تخطى إلى المحتوى

السعودية إنجاز أعرض نفق في العالم 2024.

  • بواسطة
خليجية

ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية أن وزارة الشؤون البلدية والقروية أنجزت شق نفق يعد الأعرض من نوعه على مستوى العالم، 16 مترا، يربط العزيزية بالطابق الثاني من جسر الجمرات، ويخدم النفق المكون من مسارين ويبلغ طوله 300 متر الحجاج قاصدي جسر الجمرات من العزيزية دون المرور ببطن منى في مكة المكرمة، ثم العودة مرة أخرى إلى العزيزية مقر سكنهم عبر نفق مواز.

ونقلت صحيفة «عكاظ» عن وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية حبيب زين العابدين أن هناك نفقا آخرا يتوقع إتمام شقه خلال أيام قليلة يربط الشعيبين الشرقيين بالطابق الثالث من جسر الجمرات ويمكن نحو 500 ألف حاج من رمي الجمرات دون المرور ببطن منى ثم العودة إلى مساكنهم، موضحا أنه لم يتبق من أعمال الشق سوى 90 مترا.

وتابع: "كل هذه الأنفاق ستكون جاهزة وستدخل الخدمة خلال موسم حج هذا العام حيث ستسهم في تفتيت الكتل البشرية مبكرا، وترفع من كفاءة التنظيم في الحج.

جدر الإشارة إلى أن وزارة الشؤون البلدية والقروية قد أعلنت في وقت سابق عن تنفيذ 7 مشروعات يجري تنفيذها بالمشاعر المقدسة بتكلفة تبلغ نحو 1.6 مليار ريال تشمل ربط الدور الثالث بمنشأة الجمرات والشعيبين بالمعيصم وربط منطقة العزيزية بالدور الثاني بمنشأة الجمرات وتوسعة الساحة الغربية للمنشأة ونقل مجزرة الأبقار والجمال من المشاعر إلى المعيصم وإنشاء دورات مياه وطريق لربط المعيصم بالشرائع.

مرررررررررررره روووعه يسلمووو,,

ماننحرم منكـ’’

روؤوؤوؤوؤوعـــَہْ

يسلموووو يالغلا علــى الطرح

شكراً لـ
ڪِ

الله يسلمك
ماشاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.