هي غلطتي والا الزمن دوم غلطان 2024.

هـي غلطتي والا الزمــن دوم غلطـــااااااان ..
.. منك العتب ؟ والا العتب من زمااااااانـي

أحيان أحس الحــزن .. لـ أجلي وأحيان ..
.. أقــول هـذا الحــزن ماهـو عشاااااانـي

يــالـيـتـهــا غــربـه وادور لــي أوطـــــــاااااان ..
.. ياليتهــا دمعـــه وتنـسـى زمـاااااااانـي

يــالــيـتـهـا كـلمـه وادور لـي إنســـــــان ..
.. يـاليتهـا سـاعـــه واعــد الثــواااااااااانــي

كــل الـعمـــر وأنـا مـع الــهــم خــويــاااااااان ..
.. لاضــــاق صــدره زارنــــي وابتلانــي

أكــذب عليك إن قلت عايش وفرحــــان ..
.. واكذب عليك ان قلت موتي كفااااااااااانــي

من ياخـذ همومــي ويعطيني إنســـااااااااان ..
.. ماجــاه مثل اللي من الحزن جاااااااااانـي

الــمشكلـه مـاهــي بـغـلـطــه وندمــان ..
.. الــمشكلـــه ليه الوفــاء دوم فـاااااااااانــي

صوره وملــتهـــا مــن الـشيل جـــــدراااااااااان ..
.. ورده وذبلت ومــن قطفنــي رماااااااااااانــي

كــل آدمــــي يفرح وتنســــاه الأحـــزااااااااان ..
.. الا .. انـــا .. عمــر الحزن مانسانــي

مــاعــاد بــاقــي بـالعمـر كـثـر ماكــــان ..
.. والـصمـــت يـــقــتل فــرحتـي والأمااااااااانــي

هات الحـزن مادامها احـــزان بـ أحـــزان ..
.. هــات الحــزن دام الــفـرح مـــــالقااااااانــي

يـاليــل وين الصـبـح كـل يـوم سهـــراااااااااان ..
.. أسـهــر وحزنـي يحتوي كـل مكااااااااانــي

يـابــلاد عمري مـابقــا فـيــك سكــــان ..
.. ويــادمــع عيني مــن بقــا مابـكاااااااانــي

وياقســوة الأيـــام حني بـ (انســـااااااااان ) ..
.. لـو راااااااح مــاتلـقيــن ( انســـان) ثانــي

كلماااات راااااائعة
يسلموووووووو
كلــماات روووعــة
ممتاااااااااااااازة
بارك الله فيكن

فن التصوير "حين يتوقف الزمن" ~! 2024.

فن التصوير فائق السرعة للمصور ليندن جليدهيل: حين يتوقف الزمن!

استمتعنا سابقاً بمشاهدة موضوع “صور مدهشة لقَطَرات بتقنية التصوير فائق السرعة“، والذي شاهدنا فيه كيف استطاع العديد من المصورين المبدعين التقاط الصورة المناسبة في الحظة المناسبة!

واليوم نعود لهذا الفن مرة أخرى ولكن بأسلوب مختلف:

قد يخطر على بالكم أن هذه القطات ناتجة عن إلقاء قطرات من الطلاء وتصويرها بتقنيات التصوير فائق السرعة، لكنها في الحقيقة ناتجة عن تأثير الموجات الصوتية من خلال سماعات تشبه تلك التي تضعها في جهاز حاسوبك!

حيث قام المصور ليندن جليدهيل بوضع هذه السوائل المخلوطة بقع من الطلاء فوق سماعات صوت ذات طاقة عالية، ثم قام بإيصالها بأجهزة تَزامن احترافية (جهاز StopShot) لالتقاط الصورة المناسبة في الحظة المناسبة.

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

خليجية

وبس لاتنسوني من ردودكم وتقيمكم اتمنى يكون عجبكو:051:
ملاحضة(خليجيةمنقول)

روؤوؤوؤعة
مشكورة الله يعطيك العافية

يسلمو عالموضوع الرائع

تقبلي مروري

الفرق بين عقارب الزمن وزمن العقارب . 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم

** عـــقـــارب الــســاعــة

نخطئ كثيرا ; حين نظن ان عقارب الساعة لا تلسع ولا تقتل ،

انها تمارس فينا أبشع أنواع القتل.. لأنها تلسع وقتناوتقتل عمرنا ونحن لا ندرك

وهذا النوع من العقارب لا ندرك خطورته الا حين نلمح زحفالأيام علينا عندها ندرك

أن عقارب الساعة في زحفها بين الثواني والدقائق قد اختلستأجمل العمر..

ترى هل فكر أحدكم في هذا اليوم

** عــقــارب الــدراســة

على الرغم من صغر هذا النوع من العقارب الا أنها تؤذي بعمق ،

لأنها تظهر في حياتنا في مرحلة مهمة من مراحل العمر ،

وتلتصق بنا في وقت لا نجيد فيه استخدام العقل كثيرا; وتبث سمومها في براءتنا وقدترافقنا إلى بقية

مراحلنا ….. وربما تحولنا سمومها المبكرة فينا مع الوقت إلى .. عقارب

** عـــقـــارب الــصـــداقـــة

قد نحتاج الى الكثير من الوقت لإكتشاف سمومهذا النوع من العقارب ،

لأن ثقتك العمياء بعقارب الصداقة تجعلك تستبعد أن يكونوا مصدرالسموم الحقيقي في حياتك ،

وقد تستهلك الكثير من العمر وأنت تبحث في جدار خصوصياتك عن الثغرة التي

تتسرب منها أسرارك الى الآخرين ، وتستهلك الكثير من الغباء وأنت تشكولهم همومك

ويجيدون الإنصات لك وفي أعماقهم ضحكة سخرية لا تسمعها أنت ،

لأن بينك وبينها جدار من الثقة ، وقد يؤدي إكتشافك وجود هذا النوع من العقارب في حياتك

الى فقدان الثقة بالآخرين

** عــقــارب الــعــمــل

هؤلاء قد لا يكونون أخطر أنواع العقارب في عمرك لكنهم من أقذر أنواعها

لأنهم يبثون سمومهم في رزقك ومصدر عيشك ، وهذا النوع لا يظهر ولايتكاثر

الا بموت الضمير ويجيد بث سمومه بطرق ملتويه وفي سريه تامة ،

وقد يبيح لنفسه لسكب سمومه فقط لأنك تتقدمه وتقف أمامه وقد لا تستطيع التخلص منه

مهما حاولت لأن وجوده في محيط عملك أمر لا تستطيع تغييره ،

وقد لا تسعفك ظروفك الى الرحيل من المكان تجنبا لسمومه

فتضطر وباسم الحاجة الى احتمال هذا النوع البغيض من العقارب

الذي يتكاثر بشكل مخيف ولا يخلو منه مجال .

** عــقــارب الــحــب

هذا النوع من العقارب من أشد أنواع العقارب خطورة عليك..

لشدة التصاقه بك وبحلمك ولسعته ان لم تقتلك دمرتك..

وهذاالنوع من العقارب يتخصص في الحلم والإحساس ،

فان كنت كتلة من الإحساس فان لسعته تنهيك تماما ،

وقد تتجاهل سريان سمومه فيك وتحتمل الآلام و تزداد التصاقا به

لأنك وصلت إلى مرحلة متقدمه من إدمــانه .

** عــقــارب الــخــريــف

هؤلاء تلتقيهم في خريف عمرك في وقت تكون فيه في أمسّ الحاجة

الى واحة دافئة تحتويك و تبث الأمن في نفسك المرهقة المنهمكة من فصول الحياة،

وتطمن إحساسك المخيف باستقبال خريف العمر فيقتحمون هدوءك ،

لا يحترمون خريفك يمنحونك بعض التوهم المقيت ،

يبثون سمومهم في استقرارك النفسي ،

ويستغلون حاجتك إلى إعادة الزمن الجميل من جديد….

ويمارسون أدوارهم في الخفاء ويفاجئونك بلسعتهم السامة كعقارب الرمل .

** عـــقــاربالأقــارب

كان يقال في الماضي "الأقارب عقارب"; وكان يقال أيضا(((أقرب لك عقرب لك)))

وقله قليله تلك التي لم تتذوق لسعة هذا النوع من العقارب،

وسموم هذا النوع هي الأكثر مرارة ولسعتها هي الأكثر ألما ،

لأنها جاءت من الأقربالذي كان يجب أن يكون الأقرب لنا في كل شيء .

وأخــيـــرا

ترى بعد أن كنا نعيش بعقارب الزمن هل أصبحنا نعيش في زمـن العـقارب؟[/COLOR][/SIZE]

منقول[/center][/center][/center]

.

خليجية
خليجية
يسلمو
حقا موضوع متألق يهز المشاعر بقوة وليس منا من أحد قد سلم من لدغة تلك العقارب خصوصا عقارب الزمن وعقارب الأقارب وأخشى أن يكون هناك المزيد من العقارب المختفية وراء أسوار الأقدار
أتمنى للجميع السلامة وعذرا على الإطاله…
مشكووووووووووووورة

ألا تلاحظون في هذا الزمن كثرة قطيعة الر 2024.

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، ومن والاه، أما بعد،،،
فإن قطيعة الرحم ذنب عظيم، وجرم جسيم، يفصم الروابط، ويقطع الشواجر، ويشيع العداوة والشنآن، ويحل القطيعة والهجران.
وقطيعة الرحم مزيلة للألفة والمودة، مؤذنة باللعنة وتعجيل العقوبة، مانعة من نزول الرحمة، ودخول الجنة، موجبة للتفرد والذلة..وهي مجلبة لمزيد الهم والغم; ذلك أن البلاء إذا أتاك ممن تنتظر منه الخير والبر والصلة؛ كان ذلك أشدّ وقعاً، وكفى بهذا الذنب زاجراً قوله تعالى: {فَهَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ تَوَلَّيْتُمْ أَنْ تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ وَتُقَطِّعُوا أَرْحَامَكُمْ [22] أُوْلَئِكَ الَّذِينَ لَعَنَهُمْ اللَّهُ فَأَصَمَّهُمْ وَأَعْمَى أَبْصَارَهُمْ[23] }[سورة محمد]. وقول النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: [لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ قَاطِعُ رَحِمٍ] رواه البخاري ومسلم-

( القطيعــــة )

هذا الخطر الكبير ، الذي يهدد بنيان العلاقات بشتى أنواعها ،،، من قرابة في الرحم أو زمالة

وصداقة للأسف أخذ يضخم ويتفشى فترة بعد فترة بدأ يأخذ مكانة في كثيراً من المجتمعات

ويخرق جدار الروابط المتينة

ماهي القطيعة ؟

هل أنتي قاطعه لرحمك ؟

الأسباب التي جعلت هذا الشر في مجتمعاتنا؟

هل القطيعة تعتبر حل من الحلول التي تأتي لحل المشكلات بين الأسر؟

هل أنت محافظه على صلة رحمك ؟

هل الهاتف يسد عن صلة الرحم والزيارة؟

هل مشاغل الدنيا سبب مقنع لحدوث القطيعة ؟

والله والله إن هذه لمصيبه وقد أصبحت من حاله سيئه إلى أسوء فما رأيكم هل منا أحد قاطع لرحمه؟؟وماهو السبب؟؟
أنا عن نفسي لي قرابه لايزورون أهلي أبدا أبدا ولايحضرون لأفراحهم ومع أنهم جميعهم ملتزمين ولكن أحمد الله أن أهلي لايفعلون أفعالهم..

فمـــــاهـــــــو سبب القطيعـــــــــــــــــه؟؟؟؟؟؟ ؟

سبحان الله يأختي واالله كلامك صح بس انا بحس انو وجود الاب والام هو يلي بعلم افراد الاسره الترابط فأذا انفقدو راح كل الترابط الله يستر علينا ومشكوره
خليجية


ماهي القطيعة ؟

هي عدم زيات الاقارب لعضهم
هل أنتي قاطعه لرحمك ؟

لا ولله الحمد
الأسباب التي جعلت هذا الشر في مجتمعاتنا؟

اممممم امكن اشغال الدنيا وانشغال كل انسان بنفسه
هل القطيعة تعتبر حل من الحلول التي تأتي لحل المشكلات بين الأسر؟

لا ابدا عمرها ماكانت حل
هل أنت محافظه على صلة رحمك ؟

نعم الحمد لله
هل الهاتف يسد عن صلة الرحم والزيارة؟

لا لا مستحيل انوا يكون بديل

هل مشاغل الدنيا سبب مقنع لحدوث القطيعة ؟

لا ليس مقنع

ماذا تكتبين على جدار الزمن . 2024.

موضوع قرأته في احد الاماكن

شدني له كثيراً

واعجبني ذلكـ الإحساس فيه

لتتخيلو معي وتشاركوني هذه الجمله من الأحاسيس

تخيّل نفسك ماشي .. وصادفك

جدار الزمن..

وأنت بيدك .. طباشير!!

قلم خط ,, عريض ,,

علبة صبغ " رش "

وحبيت تبدع .. وتخلي لك ذكرى في هالجدار

وش بتكتب ؟؟!!!

دع لقلمكـ الإبحار في عالمكـ

واجعله طيراً يجول في جنبات إحساسكـ

إن كانت كلمــــه أو كلمـــــــات

اتمنى ان اراها معنا في هذا الإحساس

ولاحرمت إحساسكم وجميل ولطفكم…..

اتمنى من كل المتواجدين التفاعل مع الموضوع ..

ولكم مني تحياتي

انا بكتب
انا ما احب الطناش وزعلانه موووووت على الي دخلو وما كتبو اي شي
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟
وافهمي ياجاره

أن تخسـر أشياء لم يكن في حسبانك خسرانها..

أن تفتح عينيك يوماً على واقع لا تريده..

أن تحصي عدد انتكاساتك فيعجزك العد..

أن تتمنى عودة زمان جميل انتهى..

أن تتذكر إنساناً عزيزاً رحل بلا عودة..

أن تكتشف أن لا أحد حولك سواك..

أن تنادي بصوت مرتفع فلا
يصل صوتك..

أن تشعر بالظلم وتعجز عن الانتصار لنفسك..

أن تبدأ تتنازل عن أشياء تحتاج إليها باسم الحب..

أن تضطر إلى تغيير بعض
مبادئك لتساير الحياة..

أن تضطر يوماً إلى القيام بدور لا يناسبك..

أن تضع أجمل مالديك تحت قدميك كي ترتفع عالياً وتصل إلى القمة..

أن تتظاهر بما ليس في داخلك كي تحافظ على بقاء صورتك جميلة..

أن تصافح بحرارة يداً تدرك مدى
تلوثها..

أن تبتسم في وجه إنسان تتمنى أن تبصق في وجهه وتمضي..

أن تعاشر أناساً فرضت عليك الحياة وجودهم في محيطك..

أن تغمض عينيك
على حلم جميل وتستيقظ على وهـم مؤلم..

أن ترى الأشياء حولك تتلوث وتتألم بصمت..

أن تمد يدك لانتشال أحدهم فيسحبك لإغراقك معه..

أن تشعر بأنك خسرت أشياء كثرة لم يعد عمرك يسمح باسترجاعها..

أن تمر عليك لحظة تتمنى التخلص فيها من
ذاكرتك..

أن تجلس مع نفسك فلا تجدها..

أن تطرح على نفسك أسئله لا تملك القدرة على الإجابة عليها..

أن تصافحهم بأستفساراتك فيصفعوك
بإجاباتهم..

أن تكتشف بعد الأوان أنك مدرج لديهم في قائمة الأغبياء..

أن تلوح مودعاً لأشياء لا تتمنى توديعها يوماً..

أن تبكي
سراً.. فقط لأن أحدهم أقنعك يوماً بأن البكاء نوع من أنواع الضعف الإنساني..

أن تصل يوماً إلى قناعة أن
كل من مر بك أخذ جزاءً منك ومضى

يعطيك العااااااااااااااافيه ع الموضوع
يعافيكي ياقلبي
يسلمو ع الكلام الرائع
نورتي صفحتي المتواضعه بمرورك العطر ….

رواية جرح الزمن 1 رائعة 2024.

رواية (جـــــــــــــــــــــرح الــــــــــــــــــزمــــــــ ــــن)
الفــــــــصـــــــل(الأول1)ال بــــــارت الأول

قصتنا جمعت أربعة فتيات على الحلوة والمرة مع بعض كانو كايدي واحدة ولنتعرف عليهم

وديان ـــــــ دلعها دنو إنسانة مرحة ومبتسمة للحياة بشرتها برونزي جذاب وشعر لحد ظهرها بني داكن وعيونها بني داكن
وهي كويتية الأصل ولكن عايشة في السعودية
ريفال ـــــــ دلها ريفو مهملةبالدراسة لكن قلبها وايد طيب وباردة برود موطبيعي
بهشرتها بيضاء هادئ عيونها سود وسعرها أســـود بين الرقبة والظهرها
جوان ـــــــ دلها جوجو دلوعة وايـــد ودافورة بس لماتقوم تقولو جني لون بشرتها ابيض وشعرها أشقر ولون عيونها عسلي وأمها
أصلها بريطاني وأبوها سعودي
عائشة ــــــــ دلها عيوش مشاغبة درجة 1 بس درجاتها على الصف ممتازة بس إذا حبت تذاكر ذكرت وجابت درجة مرتفعة والعكس
صحيح ومرحةبشرتهاسمرة عيونها بني متوسط وشعرها لحد ظهرها أمها هندية وأبوها متوفي

بكذا نكون عرفنا نبذة بسصيطة عن أبطالنا ورا نعرف أكثر واكثر عنهم خلال الرواية ونبداعلى بركةالله……

في السعودية وبتحديد في جدة وبتحديد أكثر في مدرسة الـ…….

دنو:هاي ريفو
ريفو:هلا
دنو:كيف الاختبار عاد مين قدنا أخر يوم لنا بالثانوية
ريفو:مشي حالك سويت إلي عليا
دنو:يعني شنو خبصتي
ريفو:زي العادة مافي شي جديد هههههه
دنو: عيل شلون تدخلين الجامعة والله انك
ريفو:وش علي ضامنة الدرجات مودحين كل شي بالوااسطة
نسيت اقلكم رريفال ابوها رجل اعمال ناجح جدا ولو علاقات كثيرة في البلد وخارجو فمثل ماقالت كل شي بالواسطة
دنو:والله دنيتك صعبة ماحد عارفلك شي إلا ماقلتيلي وين جوجو عيوش
ريفو:تلاقيهم في الإختبار مخبصين
دنو:لاعاد اتوقعها من عيوش بس مو من جوجو
نترك وديان وريفال مع بعض ونروح لجهة ثانية في المدرسة
في قاعة الإختبار …………..

عيوش:جوجو الله يوفقك وش جواب رقم 2 فقرة 5
جوجو:بدلع ــــ إيش
عيوش: ياليييييييييييل عز الله ماراح نخلص أقول وش جواب رقم 2 فقرة 5 لاتتغابي على عمري
جوجو: لالالا ما أقد أخاف المراقبة تكشفني بعدين من نافص مشاكل على أخر اليوم
عيوش: ويعني يرضيك انا انقص درجات على اخر يوم
جوجو: طيب محد قللك لاتذكررين عدل يعني انا إيش ذنبي
ومن صوب بعيد صراخ يجيهم وهي أكيد المراقبة على الإختبار
المراقبة:خير
عيوش:لا مافي بس جوان حست بوعكة شوي
المراقبة:وحنا منا مالين عيونك عشان إنتي وهيا تتكلمون وقت الإمتحان وإنتي إذا فيك شي قولي
جوان:لا خلاص دحين باخذب حبة بنادول
المراقبة:عيل خلاص لما تجي الفراشة تيبلج ماي وكلمة زايدة إنتي وياها ماراح يحصل خير
جوجو:بقهرـــــ هين ياعائشة
عيوش:على إيش؟
جوجو:يسير خير ومافي مساعدة خلي اللعب والهسترة اخر الليالي تنفعك
عيوش:مع نفسك وبقوة
جوجو:شي اكيد مع نفسي اجل معاكي والله حالة
المرقبة:يلابنات إلي خلصت تجي طبعا بأسماء مابي زحام
عيوش:وأخيرا
جوجو:أفلحي أولا في الأجوبة
عيوش:الهم طولك ياروح
وخرجو البنات من القاعة
في الساحة اجتمعو البنات الأربعة

دنو:ها كيف الاجتبار
جوجو:مرة سهل بس ععلي طبعا وغيري أسأليه هذا هذا إذا أفلح
دنو:ههههههههههههه
عيوش:مرة تضحكي
جوجو:لأبعدمدى
دنو:من جدكم قاعدين تتهاوشو
ريفو:يعني اول مرة ولاأخر مرة يتهاوشو
دنو:طيب يلا نروح نشرب شي ريقي نشف
عيوش:لاانا مني رايحة عندي شغلةمع شيماء بس جبلي معاك أيش شي
جوجو:إيش فيها هاذي كل يوم بعد الاختبار عندها شغلة مع شيماء غريبة يعني موذاك الحد مع بعض
ريفو:الله أعلم بس صح كلامك مبين في جاجة بينهم
دنو:يلا عاد عن اللقافة

عيوش:سلام
شيماء:هلا
عيوش:ها ماسمعتي عنها شي
شيماء:لابس إنها مسافرة للخارج
عيوش:حمد الله مابغينا ننفك منها
شيماء:وش إلي يضملك إنها راحت
عيوش:ذيك الساعة ليا حساب معاها ووديان لاتدري بالموضوع
طبعا كلكم متسالين من هي…..؟ هالشخصية ولكن حن نعرفها في الاحداث الجاية

في الصرفة ……..

دنو:خلاص بنات لاتبكو والله قطعتوقلبي ولاكنا جاين يوم النتايج
نجوى:احلمي موكل البنات جاين نسيني السفر ولي حاجزة شاليه وإلخ….
دنو: خلاص عاد والله قطعتو قلبي

نجوى:يلابنات أشوفكم يوم النتايج
نسنيم:باي
البنات:بــــــــــــــــــــــ ـــــاي
جوجو:دحين اناإي جامعة أروح افكر أرجع أعيش مع مامي في بريطانيا ولاأروح عند بابي في أمريكا بما إينو مسافر لها
دنو:انا راح اروح امريكا
عيوش:بإرتباك ــــــــ لا خلصت كل الجامعات عشان تضربي مشوار لامريكا
دنو:ليه في شي؟
عيوش:لابس
دنو:بس شنو
جوجو:دنو أتكلمي سعودي
دنو:شلون؟
جوجو:انا اقلك يعني لمادحين قلتي شلون إحنا عندنا بالسعودي كيف يعني؟
دنو:كيف يعني ماشي حلو
جوجو:ههههههههههههه
جوجو:وإنتي ياريفو في أي جامعة؟
ريفو:والله المكان إلي رايحين انا رايحة

الحارس: جوان صقر الــ………
جوجو:ياالله جا السايق يلا بنات باي
دنو:جوجوخليه يستنا بليز
جوجو:سوري بس مااقدرعشان اليوم إحنا مسافرين مع اهل بابا ولازم مااتاخر
جوجو:ريفو منتي جاية معاي
ريفو:أمممممممممممم طيب يلا مشينا
دنو:يلابنات بس لاتنسو الإتصال
ريفو:ماشي شاو
دنو:عيوش وين سرحتي
عيوش:لامافي بس
دنو:لامنجد هاذي الايام مرة إنتي بعالم وحنا بعالم فيك شي
عيوش:لا لاتشيلي هم مافيني إلا العافية
دنو:اشوف الساعة سارت 10ونصــ شكله اكيد جاالسايق يلاعيوش اشوفك يوم التايج
عيوش:يلا طريق السلامةإن شاء الله
شيماء:وين وديان؟
عيوش:راحت
شيماء:إلا ماقلتيلي إيش راح نسوي دحين
عيوش:والله علمي علمك ماأدري إيش اسوي
شيماء:وديان مصرة على كلامها
عيوش:إي مصرة بس هي طبعا ماتدري عالموضوع وحنا كمان ماندري فين قلعتها
شيماء:منا لذاك اليوم يسر خير
عيوش:الله يسمع منك

الحارس:عيائشة أحمد الــ…..

عيوش:يلا باي أشوفك على خير
شيماء:باي

ومن جهة ثانية في بيت ريفو
على فكرة ريفال عايشة مع أبوها وزوجة أبوها و3 أخوان من أبوها
والدريفال:ريفو حبيبتي كيف الأختبار
ريفو:ببرود ــــــ ماشي
زوجة أبوها:إنتي شنو ماتعلمتي الأدب كذا البنات يكلمون أبائهم شوفي ماشاء الله أية وتالة أدب وأخلاف إتعلمي منهم
ريفال: ببرود أكثر ـــــــ على حد علمي هوا وجه السؤال ليا فيعني ليه اللقافة
يزيد:بعصبية ـــــ إنتي هيه أتعلمي كيف تتكلمي ولاتنسي مين هذي
ريفال:وعلى نفس البرود ــــ إي عارفة مجرد زوجة أب لاغير ولا يكثر
وأعطته نظرة إحتفار خلت الدم يوقف في جسمه
ريفال:عن إذنك بابا
والدها:بتررد ـــــ إذنك معك

وبعد مرور3 أيام واتى يوم النتائج والكل منتظر بفارغ الصبر وكانت طلة البنات وايد حلوة خصوصا جوجو إلي ماتقصر في المكياج ههه

جوجو:هـــــــــــاي بنات
عيوش:أستغفر الله واتوب إليه يعني ماراح نخلص من هذي البنت
جوجو:خير فيك شي
دنو:بس بس يعني لين متى على هذا الحال والله ماصارت هذي
ريفو:ولي يعافيكي لاتضيعي وقتك معاهم بايخين لأبعد الحدود
دنو:بنات يلا خلونا نروح وناخذ الشهادات
جوجو:لاخليه وقت ثاني لاني مرة متوترة حدي
عيوش:طبعاجايبة أوطى الدرجات
جوجو:بس شوفو مين جا يتكلم أقول أعرفي قدرك قبل لاتتكلمي
ريفو:دنو إيش رايك نروح ترى ماراح نخلص من هذي السالفة
دنو:مبين كذا يلاميشنا

وبـــــــــــعد أستلام النتائج نروح ونشوف درجات أصدقائنا

جوجو:yesكلو تمام طبعا كل شي أتوقعو مني هاهاهاها
عيوش:بت
جوجو:بدلعــــ نعم
عيوش:غمضي عينك
جوجوحست بنغزة بس ماهي عارفة وش سببها
جوجو:بتردد غمضت
ماتلاقيها إلا حضنة بقوة خخخخ مفاجئة بنسبة للبنات وخصوصا جوجو عارفين ليش؟
جوجوأستفهامات فوق راسها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عيوش:يلا بنات إيمكن تكون هذي اخر مرة اشوفكم فيها بصراحة قضيت معكم اجمل اوقات حياتي
بـــــــــــــــــــــــــــــ ـــاي ودمعتها على خدها شي يحزن وايد
دنو:عائشــ
عيوش:خلاص وديان انا صفحة وأنطوت لاتتعبي روحك عشاني
وديان حست بشعور غريب أول مرة تناديها بإسمها الحقيقي صارت الدنيا تدور وتلف حوليها

تلتقي في البارت ـــــــــــــــ2ــــــــــــ

كممليها بليز
ممرا حلوة
حبيبتي كمملي الروآية ممرا حلوة

حكم الزمن مبعدك يا زيـن عنّـي 2024.

روحي تحبـك والغـلا ذابحنّـي
ودي بشوفك يا حياتـي ولامـاك

حب قديم فـي الضمايـر سكنّـي
داخل حنايا القلب رسمك وموطاك

أهواك انا ولا حد غيـرك فتنّـي
لك صادق الإحساس والعمر يفداك

أهواك يا ساكن بفكـري وظنِّـي
طيفك يشاغلني وادوِّر على رْضاك

اصون حبك بالغـلا لـو محنّـي
غالي معي يا كبر حبك ومَغْـلاك

إنته وانا والأصـل منّـك ومنّـي
كل السعاده والأمل فـي محيّـاك

حكم الزمن مبعدك يا زيـن عنّـي
روح المشاعر تشتكي طول فرقاك

بادر بوصلـك مـا يفيـد التمنّـي
وانا مقدّر لك ظروفـك وارعـاك

كلمات رائعه سلمت اناملك
ودام لنا تواجدك ودى وورودى لكى

خليجية

ابجديات رااااائعه وبوح اروع

حروفك نقشها رااااائع

بإنتظار بوحك

و يخدعنا الزمن ## ## 2024.

انواع عطر ونجم صغير

يداعبنا بالمني من بعيد

والحان عشق تزوب اشتياقا

وكأس وليل وايام عيد

ونام الرمان علي راحتينا

بريئا بريئا كطفل وليد

وقام يزمجر وحشا جسور

ويعصف فبنا بقلب حديد

فأحرق في الثوب عطر الاماني

والقي علينا ريحا تبيد

وقال انا الدهر اغفو قليلا

ولكن بطشي شديد شديد

فأعبث بالناس ضوا وظلا

وساعات حزن وانسام عيد

وامنحهم امنيات عزبا

يعيشون فيها حياه العبيد

والقي بهم في ظلال كئيب

واسخر من كل حلم عنيد

غدا في التراب يصيرون صمتا

وتمضي الليالي علي ما اريد

وامضي علي كل بيت اغني

تطوف الكؤوس بوهم جديد

للشاعر فاروق جويده

سطور تغلغلت بداخلها رقي الـحرف وجمال مـحتوآهااا…
تقديري العميق لنثر جمال سطورك
شكرآ بـحجم بـ الجمال هنـآآ
ودمتي بعطائك المتالق …
ما أجمل تلك المشاعر التي
خطها لنا قلمكِ الجميل هنا
لقد كتبتِ و ابدعتِ
كم كانت كلماتكِ رائعه في معانيها
فكم استمتعت بموضوعك الجميل
بين سحر حروفكِ التي
ليس لها مثيل
دمت بألف خير
مشكوررررررررررررررره

|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|كفآك اليوم ياقلبي عرفت إن الزمن خوآن|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛| 2024.

خليجية

OO
o

كفاك اليوم ياقلبي عرفت إن الزمن خوان
يخونك من عرف طيبك ترى الأيام كذابه
OO
o

دخيلك لاتعاتبني أنا المخطي وأنا الغلطان
عرفت إن الوفاء والغدر بعض أحيان متشابه

OO
o

كفايه لاتزودها جروحي مابها نقصان
أنا استاهل عذاب ماتحملته وأنا أسبابه

OO
o

حزينه لحظه الفرقى صعيبه لحظه النسيان
وأنا وأشلون بنسى من خذي عمري وقفابه

OO
o

حياتي كلها غربه تعيش الحزن والحرمان
رجيت الي يواسيني وأشوفه طول غيابه

OO
o

اخفي عبرتي واضحك وأنا في خاطري زعلان
وأداري خاطر عيَا عزا…الأيام يسلابه

OO
o

عزاي الي رحل عقبه حياتي مالها عنوان
هذاك الي خذاه الموت من عيني ولاجابه

OO
o

وسلامتكم
م ن ق و ل

سلمت اناملك على ماسطرته لنا من ابداع وروعه
انها حروف ولكنها ليست كالحروف
بل هي كلوحة رساآآآم اتقن رسمها
ثم عاد ونحتها لتبقى امدا طويلا
تقبلي اعجاآآآبي
دمتي مبدعه

خليجية
آبار

تسلمي غلاتي
دوم متميزه
لا عدمناك ياغلاتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آبار خليجية
سلمت اناملك على ماسطرته لنا من ابداع وروعه
انها حروف ولكنها ليست كالحروف
بل هي كلوحة رساآآآم اتقن رسمها
ثم عاد ونحتها لتبقى امدا طويلا
تقبلي اعجاآآآبي
دمتي مبدعه

خليجية
آبار

خليجيةيسلمو عمرورك حبوبهخليجية
خليجية
تحياتي

خليجيةدلوعه حموديخليجية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجروحه وأكآبر خليجية
تسلمي غلاتي
دوم متميزه
لا عدمناك ياغلاتي

خليجيةيسلمو عمرورك حبوبهخليجية
خليجية
تحياتي

خليجيةدلوعه حموديخليجية

خليجيةيسلمو عمرورك حبوبهخليجية
خليجية
تحياتي

خليجيةدلوعه حموديخليجية

وبعد مروروقت من الزمن للحادث الذي سبب اعاقتها اكتش 2024.

**********مضى شهران منذ ذلك الوقت…
شهران من الأحلام..
شهران رسم فيه عقل أحمد لوحة حياتهما المقبله..
وزخرفتها مخيلة ريم..
اتفقا على كل شي..
سبحا في بحر الأمل..
واتفقا على أني يتقدم أحمد لأهلها في عطلة الصيف..
وصلت عطلة الصيف..
وحان الوقت ليخبر أحمد أهله عزمه على الزواج..
كان أحمد ينتظر الفرصة المناسبه لمفاتحة أهله..

استيقض أحمد في صباح أحد الأيام شاعرا بنشاط غير معتاد..
بداء يومه بسعادة غريبه…
وصل الى المؤسسه..وباشر عمله..
انتهى من العمل مبكرا اليوم..
عاد الى المنزل.. فكر بتناول الغداء..
ولكنه قرر ان يتناوله مع اهله عند عودة والده…
عاد الأب الى المنز فرحا..ونادى بصوت عال..

أبو أحمد: أم أحمد.. أحمد..

هرعت الأم اليه ..

أم أحمد: سم يبو أحمد.. خير وش فيه؟؟؟

كانت معالم السعادة تعلو وجهه..

أبو أحمد: وين أحمد؟؟
أم أحمد: في حجرته..

كان أحمد قد سمع نداء والده فنزل..

أحمد: سم يبه .. وش فيه؟؟

ابتسم أبو أحمد.. وقال..

أبو أحمد: ابشركم… المناقصه رست علينا .. وبنستلم المشروع..

كان هذا المشروع يهم مؤسسة أبوأحمد كثيرا..
لذلك لم تسعه الدنيا من الفرحه..
قبل أحمد رأس والده وبارك له…
فرح الجميع وحمدو الله على ذلك..
تناولو طعام الغداء…
جلسو لشرب الشاي…
رأى أحمد أن الوقت مناسب.. وأراد أن يستغل الفرصه…
انتظر حتى فرغ والده من قراءة صحف اليوم..

أحمد: يمه .. يبه .. عندي موضوع ودي افاتحكم فيه..

نظر اليه والداه..

أبو أحمد: قل يا ولدي .. وش عندك..
أحمد: أنتم عارفين طبعا انه ولله الحمد ما بقي لي الا سنه وأتخرج انشالله..
أم أحمد: ايوه…
أحمد: وخلال الوقت الحالي وبفضل الله ثم ابوي انا استلم دخل شهري محترم من المؤسسه..
أبو أحمد: ….
أم أحمد: ….

نظر إليهم أحمد.. ثم أردف قائلا..

أحمد: والله يا أنا ما أعرف أقدم للأمور.. بصراحه أنا قررت أتزوج..

نظر الوالدان الى بعضهما في دهشه.. ثم ابتسما في ابتهاج..

أبو أحمد: ياوالله هذي الساعه المباركه ياولدي..

ابتسم أحمد..

أم أحمد: خلاص يا ولدي .. من اليوم ببدا انا وخالاتك((مجلس الاداره)) ندور لك …
أحمد: لالالا يمه.. لا تدورين ولا شي.. البنت وموجوده.. والباقي بس موافقتكم..

تطلع الوالدان الى أحمد في استغراب..

أبو أحمد: البنت موجوده !!
أم أحمد: من أنت حاطن عينك عليه يا وليدي؟؟؟..
أحمد: انا ابي اخذ ريم بنت ابو يوسف.. (( يوسف هو أخو ريم الكبير))..
أبو أحمد: ايش !!! ابو يوسف !!..
أم أحمد: من ابو يوسف ؟!..
أبو أحمد: انا اقول لك من ابو يوسف .. ابو يوسف هذا اللي مرمطنا في المحاكم يوم يصدم ولدك اهله قبل سنتين..
أحمد: بس يبه انـ…
أبو أحمد: بلا بس بلا ما بس .. قلو بنات الناس !! ما بقي أحد غير ذي !!
أم أحمد: وبعدين البنت معاقة ياولدي.. وش حادك عليها وانت ألف من تتمناك..
أحمد: أول شي محد حدني .. ثاني شي ألف من تتمنى قروشنا مو يتمنوني..
أم أحمد: ….
أبو أحمد: ايه صح .. وشلون بتاخذ بنتهم وهي معاقه !!!
أحمد: الإعاقه مو عيب ولا نقص يبه … وبعدين الأمل بالله موجود…
أم أحمد: وش حادك على الهم يا وليدي !!!..
أحمد: يا يمه أنا أحبها..
أم أحمد: ايييييييش !!! _
أحمد: انا متعرف على البنت لي سنه ..حبيتها وحبتني… وعزمنا نتزوج..
أم أحمد: ….
أبو أحمد: ياولدي أعقل وخل عنك خرابيط هالمسلسلات.. البنت مهيب من مستواك الاجتماعي..
وش يقولون عنا الناس بكره !!!
أحمد: يا يبه اللي يسمع كلام الناس يتعب …
أم أحمد: يا وليدي .. ورا ماتاخذ وحده من بنات خالاتك.. ترا ما ينقصهم شي..
أبو أحمد: ولا عندك بنت عمك حمد .. ألف من يتمناها.. وترا البنت لولد عمها …
أحمد: وش البنت لولد عمها يبه .. هالكلام خلاص ولى وراح.. حرام عليكم تغصبون بنت الناس ..
أبو أحمد: هذي أسمها عادات وتقاليد وأعراف.. ما راحت ومهيب رايحه..
أم أحمد: والله بنت عمك هي انسب شي لك ..
أحمد: !!! هالحين من اللي بيعرس !! انا ولا أنتم !؟..
أم أحمد: …..
أبو أحمد: انت اللي بتعرس بس حنا اللي بنناسب ياولدي.. وقلت لك هالبنت مهيب من مستواك..
أحمد: يا يبه أنــ…
أبو أحمد: اقول عاد.. خل عني خرابيطك .. عرس على بنت ابو يوسف مافيه..
أحمد: بس يا يبه أنا أحب البنت..
أبو أحمد: والله ما دمر راسك الا هالافلام .. رجال طول بعرض وتقولي أحب !!
أم أحمد: خل عنك أحلام المراهقه يا ولدي…
أحمد: هالحين لكم سنين صاجيني اعرس اعرس .. يوم قررت اعرس بتقفلونها بوجهي..!!
أم أحمد: ….
أبو أحمد: اسمع يا أحمد.. علمن ياصلك ويتعداك .. عرس على هالبنت مافيه..
وان خذتها تراك منت ولدي ولا أعرفك..

نهض الأب من مكانه غاضبا وصعد إلى غرفته ..
نظرت أم أحمد إلى الأرض..
اطلق احمد ضحكة ساخره .. ونهض ليخرج من المنزل..

****************************** ***

خرج أحمد من المنزل…
ضاقت به الدنيا (( يا كثر ما تضيق به المسيكين .. والله يا انا متسلط عليه))…
فكر وفكر وفكر…
هام على وجهه حتى حل المساء…
اتصل بعادل..
ذهب الى منزله.. وشرح له الوضع …

عادل: طيب يالذيب.. وش بتسوي هالحين ؟؟؟
أحمد: والله مدري .. يا عادل انت أكثر واحد عارف وش كثر ابي ريم..
عادل: ….
أحمد: والله أحبها يا عادل..
عادل: أدري.. والله أدري يا أحمد..
أحمد: طيب والحل؟!..
عادل: والله مدري يا أحمد.. بس أهلك ما تركو لك مجال..
أحمد: يعني وشلون !!
عادل: يعني مالك الا انك تختار.. ياريم يا أهلك..

كان الأختيار صعبا..
خيارين احلاهما مر..
خرج أحمد من بيت عادل…
فكر وفكر وفكر…
بعد كل ما مر به .. يستحيل ان يختار فراق ريم..
وجاء في ذهنه أن أهله لن يطول غضبهم .. وستعود المياه لمجاريها بعد مده..
لذلك قرر..
قرر الزواج من ريم .. وتحمل النتائج..
عاد إلى المنزل .. واتصل بريم..

ريم : اهلين أحمد..
أحمد: هلا قلبي..
ريم: هاه حبيبي.. وش أخبارك اليوم ؟؟..
أحمد: ….
ريم: وش فيك أحمد؟؟..
أحمد: ريم … أنا فاتحت أهلي بالموضوع اليوم….
ريم: والله !!! .. طيب هاه وش صار..
أحمد: … والله مدري وش اقول لك …

انقبض قلب ريم…

ريم: ليه .. وش صار ؟؟
أحمد: ….
ريم: تكلم يا أحمد ارجوك..
أحمد: ياريم اهلي رفضو..

ساد الصمت على المكالمه…
أردف احمد…

أحمد: ريم..
ريم: نعم..
أحمد: ريم أنا قررت أتقدم لك واللي يصير يصير…
ريم: لا…
أحمد: ايش !!
ريم: لا يا أحمد …
أحمد: …
ريم: اذا اهلك رافضيني خلاص..
أحمد: وشلون يعني خلاص..!!!

سالت الدموع من عيني ريم…

ريم: يعني خلاص يا أحمد.. كل واحد مننا بطريق..
أحمد: حرام عليك ياريم !!! انتي عارفه كيف أحبك ..
ريم: ….
أحمد: ياريم أهلي بيزعلون صح .. بس اخرتهم _بيرضون ..
ريم: وممكن ما يرضون..
أحمد: ساعتها لكل حادث حديث..
ريم: أحمد مستحيل أسمح بالمشاكل بينك وبين أهلك.. وبعدين انا مابي افرض نفسي على أحد..
أحمد: ياريم انا اللي مستحيل أعيشك بدونك..!!!

لملمت ريم دموعها.. واستعادت كبريائها..

ريم: لا يا أحمد.. بتعيش.. بتحزن شوي وتنسى ..
أحمد: ريم حرام عليك .. (( قالها وبكى))..
ريم: معليش يا أحمد.. بس سامحني..
أحمد: ….
ريم: فمان الله.. (( قالتها وأقفلت الخط))..

أقفلت ريم خط الهاتف وارتمت تحتضن وسادتها وتبكي..
تبكي بحرقه..
تبكي بمراره..

حاول أحمد الأتصال بها..
حاول وحاول وحاول..
دون فائدة..

مضى أسبوع على هذا الحال..
قرر الذهاب الى حيث كانت تتمشى..
ذهب إلى هناك ..
وصل في التاسعة تماما..
وقف ينتظر حضورها …
طال الإنتظار..
مرت ساعات .. ولكنها لم تأتي…
بقي على هذه الحال شهرا كاملا..
يحظر كل يوم الى ذلك المكان ..
يصحبه عادل أحيانا..
ولكن اين ريم…
لا أثر لها..
بداء يتمشى في ذلك المكان كل يوم .. ينظر الى زواياه …
يتذكر مواقفه معها..
حين رأها أول مره .. حين كلمها لأول مره .. حين أعتذر لها..
مشى ومشى ومشى…
لأيام ظل يتردد على المكان ويمشي..
الى أن جاء ذلك اليوم…

كان يمشي هناك..
ولكنه توقف..
ينظر الى الأرض..
سالت من عينه دمعه.. تردد صدى وقوعها على الأرض..
نظر الى السماء..
أغمض عينيه ..
حاول أن لا يبكي..ولكنه بكى ..
جلس على الرصيف ..
يبكي ..
وسط تعجب الماره..
بكى وبكى وبكى..
فقد أدرك ان الأمر انتهى..
أدرك أخيرا أن ريم لن تعود…

****************************** ***

بعد نجاح أحمد في تخطي أقسى التحديات من خلال حبه لريم..
بعد سباحته ضد اصعب تيارات الحياة ليصل إليها..
فشل في معاكسة اتجاه تيار "العادات والتقاليد"..
مضى الأن ستة أشهر ..
حال أحمد أصبحا مثيرا للشفقه..
كان يسمع تهامس أهله..
(( ايه هذي بنت ابو يوسف أكيد ساحرته ))…
(( اكيد ريم هي اللي مشيشته علينا ))…
(( مسيكين يا وليدي لعبت عليك هالبنت))…
كان كلامهم يحرق قلبه..
لم يحاول الدفاع عنها..
لأن ذلك سيكون عبثا..
فلقد ذهبت ..
ذهبت ريم..
ولن تعود..

جرف ذلك التيار أحمد بعيدا…
رمى به في شاطئ "الأعراف"..

تزوج أحمد بعد فترة من ابنة عمه اللتي وافقت جبرا..((لم تكن موافقتها ذات أهميه))..
رزق منها بصبي..
لم يكمل الصبي عامه الثاني حتى شهد انفصال والديه..
أحمد الأن منشغل بتربية إبنه…

لا تزال ريم في بيت أهلها رافضة كل من تقدم لها وسط تسألات الأهل عن السبب…

هاجر عادل الى الخارج .. تزوج وعاش هناك..

((( في الأخير كل النهايات الفراق.. ما فيه فرص.. ما فيه نهايات بلقا الا فخيالات القصص…))).

لا حول ولا قوة الا باللع

مشكورة حبيبتى

على القصة

خليجية
قصة مؤثرة بجد شكرا حبيبتي