كيفية وضع الاقنعة للوجه للعناية 2024.

هناك طريقتين لإستخدام الماسك ، يمكنك استخدامه بأي طريقةتشائين :- الطريقه الأولى :
اما بوضعة مباشرة على الوجه بأطراف الأصابع .

والطريقة الثانيه :
واما بوضع شاش رقيق على الوجه ثم وضع الماسك علىالشاش .

واليك بعض المعلومات عن انواع الماسك :

-ماسك عصيرالخضار :
لكل نوع من الخضار خواص معينة تفيد البشرة .. فعصير الخياروعصيرالكرات مثلا يطريان ويشدان انسجة الوجة تماما ، وعصير الجزروعصيرالسبانخ مضادان لحب الشباب ويشدان أنسجة الوجة كذلك،وعصير الطماطميشدالبشرة وينقيها وينقي مساماتها وهو منظف ممتاز للبشرة، اما عصيراليقطين فهومرطب جيد … اختاري ما تشائين من الخضار ثم قومي بطهوها،واخلطيها بعد ذلك …

والأفضل ان تضيفي اليها البن الزبادي او الحليب لأنهما يعملان علىتنشيطالخلايا والأنسجة في الوجه وشد البشرة ، او اضيفي العسل لأنه يعمل علىتنقيةخلايا البشرة ومساماتها ،ثم ضعي الخليط على وجهك على شكل ضمادات،اتركيه من 15 الى 20 دقيقه كل اسبوعين … ولاحظي الفرق!

ماسك عصيرالفواكه :
الفواكه متعددة الفوائد للبشرة ،وتماما كما هو الحال مع الخضار فالحالذاته معالفواكه ، فلكل نوع من الفواكه خواص لها تأثيرها الإيجابي على البشرة ..
فعصير الأناناس والدراقن والأجاص كل منهم مغذ منعش للبشرة ، وعصيراليمونوالكريب فروت كل منهم يشد أنسجة الوجه ، كما ان عصير التوتوالفراولة يشد أنسجهالوجه وينشط البشرة ، وكذلك عصير الموز والتفاح.
اعصري ما تشائين من الفواكهباستخدام العصارة المخصة لذلك ثم قوميبتصفية العصير باستخدام قطعة قماش نظيفهوناعمة ، بإمكانك وضع هذالماسك مباشرة على وجهك كما هو أو أضيفي اليه الحليبالطازج .

واليك بعض الوصفات للماسك :

ماسك من البيض:
امزجيصفار بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وقليل من عصير اليمون … هذا الماسكمناسب للبشرة الشاحبة والبشرة التي وضع عليها الكثير من مساحيق التجميل والماكياج ،لأن هذا الماسك يعمل على انعاش البشرة وتنظيف البشرة ومساماتها .

ماسك منالبن الزبادي :
تسف ملعقتين كبيرتين من خميرة البيرة في كوب من البن الرائبالطازج ، ويضاف اليه ماء الورد ، ثم قومي بخلط المزيج حتى تحصلي على عجينه مطاطة ،وادهنيها مباشرة على وجهك … هذا الماسك يفيد في حمايه البشرة المحتمل اصابتها بحبالشباب .

ماسك لشد بشرة الوجه واعادة الحيوية اليها والنضارة:
خذي كميةمتساوية من الفراولة والموز وضفيهما في الخلاط مع ملعقة من زيت الوز الحلواضربيهم حتى يتجانسوا ، ثم ضعي الماسك على الوجه واتركيه حتى يجف ، والنتيجة بشرةشابه صافيه ونضرة ومشرقة، جربي بنفسك وستلاحظين الفرق… هذا الماسك مفيد لتنقيةالبشرة وشد انسجتها واضافة الاشراق والنضارة اليها .

ماسك لتنقية الوجه وشدالبشرة:
ضعي المقادير التالية في الخلاط واضربيهم جيدا :
حبة بندورة + بيضةواحدة + ملعقة من زيت الوز الحلو + عصير ليمونه ، ثم ضعي الماسك على الوجة واتركيهحتى يجف … هذا الماسك يساعد ايضا على شد البشرة وتنقيتها وتغذيتها لإحتوائة علىالكثير من العناصر المغذيه والفيتامينات .

ماسك معالج لحب الشباب :
ضعيبعض الماء في إناء على النار ، وعندما يبدأ الماء في الغليان اضيفي اليه ملعقتينكبيرتين من الطين الناعم مع ماء الزهر وامزجيها جيدا لتحصلي على عجينه سميكة ، ثماضيفي الى هذا المزيج عدة نقاط من زيت الوز الحلو ، بعدها ضعي منشفة على رأسك ثماحني رأسك فوق الوعاء الذي غليت فيه الماء كما لو كنت تقومين بعملية استنشاق ، ابقيرأسك بإتجاه الإناء لمدة 10 دقائق، وذلك حتى تتفتح مسامات البشرة ، بعدها ضعيالمزيج الذي حضرته مباشرة على وجهك بإطراف أصابعك ، وتفادي ملامسة الماسك للعينأو المنطقةالمحيطة بالعينين ، اتركي الماسك لمدة 15 دقيقة ثم أزيليه بماء فاتربإستخدامقطعة من القطن النظيف ، وبإمكانك ان تمسحي وجهك بقطعه قطن عليهالقليلمن ماء الورد لكي تنعشي بشرتك … هذا الماسك مضاد لحب الشبابوهوعلاج فعال له بإذن الله .

ماسك الفراولة:
اطحني عدد 6 حبات منالفراولة ، ثم أضيفي اليها ملعقة صغيرة من زيت الوز الحلو ، ضعي المزيج على شكلماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة … وهذا الماسك مفيد للبشرة الجافة والباهتة .

ماسك لتنظيف البشرة :
اعصري قبضة من الكزبرة ثم اخلطيها مع ملعقتينكبيرتين من العسل ، وضعي الماسك على وجهك مدة 15 الى 20 دقيقه ، ثم اغسلي وجهكبالماء جيدا ، بعد ذلك امسحي وجهك بماء الورد لتشعري بالإنتعاش … هذا الماسك مفيدفي تنظيف البشرة ويناسب اغلب انواع البشرة كما انه يعيد للبشرة رونقها وجمالهاونضارتها .

ماسك الطين لحب الشباب :
اغلي 5 أوراق من عشبة اكليل الجبل فيقليل من المياة الساخنة ، خذي ثلاث ملاعق صغيرة وامزجيها مع ملعقة كبيرة من الطين ،ضعي هذا الخليط على وجهك باستخدام ملعقة ، ثم أزيليه عندما يجف جيدا بماء معتدلالحرارة … هذا الماسك مفيد للبشرة الدهنية والبشرة المحتمل إصابتها بحب الشباب ،ويفيد أيضا

في إعادة بعض التوازن للبشرة الدهنية .

يسلمو

يسلمواصعب دمعة ع الرد

يسلمو

لاله الا الله

تسلمي حبيبتي بجربها انشالله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.