حساسية المريء مرض نادر علاجه وصلة خارجية 2024.

أهليــــــــن بنات ,,, الله يوفقكم كلكم

أوضح أطباء متخصصون طبيعة الحالة النادرة التي يعاني منها الطفل الأميركي "جوشوا برانت" بأنها نوع من الحساسية في الخلايا المبطنة لجدار المريء، تتسبب في ضيق المريء أو انسداده عند مرور الأطعمة التي يرفضها الجسم، وبذلك يكون الشخص عاجزًا عن تناول الطعام.
وأفادت التقارير بأن الطفل الذي يبلغ من العمر 9سنوات فاقد للقدرة على تناول الطعام أو مجرد شم رائحته، وبأنه يعاني من حالة صحية متردية تمنعه من الذهاب إلى المدرسة، مما إضطر أسرته إلى أن تقيم له فصلاً تعليميًا في المنزل بديلاً للمدرسة.
وأظهر والد الطفل الشيء الوحيد المسموح أكله هو طعام الأطفال الرضع، حيث أن الوجبات العادية التي يرغب من في سنه تناولها كالبيتزا والسندويشات والجلي تسبب له القيء والإسهال.
ولفت الأطباء المتخصصون بأن علاج الحالة يتطلب عمل وصلة الأطباء خارج المريء لتوصيل الطعام إلى المعدة حتى يتم توصيل الغذاء للجسم.
وأشار الخبراء بأن الأطعمة يتم إدخالها من خلال التوصيلة لتفادي إثارة حساسية المريء حتى يتعود عليها الجسم تدريجيًا، ثم يتم إلغاء هذه الأنبوبة والعودة للمريء مرة أخرى، مؤكدين على أن تعوّد الجسم على هذه الغذاء يقضي على حساسية خلايا المريء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.