قال النسفى (رحمه الله تعالى):
جاء فى الخبر :إذا أرادت المرأة الولادة أرسل الله إليها ملكين عن
يمينها وشمالها.
فإذا أراد صاحب اليمين إخراجه زاغ الى جهة الشمال،
وإذا أراد صاحب الشمال إخراجه زاغ الى جهة اليمين ،
فتتوجع المرأة
فيقول الملكان :
ربنا عجزنا عن إخراجه . فيتجلى الله تعالى ويقول:
"عبدى…. من أنا ….؟؟؟؟؟ فيقول المولود :أنت الله الذى لا إله إلا أنت ويسجد
فيخرج من سجوده على رأسه.
سبحان الله العظيم .
سبحان الله ياخواتـ
جـــزيت خيـــــــــــــــــرآ غاليتــــــــــــــــــــــــي
وتاليا ردها…
أخواتي في الله
كثر في الآونة الأخيرة نقل حديث الملكان العاجزان وتجلي الله للمولود لتسهيل ولادته
وحرصاً مني على تطهير المنتدى من مثل هذه الأكاذيب المفتراة على الله ورسوله أحببت أن أنبهكن أخواتي على عدم نقل أو نشر هذا الحديث الباطل
فالموضوع بدعه والحديث موضوع على النبي صلى الله عليه وسلم
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار )
فرب العالمين لم يتجلى لأي أحد من خلقه فكيف به سبحانه يتجلى في ذلك الموضع ( الولادة ) والمرأة على ذلك الحال … استغفر الله العظيم
وما حال من تلد قيصرية أو ولادة مقعديه وتظهر مؤخرة الطفل أو رجله أو يده قبل ظهور رأسه .. ما معنى ذلك ..
استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم
قال تعالى : ( وَلَمَّا جَاءَ مُوسَى لِمِيقَاتِنَا وَكَلَّمَهُ رَبُّهُ قَالَ رَبِّ أَرِنِي أَنْظُرْ إِلَيْكَ قَالَ لَنْ تَرَانِي وَلَكِنِ انْظُرْ إِلَى الْجَبَلِ فَإِنِ اسْتَقَرَّ مَكَانَهُ فَسَوْفَ تَرَانِي فَلَمَّا تَجَلَّى رَبُّهُ لِلْجَبَلِ جَعَلَهُ دَكًّا وَخَرَّ مُوسَى صَعِقًا فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ ) الأعراف اية 143
فذلك الجبل قد انهار ولم يستقر مكانه لما ظهر نور الله له وخر موسى صعقا لما رأى ذلك المنظر المهيب وتاب واستغفر ربه
اتقوا الله
اتقوا الله وتوبوا اليه ولا تنشروا البدع والأكاذيب عن الله و الرسول صلى الله عليه وسلم
من كذب على الرسول صلى الله عليه وسلم كان له مقعد في النار … فما بالكم بالكذب على الله تعالى
وهذه نصيحة أوجهها لنفسي قبل أن أوجهها للعضوات
عند تصفحنا للانترنت نجد كلمات منشورة فيها ذكر لله سبحانه ولنبيه ولديننا
و لكن قبل أن نساهم في نشرها واااااااااااااااااااجب علينا من التأكد من صحتها
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن الرجل ليتكلم بالكلمة لا يرى بها بأسا يهوي بها سبعين خريفا في النار )
اتـقـوا الله
ولا تكونوا كما قال تعالى : ( وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللَّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالْإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ )
*********
ارجوا التاكد من صحة النقل خصوصا فيما يتعلق بالعقيدة
فلو افترضنا مجازا صحة الخبر
المواليد اللذين يولدون بشكل مقعدي معناه انهم لم يسجدوا لله؟؟؟!!
ولو كان صحيحا لكانت كل الولادات طبيعيه وليس هناك قيصرية
هذا بالطبع رأيي
وأما فيما يختص بقول العلماء في هذا الحديث
فسأسرد لكم نتيجة بحثي وهي كالاتي
رقـم الفتوى : 75436
عنوان الفتوى : كتابة نزهة المجالس ودرجة حديث (إذا أرادت المرأة الولادة..)
تاريخ الفتوى : 22 جمادي الأولى 1445 / 19-06-2017
السؤال
ما صحة ما ورد بهذا الخبر ؟ وهل النسفي وعبد الرحمن الصفوي الشافعي من أهل السنة والجماعة .. وهل يؤخذ بكتابه نزهة المجالس ومنتخب النفائس.. لأن هذا الخبر انتشركثيراً بالمنتديات .
وجزاكم الله خيراً ، قال النسفى (رحمه الله تعالى):
جاء في الخبر : إذا أرادت المرأة الولادة أرسل الله إليها ملكين عن يمينها وشمالها ، فإذا أراد صاحب اليمين إخراجه زاغ إلى جهة الشمال، وإذا أراد صاحب الشمال إخراجه زاغ إلى جهة اليمين ، فتتوجع المرأة فيقول الملكان : ربنا عجزنا عن إخراجه . فيتجلى الله تعالى ويقول:عبدى من أنا فيقول :أنت الله الذى لا إله إلا أنت ويسجد فيخرج من سجوده على رأسه. سبحان الله العظيم . والكتاب هو : نزهة المجالس ومنتخب النفائس. للعلامة الشيخ عبد الرحمن الصفوى الشافعي ؟
الفتوى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فقد قدمنا الكلام على نزهة المجالس في الفتوى رقم : 53267 ، وأما النسفي فلم يحدده السائل, وقد نسب إلى نسف كثير من الناس, ومن أشهرهم صاحب العقائد. وقد قدمنا الكلام عليه في الفتوى رقم : 70719 .
وأما الحديث الذي ذكر السائل فلم نجده بعد البحث على سنده في شيء من كتب الحديث التي بين أيدينا. ومن المعلوم أنه لا بد في الحكم على الحديث بالثبوت من سلامة سنده من الطعن في عدالة الرجال وضبطهم والتأكد من اتصال السند .
والله أعلم .
المفتـــي: مركز الفتوى
معنى الكلام كله انه لايوجد دليل من القران او السنة يستند عليه صحة هذا الخبر!!
منقووووول
انا كلي ثقة انكي لو علمتي بأن هذا النقل ضعيف لما نقلته لنا، ولكن كل نتعلم شيء ف هذه الحياة
عذر على الإطالة