غاليتي ألا أحبك …
ألا أتمنى الخير لك …
ألا أريدك من سعداء الدنيا والآخرة …
ألا أتمنى لك جنة عالية قطوفها دانية …
فاسمعيني بقلبك بارك الله فيك ….
ما شاء الله …
الله زينك بآداء الفرائض …
وكملك بالحجاب …
وحسنك بر الوالدين …
وجعلك زوجة صالحة وأم رحيمة …
فنعم المسلمة أنت لولا عمل تقومين به … تعتقدينه صغيرا ليس ذي بال … وهو عمل خطير الشان يثير سخط الرب …
ألا وهو ( المشي بالنميمة )
للأسف يا أختي أنت تظنين أنك تحسينين فعلا … لأن فلانة ستنتبه من فلانة … ولأن أختها لن تغفل عما قالته جارتها عليها …
فأنت تريدين أن تبرئي ذمتك أمام ( الله ) بنقل كلام هذه لهذه لتحذرها …
فتنقطع أواصر الاخوة بسبب كلمة …. وتضيع المحبة بسبب نقل هذه الكلمة …
سبحان الله …
رسول الله أذن لنا بالكذب ( وهو صفة مشينة سيئة ) للاصلاح بين الاخوان …
فكيف نقل الكلام لقطع أواصر المودة بينهم أذن …
والأسوء أن نقل كلام غير متأكدين من صحته في أنه قيل فتضيع الاخوة في اللا شيء …
ألا تلاحظين أختاه انتشار الهمز واللمز بسبب ما تفعلينه في أخت لك في الله يجمعكما الدين والآدمية …
والله تعالى قال :
{وَيْلٌ لِّكُلِّ هُمَزَةٍ لُّمَزَةٍ }الهمزة1
يا أختاه …. وأني لأرجو أن تكوني من نساء الجنان … ورسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
**لا يدخل الجنة قتات .
تخريج السيوطي
(حم ق 3 ) عن حذيفة.
تحقيق الألباني
(صحيح) انظر حديث رقم: 7672 في صحيح الجامع.
والقتات هنا هو النمام …
ولايدخل الجنة النمام لأنه بنقله بالنميمة : حل الخصام بدل السلام بين الأخوة المتحابين ويشيع الكره والحقد بين الناس …
أختي وإني لأريد لك الخير
أريد لك الراحة والسلام بعدما تنتقلين لعالم البرزخ لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
**إنهما ليعذبان و ما يعذبان في كبير أما أحدهما فكان لا يستنزه من البول و أما الآخر فكان يمشي بالنميمة .
تخريج السيوطي
(حم ق 4 ) عن ابن عباس (حم) عن أبي أمامة.
تحقيق الألباني
(صحيح) انظر حديث رقم: 2440 في صحيح الجامع.
تخيلي المسلمة فينا تترك الجنة في قبرها والنعميم في قبرها والسعة في قبرها … إلى حر النار وعذاب النار وضيق القبر الذي يفرق الضلوع …
ومن أجل ماذا ؟
من أجل النقل بين الناس وافساد العلاقات بينهم … ولما … لما احدانا تفعل هذا ؟؟؟؟؟ …
ما الشيء الذي ستكسبه هنا حتى ترضى خسارة ما سيرزقها الله اياه هناك … عنده …
أختي لماذا تؤذين اخواتك بالنميمة …
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
**ألا أنبئكم ما العضه ? هي النميمة القالة بين الناس .
تخريج السيوطي
(م) عن ابن مسعود.
تحقيق الألباني
(صحيح) انظر حديث رقم: 2630 في صحيح الجامع.
(العضه) بفتح العين المهملة وإسكان الضاد المعجمة وبالهاء على وزن الوجه.
وروي العِضَه بكسر العين وفتح الضاد المعجمة على وزن العدة وهي: الكذب والبهتان.
وعلى الرواية الأولى: العضْه مصدر يقال: عضَهه عضْهاً: أي رماه بالعضْه.
فيا أختي …
هل ترضى إحدانا أن تكون سبب الدمار والخراب والخصام والأحقاد بين الناس ….
أم هل ترضى إحدانا أن تترك رضا الله ورضوانه وجنانه … من أجل القالة بين الناس …
كان الأجمل لو استبدلناها بالدعوة إلى الله ونشر المحبة والخير بين الناس من طيب الكلام …
موضوع يستحق ان نقف معه وقفه مع انفسنا