صلآله . جنه الخلـــيج

خليجية

خليجية
خليجية
خليجية
خليجية

تستقبل محافظة ظفــار موسم الخريف الذي يصادف .. الحادي والعشرين من شهر يونيو من كل عام .. حيث تتألق الطبيــعة بجمالها الأخاذ في محافظة ظفار وتكسو الخضرة جبالهـــا الشامخة بفضل زخات المطر التي لا تنقطع عنها خلال فصل الخريف إضافة الى توافر الشواطيء الجملية مما اكسب هذه المنطقة مميزات تنفرد بها وتجعلها من أفضــل مناطق الجزيرة العربية سياحياً .
ويتجلي جمال المحافظة خلال فترة الرياح الموسمية حيث تنخفض درجات الحرارة وتهب نسمات الهواء الباردة وتلبس المنطقة ثوباً أخضر ملفوفاً بطوق من الضباب والسحب وتدب الحياة في ينابيع المياه والشلالات المائية وتكثر الطيور المهاجرة والمستوطنة حيث تعزف المنطقة في هذا الوقت سيمفونية طبيعية رائعة في هذه البقعة الجميلة من السلطنة …
كهوف ظفار أو متاحفها الجيولوجية المخبأة في باطن الارض ، تنفرد بخصائص وتكوينات نادرة استغرق تكوينها وتزيينها آلاف وآلاف السنين وهي كنوز طبيعيــة ..

مهرجـــــان صلاله ..

بدأت فكرة اقامت مهرجان خريف صلاله في اواخر الثمانينات ببعض الانشطة الفنية ورقصات وفنون شعبية كانت تؤدي بعدة مواقع سياحية بالاضافة الى إقامة بعض السهرات الفنية .. و معارض الفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية المختلفة و الامسيات الشعرية وغيرها من الفعاليات المختلفة لاضفاء جواً من المرح على الاجواء الطبيعية

تبلـورت في العام 1996م بإنشاء مخيم أطلق عليه اسم ( مخيم أصدقاء البلدية ) بهدف استغـــلال موسم الخريف المتميز بجوه الاستثنائي الممطر لتنشيط الحركة السياحية والاقتصادية وتوفير منتدى ترفيهي وثقافي وفني واجتماعي ومن ناحية أخرى لتوعية المواطن والزائر والمقيم بالمحافظة على نظافة المواقع السياحية و تجميع كل هذه الانشطة التي سبق ذكرها في بوتقة واحدة وبنجاح فكرة أصدقاء البلدية للسنة الثانية على التوالي أخذت الفكرة في العام 1998م تطوراً آخر من حيث الكم والكيف حيث تم نقل هذا النشاط إلى موقع أكبر مساحة وتغير الاسم الى مهرجان خريف صلاله و اهتم القائمون عليه بإقامة فعاليات ونشاطات أكبر اتسمت بالتنوع وإظهار ثقافة المحافظة بالشكل المطلوب وذلك لمواكبة ما يطمح له المسئولين بإيصال هذا المهرجان إلى مصاف المهرجانــــات الإقليمية ومن ثم العالمية .

وفي عام 1999 م شهد المهرجــان نقلة نوعية ومتميزة من حيث إظهاره إعلامياً وتنوع برامجه الترفيهية والثقافية مما ساعد على تنامي ودعم الحركة السياحية في المحافظة بتوحد جهود الجهات المختصة و تواصلها في تطويـــر هذا المهرجان عاماً تلو الاخر مما انعكس على مهرجانات عامي 2017 م و2017م حيث استكملت متطلبات مركز البلدية الترفيهي من البنية الاساسية وتنوعـــت الفعاليات بإضافة لبنة جديدة على مسيرة صناعة السياحـــة في سلطنة عمان ، واستغلت الكثير من المواقع السياحية المتميزة لاقامة بعض انشطة وفعاليات المهرجان . .

خليجية
خليجية

نتمنـــى لكم قضاء أجمل الاوقات ..خليجية

جميلة جداااااااااااااا
شُكراً لكِ حبيبتي ~
أسعدكِ ربي ~
نورتِ
ماشاء الله

رووووووووووووعة

يعطيك الف الف عافيه

موضوع رااائع

وجهود أروع

ننتظر المزيد

بشوووق …✿

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.