كيف تحمين اسنانك خلال فترة الحمل 2024.

اذا كنت تخططين للانجاب فيجب عليك قبل الدخول لهذا المشروع الطويل والمتعب ان تزوري طبيب الاسنان من اجل فحص اسنانك واخذ الارشادات الهامة ،

من الطبيب هذه التعليمات من شانها ان تهون عليك خلال اشهر الحمل وان تحميك من الاوجاع ، وان تقلل من امكانية زيارتك لطبيب الاسنان خلال هذه الفترة. قبل دخولك للحمل مستحسن ان تعالجي سيدتي اسنانك المسوسة واذا كان هناك التهابات في اللثة يجب معالجتها كذلك لان هذه الالتهابات تزيد خلال فترة الحمل ، وهي مؤلمة جدا عدا عن الرائحة الكريهة التي تتركها بالفم .وذا كان هناك اسنان غير صالحة للعلاج بتاتا يجب خلعها كذلك لان هذه الاسنان يزيد احتمال التهابها خلال فترة الحمل.
من المحبذ ان يتم عمل اي علاج غير طارىء اما قبل او بعد الحمل.اما العلاجات الروتينية فمن المستحسن القيام بها خلال الثلث الثاني من الحمل والابتعاد عن الثلث الاول والنصف الاخير من الثلث الثالث ، لان هذه الفترة تعد حرجة للطفل والام معا.
حاولي سيدتي زيارة طبيب الاسنان خلال هذه الفترة حتى وان كنتي غير موجوعة من اسنانك. في مثل هذه الزيارة يمكن ان يقوم الطبيب بتنظيف للكلس من على الاسنان ومن تحت اللثة هذا التنطيف يساعد على ان لا تلتهب اللثة ، خلال الحمل ويقلل من احتمال تسوس الاسنان كذلك خلال هذه الفترة. فلا تترددي سيدتي بزياة طبيب الاسنان خلال فترة الحمل.
حافظي سيدتي على نظافة اسنانك خلال الحمل اكثر من المعهود. قومي نظيف اسنانك جيدا وعلى الاقل ثلاث مرات باليوم .اثناء التنظيف نظفي جيدا سطح الاسنان وملتقى الاسنان مع اللثة كذلك يمكن لك استعمال مياه لغسل الفم كذلك.
اذا كان معجون الاسنان يسبب لك التقيء بدليه بمعجون آخر بنكه مختلفة ورغوة اقل.يمكن ان تستشيري الطبيب بهذا الشان.
يجب التقليل من الماكولات التي تحتوي على نسبة سكر عالية هذا الامر من مصلحة الام والجنين معا.
الكثير من السيدات يعتقدن بان زيارة طبيب الاسنان خلال الحمل غير ضرورية وانما العكس هو الصحيح بل يجب اختيار الطبيب المناسب ذو الخبرة الكافية والتنسيق مع طبيب النساء والولادة كذلك

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.