الرجيم الصحى لرشاقتك 2024.

يعاني الكثير من الأشخاص من زيادة في الوزن أو من السمنة وقد يلجأ العديد من الأشخاص إلى اتباع أنظمة غذائية مختلفة اتباع أنواع رجيمات مختلفة إلّا أنهم قد يقعون في خطأ عدم اتباع رجيم صحي مما قد يضر في صحة أجسامهم وصحتهم البدنية دعونا أعزائي القراء نتعرف معاً في هذه المقالة على الرجيم الصحي.

الرجيم الصحي
هو عبارة عن الرجيم الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان فهو يقوم على الموازنة بين العناصر الغذائية جميعها دون حرمان الجسم من أي من هذه العناصر.

مميزات الرجيم الصحي
يعتبر الرجيم الصحي من أفضل الأنظمة الغذائية للجسم لأنه لا يقوم على حرمان الجسم من أي من العناصر الغذائية التي يحتاجها من أجل القيام بالوظائف الحيوية المختلفة.
يمكن اتباعه كنظام أو نمط للحياة فيمكن الإعتماد عليه مدى الحياة وليس فقط لمدة زمنية معينة تنتهي بمجرد خسارة الوزن المطلوب خسارته.
يُبقي الجسم في حالة صحية جيدة.
يعمل على خسارة الوزن بشكل بطيء وصحي مما يضمن عدم العودة إلى الوزن السابق بعد الانتهاء من اتباعه.
يخلص الجسم من الدهون الزائدة فعند خسارة الوزن تكون الخساة في كمية الدهون وليست كمية الماء أو العضلات.

كيفية اتباع الرجيم الصحي
يعمل الرجيم الصحي بكل متوازي مع نظام الغذاء المتوازن والذي يعتمد على الهرم الغذائي فالبنظر إلى الهم الغذائي يجب التقليل من الدهون والاعتدال في تناول البروتينات ولكن في قاعدة الهم الغذائي تتركز الكربوهيدرات أما في نظام الرجيم الصحي فهو يعتمد على التقليل من كمية الكربوهيدرات لأنها تعمل عى زيادة الوزن كما ويعتمد الرجيم الصحي على زيادة كمية الخضروات والفاكهة والتقليل من الدهون والكربوهيدرات ولكن عدم الحرمان من هذه العناصر.

مثال على رجيم صحي:

الفطور: نصف رغيف من الخبز الأسم أو قطعتين توست مع أي نوع جبنة بكمية قليلة أو ملعقة لبنة مع ملعقة زيت زيتون أو بيضة مسلوقة أو شريحتين مرتديلا لحم بقري أو تركي.
الغذاء:صحن سلطة كبير مع إضافة ملعقة زيت زيتون وكمية قليلة من الأرز 12-14 ملعقة مع الخضار المطبوخة وقطعة صغيرة من اللحم أو ربع دجاجة.
العشاء: صحن سلط كبير مع جبنة بيضاء أو صحن سلطة كبيرة مع نصف كوب من الذرة، ويمكن تناول أي نوع من الفاكهة مرتين يومياً ويمكن تناول أي كمية من الخضار على مدار اليوم.

يسلمووو حبيبتي
بانتظار كل جديدك
سبحان الله وبحمده…سبحان الله العظيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.