الحبوب المنومة تسبب الأرق .! 2024.

الحبوب المنومة تسبب الأرق !
* إن ازدحام الحياة وتسارع وتيرة الزمن في يومنا هذا، والشعور بالضغوط الحياتية، ومع كثرة المشاكل والعوامل المحيطة يصيبنا الأرق والتفكير المزدحم، مما يجعلنا نلجأ إلى الحبوب المنومة ك/وسيلة لحل مشاكل إضطرابات النوم التي نعاني منها،،
ولكن يبدو أن إستخدامها بشكل مفرط قد يؤثر على الصحة أو إستخدامها دون وصفة طبية ، حيث يعاني بعدها الشخص من تأثيرات جانبية أهمها ((الإدمان)) الذي يجعله يعتمد عليها بشكل بالغ وهذا ما حذرت منه الكثير من الدراسات الطبية الحديثة..
{{{التأثيرات الجانبية للحبو المنومة}}}
– قد يعاني الشخص من تغيير في شهيته للطعام إذ تؤثر الحبوب على وظائف عمليات الأيض..
– على عكس المتوقع فقد تصيب تلك الحبوب الشخص بالأرق ، حيث من الممكن أن تقضي على إضطرابات النوم في بداية الأمر، ولكن ما أن يعتاد عليها ف/سرعان ما س/يصاب بأرق مزعج يصعب معه النوم.
-كما وقد يعاني الشخص من القيام بأمور غير طبيعية أثناء النوم كالمشي أو إجراء مكالمات هاتفية أو غيرها.
– غالبا ما تُعرض الحبوب المنومة الشخص لمشاكل في التنفس لذا لا يتم وصفها لمرضى الربو أو للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي إذ من الممكن أن تعرضهم للوفاة .
– إن تعاطي مثل تلك الحبوب مع الكحول أو مع مشروبات أخرى ك/عصير الجريب فروت مثلا قد يؤدي إلى تفاعل قوي يعرض الشخص للوفاة.
– قد يعاني الشخص من وخز في اليدين والقدمين وربما الذراعين والساقين مع كثرة تناولها.
– قد يعاني الشخص الذي يتناولها من أعراض أخرى ك/فقدان التوازن ، الإمساك ، الإسهال ، الدوخة ، النعاس ، جفاف الحلق أو الفم، صداع ، آلام في البطن ، تغيير في الدورة الشهرية أو الرغبة الجنسية ورعشة في بعض أجزاء الجسم بطريقة لا يمكن التحكم فيها.
* لذا يفضل أن لا يتم تناولها إلا بعد استشارة الطبيب ، حيث من الممكن أن تسبب لك مخاطر صحية أنت في غنى عنها .. كما أن تناول جرعات زائدة منها قد يسبب مشاكل صحية بالغة..
:
أمنيت"أن تكون الصحة عنوان حياتكم"ي
يسلموؤوؤو
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.