أضرار القيام بالحميات المتكرره @@ لرشاقتك 2024.

حياكم الله في موضوعي اليوم وياهلا فيكم
نشوف للحين البنت ماتتعود على نظام غذائي موحد او تتبع نوع أو أنواع من الرجيم (الحمية)ولكن أختي أنتبهي هذا الموضوع قريتة ونقلته لكم للأفادة ..

أفادت دراسة أمريكية أن القيام المتكرر بالحميات لتخفيف الوزن يؤدي إلى آثار ضارة جدا، حيث أكدت الدراسة أن الوزن الزائد يتسبب بالكثير من المشاكل الصحية إلا أن المرور بدورات مستمرة من انخفاض الوزن ثم العودة إلى اكتسابه من جديد يكون ضارا اكثر للجسم حيث انه يتسبب بالإضرار بالإنسان عاطفيا وصحيا كما انه يؤثر على نظام المناعة في الجسم.

اكتشف العلماء أن جسم الإنسان يحتوي على نوع من خلايا المناعة تسمى الخلية القاتلة الطبيعية Natural Killer Cell وتساهم هذه الخلية في الوقاية من السرطان بشكل كبير.

وقد قامت الدراسة بإيجاد علاقة بين الانخفاض والازدياد المتكرر في وزن الجسم وبين انخفاض معدلات وجود هذه الخلايا في الجسم. حيث وجد أن المعدلات منخفضة جدا عند النساء اللواتي فقدن خمسة كيلوغرامات من أوزانهن لأكثر من مرتين.

ويعتقد العلماء أن الضرر النفسي الذي تسببه هذه الحميات هو اكثر بكثير من الضرر الواقع على الجسم، حيث أشارت دراسة أخرى أن كلما كثرت محاولات النساء في فقدان أوزانهن وكلما بدأن اصغر في المحاولة لفقدان الوزن كلما كن اكثر بدانة في مراحل عمريه متقدمة.

الحل بالطبع هو عدم الاستسلام بل هو اللجوء إلى نظام أكل صحي طويل الأمد وليس اللجوء إلى فقدان العديد من الكيلوغرامات في وقت قصير. كذلك فان ممارسة التمارين الرياضية تساعد بشكل كبير في الحفاظ على قوام جميل ورياضي.

م.ن

خليجية
خليجية
مشكوووووووووووووووووووووورة يا قمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.