سقطت فريسة ابتسامته الغادرة رائعة 2024.

انا كنت كتبت القصة دى ع منتدى تانى لو عجبتكم حكملها حصرى هنا بس مع شوية تشجيع بحبكم ف الله

المشهد الاول:-

(هى تعمل معه فى نفس المكان من 5 سنين ولم يصادف ان التقيا الا صباح هذا اليوم )

هى جميلة ذات وجه طفولى تمشى على استحياء ناظرة للارض وهى تمر من امامه هى تعلم ان الطرقة فى الصباح مليئة بالموظفين لان الامضاء بالدور الارضى

هوينظر اليها ويسال احد اصدقائه هى مين البنت دى انا اول مرة اشوفها معقولة شغالة معانا هنا ولا من الجمهور بتقضى مصلحة ولا جاية تزور حد هنا ولا ولا ……….

صديقه : لا والله انا مشفتهاش قبل كده استنى كده يا عم لما اسالك حد نادى على زميل اخر

يا محمد يا محمد تعالى بسرعة تعرف البنت دى اللى حتركب الاسنسير

الزميل الثالث: اه اعرفها دى موظفة معانا هنا اتنقلوا من اسبوع من المبنى التانى عشان فيه تصليحات فى المبنى بتعاهم شغالة فى الدور الخامس واسمها اميرة وكمان اعرف خالها ده صديقى الروح بالروح خير يا شباب بتسالوا ليه اوعوا تكونوا بتعاكسوا مش طالبة هزار على الصبح

(اميرة بتسلم شغل فى المكتب المقابل لمكتبها )
صباح الخير يا جماعة هو بعد اذنكم الاستاذ عبد الله فين عايزة اسلمله الشغل ده
احد الزملاء : استريحى يا انسة اميرة هو ثوانى وجاى هو فى الدور الارضى واحد صحبه اتصل بيه

المشهد الثانى:-

فى الدور الارضى
(الاستاذ عبد الله كان مع الزملاء بيسالوه عن اميرة)
الاستاذ عبد الله : صباح الخير يا ابو حميد اتصلت بيا ليه على الصبح كده خير
الاستاذ محمد : خير خير يا عبد استريح كده حنطلبلك شاى الاول ولا حاجة غير الشاى

الاستاذ عبد الله : ماشى يا عم شاى فى السريع بس خير يا عم ان شاء الله

الاستاذ محمد : ثوانى كده يا اياد يا اياد خد يابنى تعالى (بعد السلامات)

الاستاذ محمد : بصراحة كده احنا عايزين نسالك عن الانسة اميرة ايه رايك فيها

الاستاذ عبد الله : اميرة زميلاتنا تقصد اللى فى المكتب اللى قصادى ليه خير هى عملت ايه انا بعتبرها زى بنتى ……..

الاستاذ محمد : على مهلك يا عم والله خير بصراحة كده الاستاذ اياد زميلانا شاف الانسة اميرة وعايز يتقدم متتكلم يا اياد

اياد: والله يا استاذ عبد الله انا اول مشفتها عجبتنى خالص خالص واضح انها على دين ولا انت ايه رايك بس بصراحة انا متاكدتش من شكلها كويس عايزة اشوفها من قريب اظنه مش عيب ولا حرام

الاستاذ عبد الله : بص يا بنى البنت دى اخلاق واهلها ناس طييين ويابخت اللى حتكون نصيبه وان كان على انك تشوفها من قريب دى سهلة تعالى شوفها عندى فى المكتب وانا حرتبلك الامور وربنا يهيا اللى فيه الخير

اياد: ماشى يا استاذ عبد الله ربنا يخليك ايه رايك دلوقتى

الاستاذ عبد الله : ههههه على مهلك يا بنى انت مستعجل ليه دا انت خلصت اليوم فى الحكاوى دا انا يادوب الحق اخلص الشغل اللى اتكوم وانا مش قاعد خليها بكرة ان شاء الله

اياد : ههههه تحت امرك يا استاذ عبد الله بكرة بكرة وامري لله

الاستاذ عبد الله : طيب السلام عليكم

المشهد الثالث

(الاستاذ عبد الله عاد لمكتبه ووجد اميرة فى انتظاره)

الاستاذ عبد الله : السلام عليكم يا جماعة ،،، ايه ده ازيك يا اميرة يا بنتى عشان كده حاسس المكتب منور اتارى القمر عندنا

اميرة: هههه(ضحكة خجولة) ازيك يا استاذ عبد الله هو فى قمر بيطلع فى النهار على العموم شكرا على المجاملة الرقيقة دى

الاستاذ عبد الله : يا بنتى انا مش بجامل انا بتكلم جد ربنا يكرمك واشوفك عروسة قريب ان شاء الله

اميرة:ربنا يخليك يا استاذ عبد الله اممم الدخلة الحلوة دى علشان تاخيرك بره المكتب حضرتك كنت حتزوغ ولا ايه دا انا ليا اكتر من نص ساعة مستنية حضرتك علشان اسلملك الشغل حضرتك كنت فين متنساش انا والمدام اصحاب

الاستاذ عبد الله: هههههه ،،، اه شغل افلام الجاسوسية ده مش حيخلينى اخلصلك الشغل

اميرة:لا لا خلاص الطيب احسن اتفضل الشغل

الاستاذ عبد الله : ماشى يا اميرة،،، بقولك هو انتى جاية الشغل بكرة

اميرة : اه ان شاء الله جاية ليه خير يا استاذ عبد الله

الاستاذ عبد الله : حقولك بكرة ان شاء الله

اميرة : ماشى ان شاء الله السلام عليكم

الاستاذ عبد الله : وعليكم السلام يا بنتى

المشهد الرابع:-

(اياد يتناقش مع محمد بخصوص موضوع اميرة)

محمد : ايه رايك يا عم اياد مش قلتلك حجيبلك اصل الموضوع ياله يا عم عد الجمايل

اياد : يتردلك فى الافراح يا ابو حميد ده عشمى فيك برضه

محمد : بص يا اياد عبد الله ده مش بس زميل ده عشرة عمر واكتر من اخ وهو طول عمره فى حاله وعمره ما ادخل لحد فى مواضيع يعنى خلاص انت ناويها ،،،المرحلة دى مهمة فى حياة اى شاب مفيهاش هزار خلاص

اياد: عيب يا ابو حميد ان شاء الله حبيض وشك اخوك عايز يستقر خلاص

محمد: على العموم ربنا يهيا اللى فيه الخير ليك وليها

اياد:طيب ايه اللى حيحصل بكرة ان شاء الله

محمد: بص يا عم انت حتيجى مظبط نفسك برفانات وحركات الشباب دى وعبد الله حيرن عليا حنطلعله المكتب بتاعه ولا تحب تتطلع لوحدك

اياد: لا طبعا اطلع معايا الاستاذ عبد الله صحبك انت وكمان عشان تشد من ازر اخوك

محمد: ربنا يسهل الامور

يسلموو
يعطيك العاافيه

ان تعطي خيرا من ان تأخذـ ــــــــــــ رائعة 2024.

لنعلم أن العطاء أنـواع :
– العفو عند المقـدرة عطـاء .
– الدعاء لأخيك بظهر الغيب عطـاء .
– التماس العذر له وصرف ظن السوء به عطـاء .
– الكف عن عرض أخيك في غيبته عطاءً ..
فهذه بعض العطاءات حتى لا يتفرد أهل الأموال بالعطاءات وحدهم !!
فأبذل فى العطاء و ستشعر بالسعادة الغامرة

يحكى أن شيخاً عالماً كان يمشي مع أحد تلاميذه بين الحقول
وأثناء سيرهما شاهدا حذاء قديما اعتقدا أنه لرجل فقير يعمل في أحد الحقول القريبـة والذي سينهي عمله بعد قليل التفت الطالب إلى شيخه وقال
هيا بنا نمازح هذا العامل بأن نقوم بتخبئـة حذاءه ونختبئ وراء الشجيرات
وعندما يأتي ليلبسه يجده مفقوداً فنرى دهشته وحيرته !

فأجابه العالم الجليل :
"يابني يجب أن لا نسلي أنفسنا على الفقراء ولكن أنت يمكن أن تجلب لنفسك مزيداً من السعادة والتي تعني شيئاً لذلك الفقير بأن تقوم بوضع قطع نقدية بداخل حذائه ونختبئ كي نشاهد مدى تأثير ذلك عليه" !!

أعجب الطالب بالاقتراح وقام بوضع قطع نقدية في حذاء ذلك العامل ثم اختبأ هو وشيخه خلف الشجيرات ؛ ليريا ردة فعل ذلك العامل الفقير ..

وبعد دقائق جاء عامل فقير رث الثياب بعد أن أنهى عمله في تلك المزرعة ليأخذ حذاءه ، وإذا به يتفاجأ عندما وضع رجله بداخل الحذاء بأن هنالك شيئا ما بداخله وعندما أخرج ذلك الشيء وجده (نقوداً) !!
وقام بفعل نفس الشيء في الحذاء الآخر ووجد نقوداً أيضاً !!
نظر ملياً إلى النقود وكرر النظر ليتأكد من أنه لا يحلم ..

بعدها نظر حوله بكل الاتجاهات ولم يجد أحداً حوله !!
وضع النقود في جيبه وخر على ركبتيه ونظر إلى السماء باكيا ثم قال بصوت عال يخاطب ربـه :
"أشكرك يا رب يا من علمت أن زوجتي مريضة وأولادي جياع لا يجدون الخبز ؛ فأنقذتني وأولادي من الهلاك"
واستمر يبكي طويلاً ناظرا إلى السماء شاكرا هذه المنحة الربانية الكريمة .

تأثر الطالب كثيرا وامتلأت عيناه بالدموع ..
عندها قال الشيخ الجليل :
"ألست الآن أكثر سعادة مما لو فعلت اقتراحك الأول وخبأت الحذاء ؟

أجاب التلميذ :
"لقد تعلمت درسا لن أنساه ما حييت ..
الآن فهمت معنى كلمات لم أكن أفهمها في حياتي :
"عندما تعطي ستكون أكثر سروراً من أن تأخذ" .

شكرا
قصتك رائعه والله

يعطيك العافيه

منورررررررين
مع اني قراتها من قبل ولكن شكرا للتذكير ** هذه القصص مؤثرة وتريح النفس ** لانها تشعرني ان الله قريب

نكت 2024 !!!!! رائعة 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليوم جبت لكم نكت روؤوؤوؤوؤوعه

اتمنى تعجبكم

1))))))

خآطره مصرقعْ . .
الذينْ يقولونْ لآتدعْ الاشيآءْ الصغيرهْ تتزعجكْ !!
. . لم يجربوآ النُوم معْ نآمُوسه في حجرهْ وآحدهْ !! هههههههههههههههههههههه

2)))))

مصرقع على فراش الموت مسك يد زوجته وقال لها :
يوم انطردت من العمل كنتي واقفه معي ,
قالت : صح !!
ويوم خسرت في الاسهم وفلست ماتركتيني.
قالت: صح !!
وانا مريض وقفتي جنبي.
قالت: صح!!
والحين وانا اموت انتي واقفه معي .
قالت: صح !!
قال: ما تلاحظين انك وجه نحس

3))))

ليش الطفش ما يجيك إلا لو كنت لحالك ؟
( لآنه مهوب رجال ) 8-| لو رجال كان يجيك
وأنت مع اخويآك !! /
» مح`ش طفشاآان =))=d ،

4))))

بدوي شرا لابتوب قعد يضغط بالازرار وطلع السيدي
قال كفو فيه مكان للحمضيات
هههههه(سوف انتحر)ههههههه
=D

5)))

كيف تميز المريض المصاب بفايروس البلاك بيري BMM:
1- ينظر الى الاسفل دائما.
2-دائما يحرك اصابعه.
3-استجابته لاي سؤال(ايش قلت ماسمعتك).
4-الفم دائما مفتوح.
5-اي خبر يقال له يكون خبر قديم.
6-التكبر على حاملي نوكيا.
7-يغتر بكثرة الأد الي عنده.
8-مصدق نفسه ان عنده اصدقاء يتراسل معهم.
9-عايش دور التطور

6)))

‏‏‏‏‏‏‏‏‏في مصرقع ماله نفس يرسم . .
قاله مدرس الفنيه: ارسم قطار /
قال المصرقع: ماعرف 3-|
قال المدرس: طيب ارسم سياره :
قال: ماعرف 3-|
قال المدرس : ارسم حمار :O
قال المصرقع : آستآذ تتحرك . .
ھَھٍھَھٍھَھٍ(آآآآآخّ =)) بطَنّيَ)ھَھٍھَھٍھَھٍإي
كبير يا مصرقع

7))))

استاذ سأل طالب مصرقع أيش هوه الشي إلي أسود واصفر وينقط عسل ?
قال الطالب*nerd* : باص البنات
=)) =)) =))
=D?{..هہہہہہہ(=)))ہہہہہہہ???ي. .}(

8)))

نكته عالماشي
ام تسأل ولدها لو خيروك بين المال والعقل وش تختار؟
الولد قال المال
الام ابتسمت وقالت انا اختار العقل
رد عليها : كل واحد يختار اللي ناقصه

9)))

سألو مش ماهو تعريف العائلہ
قآل : هي مجموعہ مِنٌ الأشخاص لديہم مفاتيح لبيتٍ واد :/3-|

11))))

الامتناع عن التدخين يحتاج إلى
1- قرار …
2-هدوء ..
3- تركيز …
4- شاي ~o)
5-وزقارة =)) :`(
هہْہْْههههہْْْہْْْہْْہْ=))ہْہْ ْہْْْههههہْْہْہ ي(y)=D
هہْہْْههههہْْْہْْْہْْہْ=))ہْہْ ْہْْْههههہْْہْہ ي(y)=D

12))))

كَآنْ اتصالي يِضَآيَقْ خَآطِرّكً قِلّيً ،،
عشان أتْصّلِ بكْ مِنّ رَقّمْيٍ آلثآنٍيّ !!
~~» يلعن أم النشبة =))

13)))))

مصرقع في قاعة الاختبار ، طبعا غش. كل الاختبار
وفي نهاية الصفحة كاتب ( للأمانة منقول)
هہہہہہہ(=)))ہہہہہہہي
=))¤كٌٍآٍآٍآٍآٍآٍآٍ(آآآآخّ =)) بطَنّيَ)آٍآٍآٍآٍآٍآٍكٌٌِےٌ¤

14))

‏‏أول بلوتوث و ir و وسائط
» آلہّ يَ آلدنيآِ «
واليوم [ bb ] و وبنقآت

اتمنى من اعماق قلبي ان تعجبكم وانتضر ردودكم والتقيم لاتنسون

تقبلو تحياتي

**لولي **

ههههههههههههههههههه يعطيكي العافيه مرره جلوه ^_^
:ghjgjh:ههههههههههههههههههه يعطيكي العافيه مرره حلوه ^_^
ههههههههههههههه

روعه ياعسل

خليجية

قصة بالصدفة رائعة 2024.

اثنين اتجوزوا من عشرين سنة
قروا يصيفوا عالبحر بنفس الفندق اللي قضوا فيه شهر العسل زمان
لكن الزوجة كانت مشغولة فاتفقت مع زوجها انه يسافر لوحده وهي تلحقه بعد يومين
وصل الزوج للفندق ودخل الغرفة
وجد كمبيوتر بالغرفة وموصول بشبكة انترنت فقال: ارسل ايميل لزوجتي اطمنها عن احوالي
بعد ما كتب الرسالة وهو بيكتب بعنوان البريد الالكتروني الخاص بزوجته اخطأ في كتابة حرف واحد في عنوان الايميل
وبالطبع الرسالة راحت لشخص تاني
تصادف انو الايميل يكون لأرمله لسا راجعة من دفن زوجهااللي توفاه الله بنفس اليوم
الأرملة فتحت كمبيوترها عشان تقرأ ايميلات التعازي يلي وصلتها
وقعت على الأرض مغمى عليها بلحظة دخول ابنها يلي حاول يسعفها بكل الطرق بس ما قدر
نظر الابن الى كمبيوتر امه وقرأ الرسالة التالية:
زوجتي العزيزة وصلت بخير والحمدلله ويمكن تتفاجئين لانك رح تعرفي اخباري عن طريق الانترنت
لانه في كمبيوتر عندهم ويقدر الواحد يرسل لأهله يطمنهم عن اخباره يوم بيوم
اما وصلت من ساعة تقريبا وتأكدت انهم جهزوا المكان وكل شي تمام
ومش باقي غير وصولك عندي بعد يومين
اشتقت لك كتير ومشتاق اشوفك واتمنى تكون رحلتك سريعة زي رحلتي
ملاحظة:مش ضروري تجيبي معك كتير ملابس
لأن الحر شديد موت يعني جهنم:icon_razz: يللا ايش رأيكم بالقصة

الف شكر لكي غاليتي على الموضوع المميز
وما نحرم من ابداعاتك انشاء الله تعالى
انا بأنتظار المزيد من تألقك حبيبتي
مع خالص حبي وتقديري لكي….
$>>الألماسة<<$

هههههههه ضحكتيني
بس يا ويلي المراة راحت فيها

خليجية

حخخخخخخخخخخ يسلمو يالغلا

أم أستهزأت بطفلها وكانت النتيجه !!! أدخل وماراح تندم رائعة 2024.

أم أستهزأت بطفلها وكانت النتيجه !!! أدخل وماراح تندم ….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..~

صباحكم / مسائكم فل وياسمين..~

أم أستهزأت بطفلها وكانت النتيجه !!!

أم أستهزأت بطفلها وكانت النتيجه !!! أدخل وماراح تندم ….

السلام عليكم

بصراحه انا شفت هذي القصه في منتدى وقلت خلوني أنزلها
لكم عشان تأخذون منها عبره ولا تستهزؤن بالأطفال

++++++++++++++++++++++++++++++

أم أستهزئت بطفلها وكانت النتيجه…!!
ام استهزئت بطفلها وكان المصير ……
هناك اشياء ربما الاب لايهتم بها وهي الاستهزاء بالاطفال مثلا اذا سأل الطفل اباه او امه يرد عليه بأستهزاء بأجابة خاطئة دون مبالاه خذو هذه الحادثة جرت بالكويت هناك أم ولها ثلاث اطفال اعمارهم :
الطفل الاول : احمد عمره 4سنوات الطفلة الثانية: مريم وعمرها 3 سنوات والثالث: ماجد وعمره 4 شهور
وكان امام حوض مملوء بالماء تسبح ابنها ماجد الذي يبلغ من العمر 4 شهور حيث ان زوجها بالعمل وسئلها احمد
احمد: امي هل اخي ماجد قبل ان يلد كان داخل بطنك
الام: نعم واذهب عني دعني اسبح اخيك الصغير
احمد: اختي مريم مثلك هل يوجد داخلها طفل
الام: نعم
وثم ذلك ذهب احمد واخته مريم الى الفوق بالسطح وقال لمريم انتي يوجد داخلك طفل امي اكدت ذلك
وقالت مريم: هل هذا معقول اريد ان اراه باختصار ضرب احمد اخته بالسكين في بطنها حتى يخرج الطفل حسب اعتقاده وقعت مريم بالارض والدماء من حولها فأرتبك احمد لما يرى الام سمعت صراخ مريم فاحست بما جرى فذهبت الى السطح فرات مريم بالارض والدماء من حولها واحمد صعد فوق السور خوفا من امه ورتبك في ما يرى فوقع احمد الى الارض ومات فبكت الام على احمد وبكت على مريم وهي فارقت الحياة وفجاة تذكرت الطفل الصغير ماجد وعندما ذهبت اليه ولكن المصير سبقها ماجد غرق بالحوض وفارق الحياة سبحانك ربي خسرت الام ثلاث من ضناها في يوم واحد ولكن ماهو السبب :
الاستهزاء كن صادقا مع اطفالك واعلم انك مهما كذبت ومهما كانت حجم كذبت الا انهم سيصد قونها لانك ابوهم أو امهم

اذا عجبتكم القصة قيموني من الميزان..~

لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
قصه معبرة ومؤثره
جزيت خيرا جزاء ع النقل

قصه مؤثره عورت قلبي ومن سرعتها هي خلت الطفل في الحمام ما حاولت تحطه في اي مكان

سبحان الله والله يعوضها….ولك التقييم..موضوع للعظه والعبره

لا حول ولا قوة الا بالله
الله يهدي الجميع

ومشكوؤوؤوره على النقل الرائع……

لاحول ولاقوة الا بالله

اشكرك اختي ع القصه

شاب تزوج فتاة ثم اكتشف انها ليست عذراء شوفوا ايش سو?ا‎ رائعة 2024.


شاب تزوج فتاة ثم اكتشف انها ليست عذراء….

تزوج وبأول أيام الزواج (الدخله) اكتشف إنها ليست بعذراء
أول يوم انصدم ، وهي تبكي وترجاه وهي تترجاه تترجى رب العالمين إنه يقبل توبتها الي تابتها من قبل ما يخطبها
وجلست تسلم برجوله بس يرحمها ويستر عليها
وحلفت له انها تابت لله مو من اجل الناس ، بل من أجل رب العالمين
وحالتها الصحيه متدهوره ، وحست بالفرج يوم تمسكت بدينها
من شد بكاها وترجيها له ،، قال لها انا بترك معي 7 اشهر
بعدها نسوي مشكله واطلقك عشانها
يعني توماتيك راح اسوي مشكله صغيره بالبيت ونكبرها لين توصل للطلاق
وانتهى الوضع .. وأن شاء الله اني سترتك بس لا ألمسك ولا تلمسيني نجلس مثل الأصدقاء
هذا الحل الأخير بعد كل المحاولات منها
المهم هو ما يعاشرها ابد .. يطلع مطاعم سوق وسافرو مع بعض
بس كأنها واحد من اصدقائه
بعد مرور 7 اشهر ،، جاء وقت الطلاق وهي مجهزه نفسها ودموع الفراق تحفر خديها
خلاص بتطلع من البيت ومنتظره ال 3 كلمات ( طالق طالق طالق )
قال ما بطلقك الحين بالاول نروح مشوار بسيط واول ما نوصل بيت اهلك بطلقك قبل ما تنزلي من السياره
طلعو من البيت وشنطتها وكل اغراضها معها .. وراح وقف فيها عند مشغل للكوفيرا
قالت ايش هذا : قال ابغاك تدخلين تزبطي مثل ما أخذتك أبغى ارجعك
قالت : ما يسير كيف ازبط نفسي اهلي بيشكو وكيف اطلق وارجع البيت مثل ما جيتك مزبطه وكاشخه
قال هذا شرٌطي وإلا بقلهم عن السبب الأساسي لطلاقك
هي خافت كثير وما كان منها إلا تسوي الي طلبه
دخلت وزبطت نفسها وطلعت السياره وكأنها عروس مثل أول أيام زواجها
اول ما ركبت طلب منها فتح درج السياره
فتحته إلا فيه تذكرتين وطقم ذهب
قال لها .. زوجتي العزيزه .. مرت 7 اشهر ما رأيتك فيها إلا :
1- مصليه لفروضك كامله وبوقتها
2- ميقضتني لكل الصلاوات بالمسجد
3- مهتمه بيتك وبنفسك ومهتمه فيه
4- كل قنواتك اسلاميه
5- بآره بوالديها وبوالديك
رآيت فيك صفات المرآءه المسلمة
انتي اذنبتي وتبتي .. فقبل الله توبتك فما بالك بعبد من عبيد الله لا يقبل بك
قال / انتي زوجتي غاليتي نظرتي لك من بعد اليوم نظره زوج لزوجته بكامل صفاتها وثقتها
واتجهو لماليزيا وكأنه أول يوم من أيام الزواج

مآ رأيكم بحكمة ورجاحة عقل هذا الرجل ؟

زين ماسوأ مشكوره حبيبتي

يسلمو حبيبتي على المرور …

مشكوره ياعسل قصه قصيره وروعه

سلمت الايادي

الله يسلمك حبيبتي ومشكورة على مرورك …

طالب يتحدى الله لا حول ولا قوة الا بالله روعة 2024.

طالب يتحدى الله

في أحد الكليات في دوله عربيه بالضبط " الاردن " ..

وقف أحد الطلبه ممسكا بساعته محدقا بها ..

ويقول ان كان الله موجوداً فليمتني بعد ساعة…

وكان مشهداً عجيبا شهده الطلاب والاساتذه في الكليه ..

ومرت الدقائق بسرعه وحين اتمت الساعة دقائقها ..

انتفض الطالب بزهو وتحدي وهو يقول لزملائه . ( أرأيتم لو كان الله موجوداً لأماتني )وانصرف الطلاب ومنهم من وسوس له الشيطان ..

وفيهم من قال ان الله امهله لحكمه .. وفيهم من هز رأسه وسخر منه ..

اما الشاب فذهب الى اهله مسروراً .. وكانه اثبت بدليل عقلي لم يسبقه أحد أن الله غير موجود..

وان الانسان خلق هملا لايعرف ربه وليس له ميعاد ولا حساب .. ودخل الى منزله ..

واذا والدته قد اعدت الطعام .. واذا والده قد اخذ مكانه على المائده ينتظره ..

وهرع الولد الى المغسله ليغسل يديه ووجهه .. ثم نشفهما بالمنديل ..

فإذا به يسقط على الارض جثة .. لا حراك لها فقد سقط ميتا ..

وقد اثبت الطبيب الشرعي في تقريره ان موته كان بسبب دخول ماء الى اذنه ..

والمعروف علمياً ان الحمار{عزكم الله} اذا دخل في اذنه ماء يموت ..

وقد ابى الله ان لا يموت الا كما يموت الحمار .. أشهد أن لا اله الا الله وأن محمداً رسول الله

سبحان الله اللهم أحسن خاتمتنا اجمعين ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .

منقـــــــــــــــووول

لاحول ولا قوة الا بالله الحمد لله الذي اعزنا بنعمة الاسلام موضوع غاية في الروعة مشكووووووورة حبيبتي
الله اهانو يستاهل
حسبي الله ونعم الوكيل شكرا على القصة
خليجية

قصة فتاة نالت رضا والدتها 2024.

قصة فتاه نالت رضا والدتها

هذه قصة واقعية حدثت لإحدى الفتيات في احد المدارس
وهي بقاعة الاختبار ولقد نقلت وقائع هذه القصة المؤثرة إحدى المعلمات أللتي كانت حاضرة لتلك القاعة
والقصة تقول :
إن فتاة في قاعة الامتحان دخلت وهي في حالة إعياء وإجهاد واضح على محياها ولقد جلست في مكانها المخصص في القاعة وسلمت أوراق الامتحان وإثناء انقضاء دقائق الوقت لا حظت المعلمة تلك الفتاة أللتي لم تكتب إي حرف على ورقة إجابتها حتى بعد إن مضى نصف زمن الامتحان
فاثأر ذلك انتباه تلك المعلمة فركزت اهتمامها ونظراتها على تلك الفتاة
وفجأة !!!!!!!!!
أخذت تلك الفتاة في الكتابة على ورقة الإجابة وبدأت في حل أسئلة الاختبار بسرعة أثارت استغراب
ودهشة تلك المعلمة التي كانت تراقبها وفي لحظات انتهت تلك الفتاة من حل جميع أسئلة الامتحان
وهذا ما زاد دهشة تلك المعلمة أللتي أخذت تزيد من مراقبتها لتلك الفتاه لعلها تستخدم أسلوبا جديد
في الغش ولكن لم تلاحظ أي شيء يساعدها على الإجابة !!!!!!!!!!
وبعد أن سلمت الفتاة أوراق الإجابة سألتها المعلمة ما الذي حدث معها ؟؟؟؟
فكانت الإجابة المذهلة المؤثرة المبكية !!!!!!!!!!!!
أتدرون ما ذا قالت ؟؟؟؟!!!!!!!!
إليكم ما قالته تلك الفتاه :
لقد قالت تلك الفتاه أنها قضت ليلته هذا الاختبار سهرانة إلى الصباح !!!!!
ما ذا تتوقعن إن تكون سهرة هذه الفتاة!!!!!!
تقول قضيت تلك الليلة وانأ امرض واعتني بوالدتي المريضة دون إن أذاكر أو أراجع درس الغد
فقضيت ليلي كله اعتني بأمي المريضة
ومع هذا أتيت إلى الاختبار ولعلي استطيع إن افعل شيء في الامتحان
ثم رأيت ورقة الامتحان وفي بداية الأمر لم استطع إن أجيب على الأسئلة
فما كان مني إلا إن سالت الله عز وجل بأحب الإعمال إليه وما قمت به من اعتناء بأمي المريضة
إلا لوجه الله وبرا بها ..
وفي لحظات _ والحديث للفتاة _ استجاب الله لدعائي وكأني أرى الكتاب إمامي وأخذت بالكتابة
بالسرعة اللي ترينها وهذا ما حصل لي بالضبط واشكر الله على استجابته لدعائي
فعلا هي قصة مؤثرة توضح عظيم بر الوالدين وانه من أحب الإعمال إلى الله عز وجل
فجزي الله تلك الفتاة خيرا وحفظها لامها
ادعوا إلى من كان له أب وأم إن يستغلهما في مرضات الله وان يبر هما قبل وبعد موتهما
وأرجو إن تكون هذه رسالة واضحة لمن هو مقصر في حق والديه وفي برهما

بارك الله فيـــك
جزاج الله خير ع هالقصه
يعطيك الف عافيه ‏

ربي ارحمها كما ربياني صغير
:017:

مشكوره ياعسل و تسلم يدينكِ

قصة مؤثرة جدا عين امي 2024.

قصة مؤثرة جدًا
عين أمي
كان لأمي عين واحدة… وقد كرهتها… لأنها كانت تسبب لي الإحراج
وكانت تعمل طاهية في المدرسة التي أتعلم فيها لتعيل العائلة
ذات يوم…في المرحلة الابتدائية جاءت لتطمئن عَلي
أحسست بالإحراج فعلاً … كيف فعلت هذا بي؟!
تجاهلتها, ورميتها بنظرة مليئة بالكره.
وفي اليوم التالي قال أحد التلامذة … أمك
بعين واحده … أووووه
وحينها تمنيت أن أدفن نفسي
وأن تختفي أمي من حياتي.
في اليوم التالي واجهتها :
لقد جعلتِ مني أضحوكة, لِم لا تموتين ؟!!
ولكنها لم تُجب!!!
لم أكن متردداً فيما قلت ولم أفكر بكلامي لأني كنت غاضباً جداً
ولم أبالي لمشاعرها …
وأردت مغادرة المكان..
درست بجد وحصلتُ على منحة للدراسة في سنغافورة.
وفعلاً.. ذهبت .. ودرست .. ثم تزوجت .. واشتريت بيتاً .. وأنجبت أولاداً وكنت سعيداً ومرتاحاً في حياتي.
وفي يوم من الأيام ..أتت أمي لزيارتي ولم تكن قد رأتني منذ سنوات ولم ترى أحفادها أبداً!
وقفت على الباب وأخذ أولادي يضحكون…
صرخت: كيف تجرأتِ وأتيت لتخيفي أطفالي؟.. اخرجي حالاً!!!
أجابت بهدوء: (آسفة .. أخطأتٌ العنوان على ما يبدو).. واختفت….
وذات يوم وصلتني رسالة من المدرسة تدعوني لجمع الشمل العائلي.
فكذبت على زوجتي وأخبرتها أنني سأذهب في رحلة عمل…
بعد الاجتماع ذهبت إلى البيت القديم الذي كنا نعيش فيه, للفضول فقط!!!.
أخبرني الجيران أن أمي…. توفيت.
لم أذرف ولو دمعة واحدة !!
قاموا بتسليمي رسالة من أمي ….
ابني الحبيب.. لطالما فكرت بك..
آسفة لمجيئي إلى سنغافورة وإخافة أولادك.
كنت سعيدة جداً عندما سمعتُ أنك سوف تأتي للاجتماع.
ولكني قد لا أستطيع مغادرة السرير لرؤيتك.
آسفة لأنني سببت لك الإحراج مراتٍ ومرات في حياتك.
هل تعلم… لقد تعرضتَ لحادثٍ عندما كنت صغيراً وقد فقدتَ عينك.
وكأي أم, لم استطع أن أتركك تكبر بعينٍ واحدةٍ…
ولِذا… أعطيتكَ عيني …..
وكنتُ سعيدة وفخورة جداً لأن ابني يستطيع رؤية العالم بعيني.
…..مع حبي…..
…..أمــــــــــــك…..

انتظر ردودكم

اللهم ارزقنا البر بوالدينااااا ….

يعطيييك العااافيه على القصه المؤثررره

نووورتي القسم حبيبتي

جوودي

يعطيك العافية قصة مؤثرة

قصة حلوة كتيرر روعة 2024.

حين وقفت المعلمة أمام الصف الخامس في أول يوم تستأنف فيه الدراسة، وألقت على مسامع التلاميذ جملة لطيفة تجاملهم بها، نظرت لتلاميذها وقالت لهم: إنني أحبكم جميعاً، هكذا كما يفعل جميع المعلمين والمعلمات، ولكنها كانت تستثني في نفسها تلميذاً يجلس في الصف الأمامي، يدعى تيدي ستودارد.

لقد راقبت السيدة تومسون الطفل تيدي خلال العام السابق، ولاحظت أنه لا يلعب مع بقية الأطفال، وأن ملابسه دائماً متسخة، وأنه دائماً يحتاج إلى حمام، بالإضافة إلى أنه يبدو شخصاً غير مبهج، وقد بلغ الأمر أن السيدة تومسون كانت تجد متعة في تصحيح أوراقه بقلم أحمر عريض الخط، وتضع عليها علامات x بخط عريض، وبعد ذلك تكتب عبارة "راسب" في أعلى تلك الأوراق.

وفي المدرسة التي كانت تعمل فيها السيدة تومسون، كان يطلب منها مراجعة السجلات الدراسية السابقة لكل تلميذ، فكانت تضع سجل الدرجات الخاص بتيدي في النهاية. وبينما كانت تراجع ملفه فوجئت بشيء ما!!

لقد كتب معلم تيدي في الصف الأول الابتدائي ما يلي: "تيدي طفل ذكي ويتمتع بروح مرحة. إنه يؤدي عمله بعناية واهتمام، وبطريقة منظمة، كما أنه يتمتع بدماثة الأخلاق".

وكتب عنه معلمه في الصف الثاني: "تيدي تلميذ نجيب، ومحبوب لدى زملائه في الصف، ولكنه منزعج وقلق بسبب إصابة والدته بمرض عضال، مما جعل الحياة في المنزل تسودها المعاناة والمشقة والتعب.

أما معله في الصف الثالث فقد كتب عنه: "لقد كان لوفاة أمه وقع صعب عليه.. لقد حاول الاجتهاد، وبذل أقصى ما يملك من جهود، ولكن والده لم يكن مهتماً، وإن الحياة في منزله سرعان ما ستؤثر عليه إن لم تتخذ بعض الإجراءات".

بينما كتب عنه معلمه في الصف الرابع: "تيدي تلميذ منطو على نفسه، ولا يبدي الكثير من الرغبة في الدراسة، وليس لديه الكثير من الأصدقاء، وفي بعض الأحيان ينام أثناء الدرس".

وهنا أدركت السيدة تومسون المشكلة، فشعرت بالخجل والاستحياء من نفسها على ما بدر منها، وقد تأزم موقفها إلى الأسوأ عندما أحضر لها تلاميذها هدايا عيد الميلاد ملفوفة في أشرطة جميلة وورق براق، ما عدا تيدي. فقد كانت الهدية التي تقدم بها لها في ذلك اليوم ملفوفة بسماجة وعدم انتظام، في ورق داكن اللون، مأخوذ من كيس من الأكياس التي توضع فيها الأغراض من بقالة، وقد تألمت السيدة تومسون وهي تفتح هدية تيدي، وانفجر بعض التلاميذ بالضحك عندما وجدت فيها عقداً مؤلفاً من ماسات مزيفة ناقصة الأحجار، وقارورة عطر ليس فيها إلا الربع فقط.. ولكن سرعان ما كف أولئك التلاميذ عن الضحك عندما عبَّرت السيدة تومسون عن إعجابها الشديد بجمال ذلك العقد ثم لبسته على عنقها ووضعت قطرات من العطر على معصمها. ولم يذهب تيدي بعد الدراسة إلى منزله في ذلك اليوم. بل انتظر قليلاً من الوقت ليقابل السيدة تومسون ويقول لها: إن رائحتك اليوم مثل رائحة والدتي!!

وعندما غادر التلاميذ المدرسة، انفجرت السيدة تومسون في البكاء لمدة ساعة على الأقل، لأن تيدي أحضر لها زجاجة العطر التي كانت والدته تستعملها، ووجد في معلمته رائحة أمه الراحلة!، ومنذ ذلك اليوم توقفت عن تدريس القراءة، والكتابة، والحساب، وبدأت بتدريس الأطفال المواد كافة "معلمة فصل"، وقد أولت السيدة تومسون اهتماماً خاصاً لتيدي، وحينما بدأت التركيز عليه بدأ عقله يستعيد نشاطه، وكلما شجعته كانت استجابته أسرع، وبنهاية السنة الدراسية، أصبح تيدي من أكثر التلاميذ تميزاً في الفصل، وأبرزهم ذكاء، وأصبح أحد التلايمذ المدللين عندها.

وبعد مضي عام وجدت السيدة تومسون مذكرة عند بابها للتلميذ تيدي، يقول لها فيها: "إنها أفضل معلمة قابلها في حياته".

مضت ست سنوات دون أن تتلقى أي مذكرة أخرى منه. ثم بعد ذلك كتب لها أنه أكمل المرحلة الثانوية، وأحرز المرتبة الثالثة في فصله، وأنها حتى الآن مازالت تحتل مكانة أفضل معلمة قابلها طيلة حياته.

وبعد انقضاء أربع سنوات على ذلك، تلقت خطاباً آخر منه يقول لها فيه: "إن الأشياء أصبحت صعبة، وإنه مقيم في الكلية لا يبرحها، وإنه سوف يتخرج قريباً من الجامعة بدرجة الشرف الأولى، وأكد لها كذلك في هذه الرسالة أنها أفضل وأحب معلمة عنده حتى الآن".

وبعد أربع سنوات أخرى، تلقت خطاباً آخر منه، وفي هذه المرة أوضح لها أنه بعد أن حصل على درجة البكالوريوس، قرر أن يتقدم قليلاً في الدراسة، وأكد لها مرة أخرى أنها أفضل وأحب معلمة قابلته طوال حياته، ولكن هذه المرة كان اسمه طويلاً بعض الشيء، دكتور ثيودور إف. ستودارد!!

لم تتوقف القصة عند هذا الحد، لقد جاءها خطاب آخر منه في ذلك الربيع، يقول فيه: "إنه قابل فتاة، وأنه سوف يتزوجها، وكما سبق أن أخبرها بأن والده قد توفي قبل عامين، وطلب منها أن تأتي لتجلس مكان والدته في حفل زواجه، وقد وافقت السيدة تومسون على ذلك"، والعجيب في الأمر أنها كانت ترتدي العقد نفسه الذي أهداه لها في عيد الميلاد منذ سنوات طويلة مضت، والذي كانت إحدى أحجاره ناقصة، والأكثر من ذلك أنه تأكد من تعطّرها بالعطر نفسه الذي ذَكّرهُ بأمه في آخر عيد ميلاد!!

واحتضن كل منهما الآخر، وهمس (دكتور ستودارد) في أذن السيدة تومسون قائلاً لها، أشكرك على ثقتك فيّ، وأشكرك أجزل الشكر على أن جعلتيني أشعر بأنني مهم، وأنني يمكن أن أكون مبرزاً ومتميزاً.

فردت عليه السيدة تومسون والدموع تملأ عينيها: أنت مخطئ، لقد كنت أنت من علمني كيف أكون معلمة مبرزة ومتميزة، لم أكن أعرف كيف أعلِّم، حتى قابلتك.

(وللعلم تيدي ستودارد هو الطبيب الشهير الذي لديه جناح باسم مركز "ستودارد" لعلاج السرطان في مستشفى ميثوددست في ديس مونتيس ولاية أيوا بالولايات المتحدة الأمريكية، ويعد من أفضل مراكز العلاج ليس في الولاية نفسها وإنما على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية) انتهت القصة.

شكرا على القصة الحزينة
بس حلوة

شكرا الله يعطيكـ العااااااااااااااااااافيه
قصه مره مؤثره الف الف شكر
تسلمووووووووووولي يااااااااحلوين