تخطى إلى المحتوى

البطاقة الشخصيه ل إبليس ~يوجد فتوى 2024.

{ البطاقة الشخصيه ل إبليس ..~
..[ السَّلامْ عَليِم وَ رَحْمَہ اللَّه وَ برَاتْہ ]..

..[ يَسْعَدلِيَےَ صبَاحٌُمْ وَ مَساُمْ بِل خيَّر وَ برًہ ]..

{ البطاقة الشخصيه ل إبليس ..~

الأسم: إبليس

البلدة: قلوب الغافلين

الديانة: الكفر

بداية الظهور: يوم أن رفض السجود لأدم

العشيرة: الطواغيت

المكان الدائم: جهنم وبئس المصير

الرتبة: فاسق من الدرجة الأولى

الأقطار: التي لا يذكر فيها أسم الله

خط السير: عوجا

رأس المال: الأمانى

المجلس: الأسواق

الأعداء: المسلمون

مصائده: النساء

زوجاتة في الدنيا: الكاسيات العاريات

مطربوه: الفنانات والفنانون

امنيتة: ان يكفروا الناس جميعا

هوايتة: الغواية والضلال

وعوده: يعدكم الفقر

يؤلمه: كثرة السجود لله

الوظيفة: مدير عام الغضوب عليهم والضالين

أحبائه: الغافلين عن ذكر الله

أصدقائه: المنافقون

أقاربه: شياطين الأنس والجن

توأم روحه: الساكت عن الحق

يخاف: من المؤمن التقى

شعارة: النفاق سيد الأخلاق

يزعجة: الأستغفار

منزله: الخلاء والحمام

صفتة: مذبذب حسب المصلحة

لون ملابسه: جميع الألوان كالحرباء فلكل مكان لون

الطعام المفضل: لحم الأموات الغيبة

موديل السيارة: الكذب 2024

مدة الخدمة: الى يوم القيامة

جواز السفر: الى قاع النار

مصدر الرزق: المال الحرام

الأرباح: الخسران المبين

نواهيه: عن فعل الخيرات

أوامره: الفحشاء والمنكر , الغيبة والنميمة والخيانة

و الآن قد علمت مواصفات ذاك اللعين فعليك الحذر و اتخاذ الحيطه }~

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نفع الله بكم شيخنا الفاضل

اتمنى اعرف مامدى صحة هذا الموضوع وقد حاولت اختصاره قدر المستطاع

**********
الاسم : ابليس …

العشيرة : الطواغيت …

المكان الدائم : جهنم وبئس المصير

الديانة : الكفر …

الوظيفة : مدير عام المغضوب عليهم والضالين …

مدة الخدمة : الى يوم القيامة …

رفيق الرحلة : الساكت عن الحق …

امنيته : ان يكفر الناس جميعاً …

افضل عمل له : اللواط والسحاق …

جهاز الاتصال : الغيبة والنميمة والتجس …

كلمة السر لاتباعه : (أنا) كلمة المتكبرين …

بداية ظهوره : يوم أن رفض السجود لآدم …

وجُزيتم خيرا

الجواب/

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ونفع الله بك .

هذا فيه تخبّط !
فمن ذلك :
اعتبار إبليس مدير عام ! وهذا عند الناس وصف تشريف !

واعتبار المكان الدائم : جهنم .
وهذا إنما يكون في الآخرة .

واعتبار رفيق الرحلة : الساكت عن الحق .
وليس هو وحده رفيق إبليس ، بل له رُفقة ونوّاب ، كما قال ابن القيم رحمه الله .

واعتبار أفضل عمل له : اللواط والسحاق .
وهذا العمل وإن كان مُحبوبا لإبليس ، إلاّ أن الطلاق أحب إليه ، كما في الحديث :
قال عليه الصلاة والسلام : إن إبليس يضع عرشه على الماء ، ثم يبعث سراياه فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة ، يجيء أحدهم فيقول : فعلت كذا وكذا ، فيقول : ما صنعتَ شيئا . قال : ثم يجيء أحدهم فيقول : ما تركته حتى فرّقت بينه وبين امرأته . قال : فيُدنيه منه ، ويقول : نِعْمَ أنت . قال الأعمش : أراه قال : فيلتزمه . رواه مسلم .

وكذلك الكُفر أحبّ على إبليس ..
والتحريش بين الناس ، وإلقاء العداوة والبغضاء من أعمال إبليس وأتباعه .
قال عليه الصلاة والسلام : إن الشيطان قد أيس أن يَعبده المصلُّون في جزيرة العرب ، ولكن في التحريش بينهم . رواه مسلم .

واعتبار كلمة السر لاتباعه : (أنا) كلمة المتكبرين ..
وهي ليست وحدها عبارة المتكبِّرين ، فقد حذَّر ابن القيم من ثلاث : أنا ، و لي ، و عندي .
قال ابن القيم رحمه الله : وليحذر كل الحذر مِن طُغيان ( أنا ، و لِي ، و عندي ) ؛ فإن هذه الألفاظ الثلاثة ابْتُلِي بها إبليس وفرعون وقارون ، ف (أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ) لإبليس ، و (لِي مُلْكُ مِصْرَ) لفرعون ، و(إِنَّمَا أُوتِيتُهُ عَلَى عِلْمٍ عِنْدِي) لقارون . وأحْسن ما وُضِعَت ( أنا ) في قول العبد : أنا العبد المذنب المخطئ المستغْفِر الْمُعْتَرِف ونحوه . و ( لِي ) في قوله : لي الذنب ، و لِي الْجُرْم ، و لِي الْمَسْكَنة ، و لِي الفقر والذّل . و ( عندي ) في قَوله : اغفر لي جِدّي وهَزلي وخَطئي وعَمدي ، وكل ذلك عندي . اه .

وكذلك اعتبار بداية ظهوره : يوم أن رفض السجود لآدم . وهذا غير صحيح ، وإنما ظهوره بِمظهر الكبر والكُفر .

ولم يُذكر من يستعين بهم الشيطان ، مثل السَّحَرة والمشعوذين ..
وما يُحبّه الشيطان من الكذَّابين ..
وسائر الأخلاق الفاسدة ..

ومحبة الشيطان للشهوات والغضب ، فهي مِن أسلحة الشيطان كما قال ابن القيم رحمه الله .

والله تعالى أعلم .
المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
عضو مكتب الدعوة والإرشاد

مشكوره
يعطيكي العافيه
شكرا لمرورك موضوعى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.