نيوزلندا الطبيعة الساحرة 2024.

السلام عليكم
اخباركم اليوم حبيت انزل موضوع عن جمال نيوزلندا وطبيعتها الخلابه

اليكم الصور

خليجية

الموقع والمساحة
تقع نيوزلندا في أقصى الجنوب الغربي للمحيط الهادئ وإلى الجنوب الشرقي من أستراليا, وتقدر مساحتها بحوالي " 270.500 كم2 " وتتكون من جزيرتين رئيسيتين شمالية وجنوبية يفصل بينهما مضيق كوك والساحل البحري النيوزلندي طويل يمتد لمسافة لا تقل عن " 10.000 كيلومتر " .

السطح

خليجية

يتكون سطح نيوزلندا من سهول ساحلية ومناطق منبسطة في الداخل وخاصة الجزيرة الشمالية وجبال بركانية و الجبال في الجزيرة الشمالية تشمل القمم البركانية من جبل " رابيهو = 2.797 " و جبل " تاراناكي = 3.518 " و جبال " ناوروهو = 3.287 " و جبال " تونقاريرو = 1.967 " . أما الجبال في الجزيرة الجنوبية فتتشكل في جبال الألب الجنوبية المتأثرة بالعوامل الجوية ، وهي سلسلة غير متقطعة تبدأ من شمال الجزيرة وتنتهي في جنوبها وتضم " 18 قمة " يبلغ ارتفاع كل منها أكثر من " 300 متر " وأعلى جبالها هو جبل " كـــــوك " الذي يطلق عليه الماوري أسم " أوراكي " وترجمتها " ثاقب السحاب " ، والثلوج والمياه المتجمدة من جبال الألب تنتقل بواسطة " 360 نهر " جليدي إلى الأنهار الرئيسة في الجزيرة والتي بدورها تصب في البحر على جانبي الجزيرة . وتكثر البحيرات في البلاد وخاصة في الجنوب كما سيمر معنا في الرحلة.

السكان

تعتبر نيوزيلندا قليلة السكان مقارنةً بالقياسات العالمية حيث لا يتجاوز تعداد سكانها الـ " 3.9 مليون نسمة " والآن أصبح 85% من السكان يعيشون في المدن وثلاثة أرباع السكان يعيشون في الجزيرة الشمالية . ويعتبر واحد من كل سبعة نيوزلنديين هو من أصل ماوري ، وبينما أربعة أخماسهم يرجع نسبهم إلى أصول أوروبية – الأكثرية من " بريطانيا " ومن " هولندا وألمانيا و يوغسلافيا سابقاً و اليونان " ودول أخرى مثل الصين.
قبل حوالي ألف سنة استوطن البلد قوم جاءوا من جزر المحيط الهادئ ، والذين استعانوا بالنجوم كي يرسموا خطوط ملاحتهم بحثاً عن أرض جديدة ، هؤلاء القوم هم " الماوري Maori " " التانجاتا وينيوا Tangata Whenua " وترجمته حرفياً تعني " شعب الأرض " ، وعندما رأوا التلال المغطاة بالأدغال وفوقها الضباب الكثيف أطلقوا عليها أسم " أيتيروا Aotearoa " وترجمتها حرفياً " أرض السحابة البيضاء الطويلة

[IMG]http://www.aadd2.com/up-2/2016/pics/uploads/images/aadd2-
e8b5202099.jpg[/IMG]

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

وبس اتمنى يعجبكم
اختكم شمعة في ظلام الحب

يعطيكـ الف عافيه على الطرح الرائع ..
لا حرمنا من إبداعكـ ..
بإنتظار جديدكـ المتميز و تواجدك المتألق ..

خليجية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلآم شاعرة خليجية

يعطيكـ الف عافيه على الطرح الرائع ..
لا حرمنا من إبداعكـ ..
بإنتظار جديدكـ المتميز و تواجدك المتألق ..

خليجية

الله يعافيك يالغلا
نورتي موضوعي
اشكر لك تواجدك

طرح ابداااااااع ما شاء الله

تسلم يمينكـ ع الطرح

تقبلي مروري

شكرا لمرورك الرائع

نورتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.