نصائح للمحافظة على لون المناكير شيك 2024.

..
بسم الله الرحمن الرحيم

طلاء الأظافر أو المناكير من مستحضرات العناية باليدين والقدمين التي لا غنى عنها لبنات حواء، لكن أكثر ما يعيب استخدام المانيكير هو أنه يتعرض للتشقق بسرعة كبيرة، خصوصاً إذا كانت الأظافر أيضا تعاني من الضعف والتشقق، لكن كيف يمكنك التغلب على هذا العيب؟

إليك مجموعة من الأفكار والنصائح لإطالة عمر المناكير:

1) احرصي على استعمال مانيكير الأظافر من ماركة جيدة، وابتعدي تماماً عن الأنواع الرخيصة لأنها تتشقق بسرعة، كما أنها قد تحتوي على مواد كيميائية تسبب ضررا للأظافر بعد فترة من استعمالها.

2) تأكدي أولاً من جفاف اليدين والأظافر قبل وضع المناكير، خصوصاً إذا كنت قد قمت بإزالة طبقة المانيكير القديمة لوضع أخرى جديدة، وفي هذه الحالة يمكنك استعمال مجفف الشعر لتجفيف اليدين أو القدمين جيداً قبل وضع الطلاء.

3) امسحي لتثبيت طلاء الأظافر الجديد ضعي طبقة من الطلاء الشفاف أو البيس على الأظافر قبل وضع اللون الذي تريدينه.

5) احرصي على طلاء أطراف الأظافر جيداً لأنها أول ما يتعرض للتشققات نتيجة احتكاكها بالأشياء في الحياة اليومية.

6) ضعي طبقة من الطلاء الشفاف بعد الانتهاء من وضع المانيكير لضمان حماية اللون وعدم تعرض الطلاء للتشقق، كما أن الطبقة الشفافة توفر مزيداً من اللمعان المحبب للون طلاء الأظافر الأصلي. يمكنك أيضا وضع طبقة الطلاء الشفاف حول أطراف الأظافر والحواف لمزيد من الحماية.

7) تجنبي التعرض للماء والحرارة الشديدة مباشرة بعد وضع المانيكير.

استخدمي القفازات المطاطية عند غسل الأطباق والصحون لحماية يديك وأظافرك من الجفاف، وكذلك لحماية طلاء الأظافر من التشقق.

9) احرصي على دهان أظافرك بزيت الأظافر حتى مع عدم وضع المانيكير لتوفير أكبر قدر من الحماية لأظافرك من الكسر.

10) إذا كانت أظافرك تعاني من الاصفرار نتيجة استعمال طلاء الأظافر ، فقومي بوضع نقطة من زيت الليمون أو زيت اللافندر على الظفر ثم افركي الظفر بقطعة من القطن أو بفرشاة الأظافر.

:11_3_2[1]: :icon_razz: :067: :10_14_3[1]:

خطوات المكياج المثالية للمراهقة

أنتِ مراهقة وتحبّين المكياج؟ إليكِ نصائح حول ما يجب وما لا يجب أن تلجئي إليه عند وضعك المكياج لكي تحافظي على بشرتك الناعمة وتحصلي على الطلّة التي تليق بكِ.

تبدأ الرغبة عند الفتاة في المثول بحلّة جميلة في عمر المراهقة، وهنا يبدأ بحثها في عالم الجمال، التجميل والموضة عمّا قد يظهر جمال معالمها أمام أصدقائها في المدرسة وخارجها. فإذا كنتِ مراهقة وتطمحين على الحصول على مكياج يناسبك، إعلمي أولاً أن المكياج المفرط لا يناسبكِ! يجب أم يكون مكياجكِ على الدوام ناعماً وطبيعياً مع مزيج جميل من الألوان لمزيد من الأناقة ولفت النظر.

المكياج المناسب

كفتاة في سنّ المراهقة، يجب أن تكوني على يقين أنّ بشرتك لا تزال ناعمة وبدون أيّة شوائب، وأنّه يجب عليكِ أن تفعلي المستحيل لتحافظي على نضارتها كما هي. أولاً، تأكّدي من عدم استخدامك مستحضرات ذات نوعيّة متدنّية قد تؤذي بشرتك مع الوقت بدون أن تدركي ذلك. ثانياً، تفادي وضع مكياج تتبنّاه الفتيات من حولك لكي لا تظهري تقليديّة، لذلك إخلقي أسلوب مكياجكِ الخاص الذي تتميّزين به. إمتنعي عن وضع الماكياج الجريء والقوي لكي لا تظهري أكبر سناً مما أنت عليه، فالألوان البراقة والقويّة تخفف من براءتك وأنوثتك اللتين هما سر جمالكِ.

ما يجب أن تقومي به عند وضع المكياج

– إختبري الألوان! ضعي ألواناً مستوحاة من الأزهار والطبيعة والتي تضيء وجهك الجميل. إلجئي إلى الزهري الفاتح لأيامك العادية وإلى ظلال العيون الأسود لسهراتك مع الأصدقاء

– بالنسبة إلى ظلال العيون وأحمر الشفاه، إستعيني بالألوان البراقة ولكن طبيعيّة في الوقت نفسه

– بالنسبة إلى شفاهك، ضعي أحمر شفاه لامع بدلاً من أحمر شفاه غير لامع

– يمكنك دائماً اللجوء إلى الماسكارا لتظهري جمال عينيك ولكن ضعي طبقة واحدة منها فقط

– حافظي على بشرتك نظيفة ونقيّة ورطبة لكي يظهر الماكياج جميلاً على وجهك

– لتكملي طلّتك، سرّحي شعرك بتسريحة ناعمة كذيل الحصان أو الشعر المنسدل على الوجه

ما لا يجب أن تقومي به عند وضع المكياج

– تفادي إستخدام المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية تؤثر سلباً في بشرتك وتسبّب لك مشاكل أنت بغنى عنها

– لا تستخدمي كريم الأساس الأوّلي أو كريم الأساس، فبشرتك ليست بحاجة إلى تغطية شوائب أو علامات التقدّم في الس

– لا تستعملي الآي لاينر إلّا عند الحاجة لأنه يعطيك طلّة المرأة الناضجة

– عندما تودّين وضع بودرة الخدود، ضعي القليل منها وابتعدي عن الألوان القوية

– لا تسلّطي الضوء على جميع معالم وجهك، إما عينيك أو شفاهك

:icon_evil: :a5bdf2b232: :11_1_212[1]: :icon_neutral:

من الضروري أن تعلمي أن وضع العطر بطريقة عشوائيّة يقلّل من جمال رائحته وأناقته، وقد يؤذي بشرتك أو يشوّه ثيابك، من هنا وحرصاً منا على أن تطلّي بعطر مميّز وعلى الطريقة الصحيحة :

تجنبي الأماكن المعتادة التي تعتادين على رش العطر عليها مثل منطقة العنق وخلف الأذنين، لأن تراكم القطرات على هذه المناطق يعمل على سدّ الحيّز التنفسي لها، كما أنه يساعد مع أشعة الشمس على إظهار البقع الداكنة على الجلد، ويُنصح باتباع طريقة أكثر رقّة وفاعليّة تساعد على ظهور العطر وتنشقه طوال اليوم، فإذا كان العطر من النوع القوي النفّاذ رشي منه في الهواء أمامك، وتقدّمي بجسمك خطوة إلى الأمام في اتجاه مكان الرش، ثم دوري حول نفسك بحركة سريعة لتلتقطي أماكن متفرقة من جسمك قطراته فيتكون حولك شبه هالة عطريّة‏.‏

وللإحتفاظ برائحة العطر لفترة أطول، ضعي على ثنايا الملابس وخاصة بين خياطات ذيل الفستان أو الجاكيت‏، كما يمكن بللّي قطعاً صغيرة من القطن بالعطر المفضل ووزعيها على الجيوب لتستمر الرائحة.

ويمكن أيضاً رش قطرات من العطر إذا كان من النوع الجيد على خصلة من شعرك لقدرتها على الإحتفاظ بالذرات العطريّة لفترة طويلة، وإعادة بثها مع كل حركة رأس تقومين بها.

منى المزيونة

:10_12_1[1]: :icon_eek: :11_1_212[1]:

مشكورة ياقمر ع مجهودك
حلووووووووو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.