سيطري على خلافك مع زوجك في 5 دقائق فقط 2024.

في البداية دعونا نتفق أنه لا توجد حياة زوجية خالية من المشاجرات والصراعات العائلية، ولكن علينا بذل الكثير من الجهد لتفادي الكثير من الشجارات التي لا مبرر لها، وبحسب الدراسات العالمية التي أوضحت أنه يُمكن تفادي 90% من الشجارات بين الزوج والزوجة بعدةِ خطوات، ولهذا نقدِّم إليكِ بعض النصائح لتتجنبي الشجار مع زوجكِ …

• ابتعدي عن انتقاد زوجك، وسرد سلبياته وعيوبه أثناء الشجار بينكما، فهذا يترك أثراً سلبياً بداخله، وربما لا ينسى تلك الإهانة إلا بعد فترة طويلة من البعد والخصام.
• ابتعدي عن التصرفات العفوية أثناء الشجار، فقبل أن ينزلق لسانك بأي كلمة، أو قبل اتخاذ أي رد فعل عليكِ التفكير جيداً قبل ممارسة اي سلوك أمام الزوج، الذي يعتبر هذه العفوية أحياناً سوء أدب منك.
• التفسير الخاطئ لبعض الكلمات بينكما يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الشجار، لذا يجب فرض حسن النية دائماً بين الزوجين لتجاوز الخلاف.
• تجنبي أثناء الشجار الدخول في تفاصيل المشكلة، فالرجال عادة ليس لديهم القدرة على الصبر لسماع تفاصيل مثلما تفعل النساء، ولذا عليكِ اتخاذ الحلول في نقاط بسيطة وواضحة، وهذا بالطبع يقلل من وقت الشجار وينهي المشكلة بسرعة أكبر.
• لا تنسوا الحب والود بينكما، فإذا تذكرتموه معاً اثناء شجاركما حتماً أوضاع كثيرة سوف تتبدل حينها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.