كيفكن اخواتى فى الله ؟؟؟؟؟؟؟؟ كل عام وانتن بخير ………
طبعا الجواب باين من عنوانه ………هنا سنضع فتاوى تهم وممكن منا من يحتار فيها …………ومسموح للكل بانهن يضعوا فتاوى ولكن بشرط ان تضع من قال هذه الفتوى حتى لا تمسح المشاركة ……….
اتمنى الموضوع يفيدوكن باذن الله ………….
واتمنى التثبيت حتى لا يضيع الموضوع بين المواضيع الاخرى
جزااااااااااااكن الله خيرااااااااااااااااااا
ما حكم ازالة أو تقصير بعض الزوائد من الحاجبين؟
ج:ازالة الشعر من الحاجبين ان كان بالنتف فانه هو النمص ، وقد لعن النبى (صلى الله عليه وآله وسلم) النامصة والمتنمصة ، وهو من كبائر الذنوب وخص لأنها هى التى تفعله غالبا للتجمل والا فلو صنعه رجل لكان ملعونا كما تلعن والعياذ بالله . لانه تغيير لخلق الله فلا فرق بين أن يكون نتفا أو يكون قصا أو حلقا وهذا أحوط بلا ريب فعلى المرء أن يتجنب ذلك سواء كان رجلا أو امرأة .
من فتاوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين .
ج/ النفساء ليس لها وقت محدد بل متى كان الدم موجودا جلست لم تصل ولم تصم ولم يجامعها زوجها واذا رأت الطهر ولو قبل الأربعين ولو لم تجلس الا عشرة أيام أو خمسة أيام فانها تصلى وتصوم ويجامعها زوجها ولا حرج فى ذلك .والمهم أن النفاس أمر محسوس تتعلق الأحكام بوجوده أو عدمه ، فمتى كان موجودا ثبتت أحكامه ومتى تطهرت منه تخلت من أحكامه لكن لو زاد على الستين يوما فانها تكون مستحاضة تجلس ما وافق عادة حيضها فقط ثم تغتسل وتصلى .م
من فتاوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين
الإجابة:
الكحل فنعم هو فتنة، ومعلوم أن الوجه موضع الجمال والعين أساسه، ولهذا كان أكثر تغزل الشعراء في العينين، ولهذا لا يجوز وضع الكحل في العينين حيث يراه الرجال
من فتاوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين
ج/ النساء الأقارب ان كن محارم الانسان يعنى من المحرمات عليه من النكاح فانه يجوز أن يصافحهن من وراء حائل ومباشرة لأن المحرم يجوز أن ينظر من التى هو محرم لها وجهها وكفيها وقدميها وماذكره أهل العلم فى ذلك . وأما اذا كانت القريبة ليست محرما فانه لا يجوز أن يصافحها لا بحائل ولا بدونه حتى لو كانت من عادتهم أن يصافحوهن فانه يجب على المرء أن يبطل تلك العادة لأنها مخالفة للشرع فان المس
أعظم من النظر وتتحرك الشهوة بالمس أعظم من تحركها بالنظر غالبا فاذا كان الانسان لا ينظر الى كف امرأة ليست من محارمه فكيف يقبض على هذا الكف .
من فتاوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين .