عادات جمالية مارسيها قبل النوم لإطلالة صباحية مشرقة صحية 2024.

خليجية
مع تسارع الحياة قد لا تجدين الوقت الكافي لممارسة بعض الطقوس الجمالية للعناية بمظهرك واستعادة حيوية بشرتك وشعرك. ويؤكد خبراء التجميل أن الحل السريع والأكيد للحفاظ على جمالك هو ممارسة بعض العادات بانتظام قبل النوم يومياً، فتطبيق مستحضرات العناية قبل النوم يسمح للبشرة والشعر بأطول فترة ممكن للإستفادة من المكونات التي يحويها المستحضر سواء كانت مكونات طبيعية أو مستحضرات العناية التقليدية.
وللعناية بجمالك أثناء الليل والإستيقاظ بإطلالة مشرقة إليكِ أهم العادات الجمالية التي ينصح الخبراء بممارستها قبل النوم..
تخلصي من التجاعيد والهالات السوداء:

للتخلص من التجاعيد تدريجياً، والقضاء على الهالات السوداء، وترطيب منطقة محيط العين افرغي محتويات كبسولة فيتامين E حول العين قبل النوم يومياً مع التربيت برفق لمدة دقيقة لتنشيط الدورة الدموية. يعمل فيتامين E أيضاً على زيادة مرونة الجلد وترطيبه وهو بدوره يساعد على مكافحة آثار تقدم العمر.
تخلصي من تشققات الكعبين:

قومي بدهان منطقة الكعبين قبل النوم بقليل من الفازلين أو الكريم المرطب مع ارتداء جوارب قطنية لزيادة امتصاص المرطب والقضاء على تشققات الكعبين واستعادة نعومة الجلد مرة أخرى.
احصلي على شعر أملس:

لتجنب تشابك الشعر وتجعده وتقصف الأطراف، قومي بدهن الشعر بقليل من السيروم ولف الشعر قبل النوم وتثبيته، ويُفضل استخدام أغطية الوسادات القطنية. كما يمكن تضفير الشعر قبل النوم فهذه الطريقة مضمونة لتجنب تشابك الشعر والحصول على تموجات طبيعية.
ترطيب الشفاه:

تشقق الشفاه من الأمور التي قد تُفسد إطلالتك والحرص على استخدام مرطب الشفاه قبل النوم يساعد على ترطيب الشفاه وحمايتها من التشقق. ضعي طبقة رقيقة من الفازلين، زيت جوز الهند، أو زيت اللوز على الشفاه قبل النوم وفي الصباح قومي بتقشير الشفاه المبللة بالماء باستخدام فرشاة أسنان ناعمة للتخلص من طبقات الجلد الميت.
التخلص من مشكلات الأظافر:

احرصي على وضع طبقة رقيقة من الفازلين أو زيت جوز الهند على الأظافر والجلد المحيط بها للتخلص من اصفرار الأظافر، وتشققها، وتقويتها، ومنع تكسرها.
حواجب ورموش كثيفة:

باستخدام فرشاة ماسكارا قديمة قومي بتمشيط الحواجب والرموش قبل النوم بزيت الخروع والمعروف بقدرته على تكثيف الشعر وهو ما يساعدكِ على الحصول على حواجب ورموش كثيفة.
ترطيب اليدين:

ترطيب اليدين قبل النوم من الخطوات الهامة التي تساعد على منع آثار تقدم العمر كالبقع البنية، والتجاعيد كما تحمي من جفاف الجلد وخشونته. ضعي طبقة من الفازلين أو الكريم المرطب على يديكِ قبل النوم أو افرغي محتويات كبسولة فيتامين E على يديكِ وقومي بتدليكهما لمدة دقيقة.
ترطيب البشرة:

تأكدي تماماً تنظيف البشرة قبل النوم وإزالة آثار الماكياج جيداً ثم ترطيب البشرة، ويُفضل استخدام الكريم الليلي، أو تفريغ محتويات كبسولة فيتامين E على البشرة، أو وضع طبقة رقيقة من زيت الزيتون مع تدليك البشرة في حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية.
تخلصي من البثور:

للتخلص من البثور التي تظهر بصورة مفاجئة ضعي طبقة رقيقة من معجون الأسنان على موضع البثور أو قطنة مبللة بخل التفاح وتُشطف البشرة في الصباح.
خصصي ساعة يومياً قبل النوم للعناية ببشرتك مع اتباع النصائح السابقة واستيقظي بإطلالة مشرقة
اقرئي أيضاً:

نصائح الخبراء للعناية المتكاملة بجميع أنواع البشرة

6 بدائل آمنة للبوتوكس لمكافحة علامات تقدم العمر

التوابل والبهارات السر الأكيد لجمالك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.