عايزة تتعلمى ازاى تقصى شعرك بالبيت اتفضلى أحدث موضة 2024.

عندما يتعلّق الأمر بقصّ الشعر، فإنّ أغلب السيدات يبتعدن تماماً عن المغامرة، ويفضّلن الذهاب إلى صالونات التجميل لقصّ شعرهنّ؛ لضمان الحصول على قصة مثالية تناسبهنّ من ناحية، و لاكتساب الخبرة الشخصية بخصوص التعامل مع طبيعة شعرهنّ بالاستماع إلى نصائح مصفّفي الشعر من ناحية أخرى. إلا أنه في بعض الأحيان، قد لا تمتلك المرأة، لا سيما العاملة، الوقت الكافي للمواظبة على هذا الأمر، فلا يعود أمامها سوى التعامل بنفسها مع شعرها، فإليك النصائح:

-الشعر المبلّل يسهل قصّه، لذا احرصي على غسل شعرك قبل القصّ، مستخدمة شامبو وبلسم قويين لتخليصه من التشابك .
-تأكّدي من أنّ المقصّ الذي ستستخدمينه حاد بشكل كافٍ، لكي لا تؤذي أطراف الشعر، و تبدو في النهاية بمظهر سيّئ.

ابدئي في تنفيذ القصة باتّباع الخطوات التالية :

1-فرّقي شعرك من المنتصف، و اسدلي خصلات كل جانب على الكتفين، ثم مشّطيه جيداً للتخلّص من العقد المتشابكة.

2-اختاري الطول الذي ترغبينه لشعرك، و استعيني بمسطرة بمقاس 30 سم، و ثبّتيها أسفل الأذن، وقيسي عليها شعرك لتحديد النقطة التي ستبدأين منها القصّ، أو طول الجزء الذي ستتخلّصين منه.

3-قسّمي شعرك لخصلات صغيرة، ثم ابدأي بالخصلة الأمامية. امسكي بها عند إصبعيك السبابة و الوسطى، وثبّتيهما عند نقطة البدء ثم قصّيها.

4-نفّذي الخطوة السابقة مع باقي خصلات الشعر بالاتجاه للوراء.

-من الطرق السهلة أيضاً في قصّ الشعر، جمع الشعر كله للأمام، و تمشيطه جيداً ،و تثبيته بشكلٍ مستوٍ بين أصابع اليدين، و الانحناء مع الجسم للأمام "في وضع الركود "و قصّه مرة واحدة.

– إذا كنت تمتلكين شعراً مجعّداً، فاعلمي أن الطول الذي ستحصلين عليه بعد القصّ وهو مبلّل لن يكون نفس الطول الذي يأخذه بعد أن يجفّ. فالشعر المجعّد يميل للانكماش بشكل أكبر من الشعر المنسدل. لذا، احرصي على ألا تبالغي في قصّه كي لا تصابي بالصدمة بعد أن يجفّ تماماً.

-إذا كنتِ ترغبين في قصّ غرّة أمامية لتبدو القصة بشكل أجمل، فأنّ الأمر بسيط. افصلي الخصلات الأمامية عن باقي الشعر، ثم قسّميها من المنتصف إلى خصلتين منسدلتين حول الوجه و قصّي نفس المقدار من كل ناحية.:icon_surprised:

عن جد موضووع مفيد

لكن ينقل للقسم المناسب

لطرحك تميز خآآآص ..
إنتقاءك أروع وأميز ..
كلي شوق لجديدك ..

خليجية

حلوووو
عنجد معلومات حلوة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.