هنا اسم القصة ..
سارة تتسم بالبداوة التي جميعنا نعرفها ولايمكننا إنكارها…هي قصة من الحقيقة لكنني أخفيت قليلا من ملامحها حتى لاتغضب سارة..وستكون هي هنا قريبا ..معنا ستقرأ قصتها …
تلك هي سارة…
…اعلموا بأنني أرتقي بردودكم…
ملاحظات:
أولا سأعتزل اللغة العربية وذلك حتى أقرب المعنى لكن
وكذلك هناك عدة فوائد ودروس أريد للجميع استفادة وفائدة ..صحيح أنني سأضع مابين السطور حبا وعنفوانا وامتزاج بالمشاعر وتارة قبلة وتارة عناق لكنني لن أغوص فغرضي جدا سيعجبكم
أنا أكتب القصص القصيرة ولكن في جامعتي أما الروايات فكانت لي رواية وهي مع والدتي والأخرى سأبدأ بطرحها بين أيديكم…
Part 1
في يوم من الأيام آن الآوان لكتابة هذه الأحداث التي تحدث لسارة ..قلنا لابد أن نخترقها من جدرانها..أما آن لها أن تفيض تلك السارة..ستكون روايتي تلك وبالأخص رواية بالعامية حتى أنقل لكم صرعات لسانها ..
اليوم هو يوم أربعاء..فيه اجتماع وفيه سكنات..فيه أصوات وزجرات..فيه أحداث مؤلمة…ومفرحة قليلا..تابعوني
اللهجة لدي مختلطة تارة إماراتية وتارة سعودية وذلك بحكم تنقلاتي..فمنكم العذر لاإطالة ولااستيباح
أم راشد تطالع في الساعة المعلقة على جدار الصالة وتتأفف:ياربي هاذي تأخرت متى بترجع من الكلية ؟؟
وينزل طلال معاه دفتر محاضراته :صباح الخير يما
أم طلال:توك تصحى الساعة 12 وين ساير ألحين؟؟
طلال ويلبس نظارته:هيه ساير يابعد حيي ..ياللي تحبين الصايح .ماعندي محاضرات في الصباح جم مرة أقولج ؟؟مشكلتي إنه محد فاهمني..ويروح
أم راشد :أنا أحب الصايح ياجليل الحيا..سير سير لاأييك بالحذيان حمار..سير دام النفس طيبة
طلال يضحك ويروح يركب سيارته اللي مايحب أحد من البزارين يركبها
رنج سبورت
وشغلها وبدى يحميها وسار لجامعته..
في الكلية..خلوني أشرحلكم عنها شوي فيها ساحات كبيرة يعني يجلسون فيها البنات وفيها ثلاث كافتريات ومصلى وشو بعد إيه وممرات واسعة..
سارة كانت ماسكة شنطتها وجالسة وحاطة إيدها على خدها بتملل وتتفرج في السايرة والرادة وتقفل عيونها من هالغبار اللي يلفح رموش عينها ..وتتكلم مع نفسها
(ياربي متى أرد البيت ..تمللت من هالوصاخة،أصلا حتى لو رديت بيلس أكرف شرات الخدامة.يالله عادي بنتريا هاذي حياتي شو أسوي يعني)
سارة ماعندها ربيعات وايد هن ثنتين بس وهن بعد غايبات اليوم مابيسيرون عسب محاضرة وحدة..
في بيت أم سعيد هاذي اليدة العودة تسير أم لأبوطلال وراشد وسارة واللي بنتعرف عليهم بعد شوي..كانت تتمشكل معاها كالعادة وصراخ وحالتهن حالة..حتى الخدامة يئست من طلباتها وأول مايت كانت عاقلة بس أم سعيد الله يهديها طلعت لسانها
أم سعيد تصارخ بأعلى ماعندها:سلنتي..سلنــــــــــــ ـــتــــــــــــــي وصمــــــــــــــخ
سلنتي يطيح منها الخصف وتنتفض من حسها وتركض ماتدري من وين الصوت:نأااااااااااااااام ..فين إنته وتسير تدور عليها وتلاقيها في الحوش
سلنتي:إيس فيه ؟؟
أم سعيد:الله لايشفيج..ولايخليج ياأم ظروس وينج من أول وأنا وأزقرج ماتخيلين على ويهج؟ياالمخمة تعالي هني أبيج تعالي لابركة فيج ولافي بطنٍ يابتج
وتسير لها..ومسكتها أم سعيد:سمعيني زين أنا أحينه سايره عند ولدي سعيد ياويلج تفتحين الباب لحد فهمتي؟؟
سلنتي تهز راسها :تيب أمي
أم سعيد:لعلج جم مرة أقولج لاتزقريني أمي.ماتفهمين؟سمعي أول مايأذن العصر تييبين الأغراض عسب أطبخها في بيت ولدي لاتنسين فهمتي؟؟
سلنتي:تيب مدام
أم سعيد عصبت:سيري سيري مناك ..إنتي بتيبينلي جلطة فدماغي
وسارت أم سعيد..مع الدريول عشان معزومة عالغدا في بيت ولدها سعيد
سلنتي:حمدلله في سير ..
عالساعة 2 وصلوا العيال من مدارسهم ..ماعدا اثنين
أم راشد تكلم زوجها:أمي تراها تحتريك متى بتيي؟
أبوراشد:يالله ياي عشر دقايق وأنا في البيت.العيال كلهم في البيت؟؟
أم راشد:وصلوا بس باقي بناتك سارة وسمر محد راضي ييبهم
أبوراشد عصب:شوووووووو؟وين عيالج قوليلهم البنات ييون ألحين لاوالله يشوفون شي ماشافوه.أنا ماأدري ماعندهم غارية على خواتهم ؟
أم راشد:هدي روحك أحين أرسل واحد منهم.ويقفل أبوراشد
وتسير أم راشد الصالة وكانوا جالسين كلهم
أم سعيد وسحر وعبيد وسهيل كانوا يالسين يسولفون مع يدتهم
سحر ثاني متوسط
عبيد أولى ثانوي
سهيل موظف
أم راشد: سهيل أبوك يقولك سير ييب خواتك سارة وسمر
سهيل :أوووووووووووف توني واصل تعبان أمي .
أم سعيد وتلتفت بسرعة:شو؟أحينه هم فمدارسهن؟
أم راشد:هيه وأبوراشد زاعق علي قبل شوي يقول لايوصل البيت إلا والبنات في البيت
سهيل عصب:شلون يعني أنا كل مرة أنا اللي أجيبهم حرام عليكم مب ساير وخلي ولدك راشد ييبهم أنا ماأقدر
سحر:الحمدلله أنا ييت مع الباص
عبيد:حلفي
أم راشد :أنا مايخصني لو قاللي وين البنات وتسير
أم سعيد: هيه هذا اللي قدرك عليه ربي ..وتطالع فسهيل :أقول يما سهيل سير ييبهم فديتك
ولدي هذيلا خواتك مب من الشارع .قوم الل يرضى عليك
سهيل:عشان خاطرج بس ولا مو في تيتي أييبهم .عبيد سير ييبلي المفتاح
عبيد يلعب بالجيم بوي :مفتاح شو؟
سهيل:لاتستهبل مستويلي الأخ فلبيني إنت وهالحركات اللي على راسك قم ييب المفتاح ..قم
ويروح ويعطيه الفتاح ويسير ييب خواته
سارة في الكلية خاااااااست وسحر ثالث ثانوي البنات ساروا وهي يالسة بروحها حتى الحارس يالس يهزبها ..
الحارس:إنتي بعدج ماسرتي..شو رواج إنتي ماتسيرين بيتكم؟؟
سمر جريئة مو شرات خواتها حياويات:سد بوزك أبوي أحسلك .حارس ويصارخ بعد مشكلة حالتك..
الحارس:تطول لسانها بعد.ماتخيلين على ويهج إنتي؟؟
سمر:لاتيلس تصارخ جني بشكارتك .تراني ساكتة عنك بمزاجي وخر عني ..ترى الشواطين قدام عيوني يقافزون أحسلك ياعم الزفت
وتموا مضارب إلين ماوصل سهيل وشافها سهيل يالسة في الشارع المدرسة مسكرة وهي والحارس برا وضحك على شكل أخته ..سيارته نوعها آفلون بيضا
وأعطاها بوري وراحتله (السعوديين يسمونه بوري)
وركبت وهي تنافخ:سلام
سهيل كاتم ابتسامته:ويييييييييه ريحتج هندية
سمر:سهيل والله لو ماتنطم لأراويك شغل الله..حشا خلق الله ساروا وأنا جني سيلانية أنطر ..
سهيل يطلع عينه من النظارة:شوفي أنا براعيك بس عسب إنج حرانة
سمر بصوت منخفض:غصا عنك
سهيل:شوو؟
سمر:ماشي
سهيل:هيييييييييييه حسبالي بعد
ويمرون على سارة اللي ركبت وهي ساكتة ماعاد فيها حيل
سهيل :شوفي الناس العسل شوفي ركبت السيارة ولاسمعنا حسها فديتج والله عسل إنتي عســــــــــــــــــــــــــل ياليت بعض الناس يلحسون منج
سمر:مسكينة مو مالها حس إلا ماعاد تقدر حليلها هدها التعب
سارة مكتفية بالصمت وتتسمعلهم راسها يعورها..
ووصلوا البيت
راشد راد البيت
في السيارة:هاياعيني ها؟؟
العنود:أنا ماقلتلك تتصل يوم بتخلص؟؟
راشد:هيه
العنود:شو هيه؟
راشد:هيه..يعني بعدين
العنود:راشــــــــــــــد لاتستهبل
راشد:حـــــــــــــــــــــــا ضر أونه هي ماتستهبل
العنود:دام إنك مو راضي تسمعني يالله برايك
راشد: لالالا خلاص وجان راشد يعتدل ..يالله ياروحي اطربيني
العنود:إحم إحم أنا مويايه الإستراحة
راشد:شــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــو؟وليش ان شاءالله شو وراج؟
العنود:الطوفة ههههههههه
راشد عصب:هيــــــــــــــــــــــــ ـــــــــه لاتستهبلين صادق أنا ليش مويايه؟
العنود:شفت شقايل تعصب لماأستهبل سجلها عندك سجل
راشد:أحينه بتجاوبيني ولاادعم فالعمود؟؟
العنود:لالابقول عشان عندي امتحان والمادة هاي بالذات وايد وايد صعبة عاد أمي تقول مافي روحة قتلها بذاكر هناك قالت لاء جذابة طول الوقت وإنتي مغازل مع راشد
يالله يافالح شو أسوي
راشد وصل البيت:أمج قالت جذي؟؟هين يالطووووف والله لأراويها
سمعي عنودة شفتي لو ماييتي بكرة والله سمعي والله لأقدم موعد الزواج أحسلها أمج خلها تصطلب
العنود:راشد مامي لاتسبها
راشد:حلفي إنها أمج هاي مربيتج أمج فالقبر وأنا مستأذن منها
العنود:ولو ربتني عاد وبعدين لاتذلني بهالعرس كل ماقلتلك شي هددتني ترى بفصخ العقد
راشد:هههههههههههههههههههههه ليش المأذون ولاريلي؟؟
العنود:هههههههههههههه الاثنين يالله راشد شو أسوي أحينه انا مشتاقتلك وودي أشوفك قبل امتحاني شقايل أسوي ؟
راشد:والله إذا تحبيني صج تعالي .يالله والله عرفت معدني عندج!!
العنود:والله مايخصني بعدين أنا أستحي من أمي أقولها واحشني راشد بتضربني بالقلم
راشد:أرمسها لج؟؟
العنود:لالالالالالا أنا برمسها الله يعيني بس شقولها شلون أبدا
راشد:والله عاد وشطانتك بس تذكري حلفاني هاه لاتنسين
العنود بخيبة أمل:حاضر .وصلت البيت؟
راشد:هيه وصلت
العنود:الحمدلله على السلامة
راشد:الله يسلمج
العنود بدلع:راشــــــــــــــد خلاص سير
راشد:هههههههه بسير إنتي سيري بعد
العنود تدري إنه مو مخليها :طيب مع السلامة
راشد ويفتح عيونه:حووووووووووه العنود
العنود:نعم
راشد:يالله يارب تيي نعامة ترفسج صج على بطنج يالخايسة
العنود:أنـــــــــــــــــــــ ـــــــــا لي هالمسبة؟؟
راشد:هيه .ولاتحاولين تزعلين لأن هذا يعتبر هروب جزئي من الحقيقة
العنود:ههههههههه أي حقيقة ؟
راشد: إنك تحبيني بس مستحية حضرتج تقفلين ماقلتيها صح ؟؟
العنود:ههههههههههههههههههههههه ه طيب أنا أحبك وتقفل
وراشد يطالع في الموبايل ويرده لأذنه:قفلتها فويهي..وحليييل مرتي جانها تستحي
متى يوم زواجي متــــــــــــــــــــــــــــ ــى؟؟
عالساعة أربعة العصر كلهم نايمين ماعدا سارة قاعدة تنظف أمها ماخلتها تنام قالتلها نظفي البيت والمطبخ وسوي كم صينية والبيت طبعا مب هين كبير وماعندهم شغالة والسبب عشان أبوهم اللي محرم دخول الشغالة ..
سارة في المطبخ تغسل الصحون والدموع تنزل بدون صوت …ويدخل طلال البيت ومايسمع حس ويروح المطبخ
ويشوف دموع أخته …..مارمسها وسار غرفته..
طلال وهو يفر كتبه :أوووووف ياربي..وبعدين يعني وبعدين؟؟لمتى أمي بتعاملها بهالطريقة؟؟
وينزل عندهاويسحب نفس:ساروني حبيبي شحالك ؟؟
سارة تمسح دموعها:هذا الصابون الله ياخذه حرق عيني دخل بعيني وأنا أفرك النحاس.
طلال يضحك باستخفاف:لاوالله سحر أنا ولا عبيد؟؟موعلي هالحركات ويركز بنظره:أدري وش اللي مضايقك
سارة ترجع شعرها براسها:ماتبي غدا؟؟
طلال :لامابي شبعت .شفتك وشبعت
سارة:ههههههتتمصخر علي إنت وويهك..وتروح تغرفله
طلال:ترى مابتغدى إلا إذا تغديتي
سارة وتلف وفإيدها الملاس:لاياعيني أكلت أنا..بس عشان خاطرك باكل
طلال مبتسم:يالله عيل وتغدت معاه ويلس يمزح معاها ينسيها جو الحزن اللي هي تعيشه
عالساعة 6 ونص كان باقيلها تكنس الحوش ومسكت المكنسة وراحت تكنس وهي منشغلة في التنظيف ويمر عليها طيف حبها وتتحرك الأشجار بهدوووء وورود حديقتها تتحرك يمنة ويسرى وسارة تسحب التراب وورق الشجر وبدت تحكي خاطرتها الأولى التي سأنسجها لكم…
عدت إليك ياطيفي..عدت وكلي شوق وحنين
أيا حبي فلتنهض ربع الساعة حتى أنتهي
أمرغ شعيرات مكنستي في ذرات الرمال
هذا حالي مع بعدك ياحبيبــــــــي
آه وأواه من زفرة الزفرات التي تملأ مكنستي
أنا مللت ياحبيبي ..ومكنستي أيضا
هل هذا هو حالي لآخر الزمان..من الذي اختار أنا أم هو؟؟
كيف ذلك حصل؟؟لم أعد أطيق الإعادة
إنه يقتلع جذوري المرتكزة على كلماتك
ذهبت وجعلتني وحيدة مبعثرة
أهكذا ؟؟أهكذا تشاطر حبي لك؟؟
وتقف سارة بمكنستها وتسقط دمعتها..
وحينما انتهت..جلست على كرسي الحديقة
هزيلة ..نحيلة ..ضعيفة
تنظر لنفسها..أنظر ماالذي فعلته بعدما تركتني؟؟
أتظنني بأفضل حال؟؟لااااااايافارس
اخترت موعدا خاطئ..آآآآآآآآآآه من الموت
كنت خطيبي…وكنت زوجي وحين لمسك ليدي
تمــــــــــــــــــــــــــوت !!!
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه ماأقسى حالي
لمن سأنثر ورود الربيع..لمن سأرمي كرات الثلج
لمن سأضيء الشمع…لمن أعطي ثماري
لم تعدني ..لم تأخذ موافقتي
فــــــــــــــارس فلتأخذ نشيدي واسمعه وأنت في القبر
(والله مايسوى أعيش الدنيا دونك..لاولا تسوى حياتي بهاالوجود
دامك إنت اللي رحلت..وكيف بصبر؟عالبعاد
وكيف بنثر هالورود؟؟
روح أنا راضي بغيابك ياحياتي
هذي قسمة لي وهذا لي نصيب
كنت دمعة تضي وتشرق حياتي
انطفيت ورحت في وقت المغيب
ماوعدت إنك تقاسمني المحبة
تبقى لي حبي ولدروبي دليل
بس حسافة الموت
كان أقرب وأرحم
حسبي الله وحده ونعم الوكيل
حسبي الله وحده ونعم الوكيل
أتمنى لكم قراءة ممتعة
الله يعطيك العافيه