه وان كان على انك تشوفها من قريب دى سهلة تعالى شوفها عندى فى المكتب وانا حرتبلك الامور وربنا يهيا اللى فيه الخير

اياد: ماشى يا استاذ عبد الله ربنا يخليك ايه رايك دلوقتى

الاستاذ عبد الله : ههههه على مهلك يا بنى انت مستعجل ليه دا انت خلصت اليوم فى الحكاوى دا انا يادوب الحق اخلص الشغل اللى اتكوم وانا مش قاعد خليها بكرة ان شاء الله

اياد : ههههه تحت امرك يا استاذ عبد الله بكرة بكرة وامري لله

الاستاذ عبد الله : طيب السلام عليكم

المشهد الثالث

(الاستاذ عبد الله عاد لمكتبه ووجد اميرة فى انتظاره)

الاستاذ عبد الله : السلام عليكم يا جماعة ،،، ايه ده ازيك يا اميرة يا بنتى عشان كده حاسس المكتب منور اتارى القمر عندنا

اميرة: هههه(ضحكة خجولة) ازيك يا استاذ عبد الله هو فى قمر بيطلع فى النهار على العموم شكرا على المجاملة الرقيقة دى

الاستاذ عبد الله : يا بنتى انا مش بجامل انا بتكلم جد ربنا يكرمك واشوفك عروسة قريب ان شاء الله

اميرة:ربنا يخليك يا استاذ عبد الله اممم الدخلة الحلوة دى علشان تاخيرك بره المكتب حضرتك كنت حتزوغ ولا ايه دا انا ليا اكتر من نص ساعة مستنية حضرتك علشان اسلملك الشغل حضرتك كنت فين متنساش انا والمدام اصحاب

الاستاذ عبد الله: هههههه ،،، اه شغل افلام الجاسوسية ده مش حيخلينى اخلصلك الشغل

اميرة:لا لا خلاص الطيب احسن اتفضل الشغل

الاستاذ عبد الله : ماشى يا اميرة،،، بقولك هو انتى جاية الشغل بكرة

اميرة : اه ان شاء الله جاية ليه خير يا استاذ عبد الله

الاستاذ عبد الله : حقولك بكرة ان شاء الله

اميرة : ماشى ان شاء الله السلام عليكم

الاستاذ عبد الله : وعليكم السلام يا بنتى

المشهد الرابع:-

(اياد يتناقش مع محمد بخصوص موضوع اميرة)

محمد : ايه رايك يا عم اياد مش قلتلك حجيبلك اصل الموضوع ياله يا عم عد الجمايل

اياد : يتردلك فى الافراح يا ابو حميد ده عشمى فيك برضه

محمد : بص يا اياد عبد الله ده مش بس زميل ده عشرة عمر واكتر من اخ وهو طول عمره فى حاله وعمره ما ادخل لحد فى مواضيع يعنى خلاص انت ناويها ،،،المرحلة دى مهمة فى حياة اى شاب مفيهاش هزار خلاص

اياد: عيب يا ابو حميد ان شاء الله حبيض وشك اخوك عايز يستقر خلاص

محمد: على العموم ربنا يهيا اللى فيه الخير ليك وليها

اياد:طيب ايه اللى حيحصل بكرة ان شاء الله

محمد: بص يا عم انت حتيجى مظبط نفسك برفانات وحركات الشباب دى وعبد الله حيرن عليا حنطلعله المكتب بتاعه ولا تحب تتطلع لوحدك

اياد: لا طبعا اطلع معايا الاستاذ عبد الله صحبك انت وكمان عشان تشد من ازر اخوك

محمد: ربنا يسهل الامور

يسلموو
يعطيك العاافيه

ان تعطي خيرا من ان تأخذـ ــــــــــــ رائعة 2024.

لنعلم أن العطاء أنـواع :
– العفو عند المقـدرة عطـاء .
– الدعاء لأخيك بظهر الغيب عطـاء .
– التماس العذر له وصرف ظن السوء به عطـاء .
– الكف عن عرض أخيك في غيبته عطاءً ..
فهذه بعض العطاءات حتى لا يتفرد أهل الأموال بالعطاءات وحدهم !!
فأبذل فى العطاء و ستشعر بالسعادة الغامرة

يحكى أن شيخاً عالماً كان يمشي مع أحد تلاميذه بين الحقول
وأثناء سيرهما شاهدا حذاء قديما اعتقدا أنه لرجل فقير يعمل في أحد الحقول القريبـة والذي سينهي عمله بعد قليل التفت الطالب إلى شيخه وقال
هيا بنا نمازح هذا العامل بأن نقوم بتخبئـة حذاءه ونختبئ وراء الشجيرات
وعندما يأتي ليلبسه يجده مفقوداً فنرى دهشته وحيرته !

فأجابه العالم الجليل :
"يابني يجب أن لا نسلي أنفسنا على الفقراء ولكن أنت يمكن أن تجلب لنفسك مزيداً من السعادة والتي تعني شيئاً لذلك الفقير بأن تقوم بوضع قطع نقدية بداخل حذائه ونختبئ كي نشاهد مدى تأثير ذلك عليه" !!

أعجب الطالب بالاقتراح وقام بوضع قطع نقدية في حذاء ذلك العامل ثم اختبأ هو وشيخه خلف الشجيرات ؛ ليريا ردة فعل ذلك العامل الفقير ..

وبعد دقائق جاء عامل فقير رث الثياب بعد أن أنهى عمله في تلك المزرعة ليأخذ حذاءه ، وإذا به يتفاجأ عندما وضع رجله بداخل الحذاء بأن هنالك شيئا ما بداخله وعندما أخرج ذلك الشيء وجده (نقوداً) !!
وقام بفعل نفس الشيء في الحذاء الآخر ووجد نقوداً أيضاً !!
نظر ملياً إلى النقود وكرر النظر ليتأكد من أنه لا يحلم ..

بعدها نظر حوله بكل الاتجاهات ولم يجد أحداً حوله !!
وضع النقود في جيبه وخر على ركبتيه ونظر إلى السماء باكيا ثم قال بصوت عال يخاطب ربـه :
"أشكرك يا رب يا من علمت أن زوجتي مريضة وأولادي جياع لا يجدون الخبز ؛ فأنقذتني وأولادي من الهلاك"
واستمر يبكي طويلاً ناظرا إلى السماء شاكرا هذه المنحة الربانية الكريمة .

تأثر الطالب كثيرا وامتلأت عيناه بالدموع ..
عندها قال الشيخ الجليل :
"ألست الآن أكثر سعادة مما لو فعلت اقتراحك الأول وخبأت الحذاء ؟

أجاب التلميذ :
"لقد تعلمت درسا لن أنساه ما حييت ..
الآن فهمت معنى كلمات لم أكن أفهمها في حياتي :
"عندما تعطي ستكون أكثر سروراً من أن تأخذ" .

شكرا
قصتك رائعه والله

يعطيك العافيه

منورررررررين
مع اني قراتها من قبل ولكن شكرا للتذكير ** هذه القصص مؤثرة وتريح النفس ** لانها تشعرني ان الله قريب

نكت 2024 !!!!! رائعة 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم جبت لكم نكت روؤوؤوؤوؤوعه

اتمنى تعجبكم

1))))))

خآطره مصرقعْ . .
الذينْ يقولونْ لآتدعْ الاشيآءْ الصغيرهْ تتزعجكْ !!
. . لم يجربوآ النُوم معْ نآمُوسه في حجرهْ وآحدهْ !! هههههههههههههههههههههه

2)))))

مصرقع على فراش الموت مسك يد زوجته وقال لها :
يوم انطردت من العمل كنتي واقفه معي ,
قالت : صح !!
ويوم خسرت في الاسهم وفلست ماتركتيني.
قالت: صح !!
وانا مريض وقفتي جنبي.
قالت: صح!!
والحين وانا اموت انتي واقفه معي .
قالت: صح !!
قال: ما تلاحظين انك وجه نحس

3))))

ليش الطفش ما يجيك إلا لو كنت لحالك ؟
( لآنه مهوب رجال ) 8-| لو رجال كان يجيك
وأنت مع اخويآك !! /
» مح`ش طفشاآان =))=d ،

4))))

بدوي شرا لابتوب قعد يضغط بالازرار وطلع السيدي
قال كفو فيه مكان للحمضيات
هههههه(سوف انتحر)ههههههه
=D

5)))

كيف تميز المريض المصاب بفايروس البلاك بيري BMM:
1- ينظر الى الاسفل دائما.
2-دائما يحرك اصابعه.
3-استجابته لاي سؤال(ايش قلت ماسمعتك).
4-الفم دائما مفتوح.
5-اي خبر يقال له يكون خبر قديم.
6-التكبر على حاملي نوكيا.
7-يغتر بكثرة الأد الي عنده.
8-مصدق نفسه ان عنده اصدقاء يتراسل معهم.
9-عايش دور التطور

6)))

‏‏‏‏‏‏‏‏‏في مصرقع ماله نفس يرسم . .
قاله مدرس الفنيه: ارسم قطار /
قال المصرقع: ماعرف 3-|
قال المدرس: طيب ارسم سياره :
قال: ماعرف 3-|
قال المدرس : ارسم حمار :O
قال المصرقع : آستآذ تتحرك . .
ھَھٍھَھٍھَھٍ(آآآآآخّ =)) بطَنّيَ)ھَھٍھَھٍھَھٍإي
كبير يا مصرقع

7))))

استاذ سأل طالب مصرقع أيش هوه الشي إلي أسود واصفر وينقط عسل ?
قال الطالب*nerd* : باص البنات
=)) =)) =))
=D?{..هہہہہہہ(=)))ہہہہہہہ???ي. .}(

8)))

نكته عالماشي
ام تسأل ولدها لو خيروك بين المال والعقل وش تختار؟
الولد قال المال
الام ابتسمت وقالت انا اختار العقل
رد عليها : كل واحد يختار اللي ناقصه

9)))

سألو مش ماهو تعريف العائلہ
قآل : هي مجموعہ مِنٌ الأشخاص لديہم مفاتيح لبيتٍ واد :/3-|

11))))

الامتناع عن التدخين يحتاج إلى
1- قرار …
2-هدوء ..
3- تركيز …
4- شاي ~o)
5-وزقارة =)) :`(
هہْہْْههههہْْْہْْْہْْہْ=))ہْہْ ْہْْْههههہْْہْہ ي(y)=D
هہْہْْههههہْْْہْْْہْْہْ=))ہْہْ ْہْْْههههہْْہْہ ي(y)=D

12))))

كَآنْ اتصالي يِضَآيَقْ خَآطِرّكً قِلّيً ،،
عشان أتْصّلِ بكْ مِنّ رَقّمْيٍ آلثآنٍيّ !!
~~» يلعن أم النشبة =))

13)))))

مصرقع في قاعة الاختبار ، طبعا غش. كل الاختبار
وفي نهاية الصفحة كاتب ( للأمانة منقول)
هہہہہہہ(=)))ہہہہہہہي
=))¤كٌٍآٍآٍآٍآٍآٍآٍ(آآآآخّ =)) بطَنّيَ)آٍآٍآٍآٍآٍآٍكٌٌِےٌ¤

14))

‏‏أول بلوتوث و ir و وسائط
» آلہّ يَ آلدنيآِ «
واليوم [ bb ] و وبنقآت

اتمنى من اعماق قلبي ان تعجبكم وانتضر ردودكم والتقيم لاتنسون

تقبلو تحياتي

**لولي **

ههههههههههههههههههه يعطيكي العافيه مرره جلوه ^_^
:ghjgjh:ههههههههههههههههههه يعطيكي العافيه مرره حلوه ^_^
ههههههههههههههه

روعه ياعسل

خليجية

قصة بالصدفة رائعة 2024.

اثنين اتجوزوا من عشرين سنة
قروا يصيفوا عالبحر بنفس الفندق اللي قضوا فيه شهر العسل زمان
لكن الزوجة كانت مشغولة فاتفقت مع زوجها انه يسافر لوحده وهي تلحقه بعد يومين
وصل الزوج للفندق ودخل الغرفة
وجد كمبيوتر بالغرفة وموصول بشبكة انترنت فقال: ارسل ايميل لزوجتي اطمنها عن احوالي
بعد ما كتب الرسالة وهو بيكتب بعنوان البريد الالكتروني الخاص بزوجته اخطأ في كتابة حرف واحد في عنوان الايميل
وبالطبع الرسالة راحت لشخص تاني
تصادف انو الايميل يكون لأرمله لسا راجعة من دفن زوجهااللي توفاه الله بنفس اليوم
الأرملة فتحت كمبيوترها عشان تقرأ ايميلات التعازي يلي وصلتها
وقعت على الأرض مغمى عليها بلحظة دخول ابنها يلي حاول يسعفها بكل الطرق بس ما قدر
نظر الابن الى كمبيوتر امه وقرأ الرسالة التالية:
زوجتي العزيزة وصلت بخير والحمدلله ويمكن تتفاجئين لانك رح تعرفي اخباري عن طريق الانترنت
لانه في كمبيوتر عندهم ويقدر الواحد يرسل لأهله يطمنهم عن اخباره يوم بيوم
اما وصلت من ساعة تقريبا وتأكدت انهم جهزوا المكان وكل شي تمام
ومش باقي غير وصولك عندي بعد يومين
اشتقت لك كتير ومشتاق اشوفك واتمنى تكون رحلتك سريعة زي رحلتي
ملاحظة:مش ضروري تجيبي معك كتير ملابس
لأن الحر شديد موت يعني جهنم:icon_razz: يللا ايش رأيكم بالقصة

الف شكر لكي غاليتي على الموضوع المميز
وما نحرم من ابداعاتك انشاء الله تعالى
انا بأنتظار المزيد من تألقك حبيبتي
مع خالص حبي وتقديري لكي….
$>>الألماسة<<$

هههههههه ضحكتيني
بس يا ويلي المراة راحت فيها

خليجية

حخخخخخخخخخخ يسلمو يالغلا