البقدونس للشعر؟! تعرفي على وصفات رائعة وسهلة لتعتني بشعرك 2024.

عتبر البقدونس من الخضروات الاساسية التي تتمتع بفوائد صحية لكامل الجسم، وقد يبدو غريباً مدى فعاليته على الشعر، فهو يساهم في إطالة الشعر وتنشيط فروة الرأس والحفاظ على بريقه. إليكم أفضل وصفات البقدونس لشعر صحي ونشيط:

البقدونس لمنع تساقط الشعر: لمنع التساقط، تسلق كمية صغيرة من البقدونس في ملعقتين من الماء على نار هادئة حتى يهترئ تماماً، ويصبح مثل خليط الحناء تقريباً، تبلل فروة الرأس بالماء ويفرد عليها خليط البقدونس، ثم يلف الرأس بفوطة جافة لمدة ساعة، ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو المعتاد.
البقدونس يحافظ على اللون الطبيعي للشعر: يحتوي البقدونس على كمية عالية من النحاس مما يساعد على احتفاظ الشعر بلونه الطبيعي. ويمكن الحصول على ذلك من خلال إضافة كميات من البقدونس في النظام الغذائي الخاص بك.
البقدونس لتطويل الشعر وتكثيفه: ولتحقيق هذا الهدف، تجفف حزمة من البقدونس وتطحن جيداً حتى يصبح ناعماً، ثم يخلط مسحوق البقدونس مع أربع ملاعق حناء، ويطبخ بزيت الزيتون على النار حتى يغلي، ثم يصفى ويحفظ في زجاجة. يستخدم هذا الخليط مرة واحدة أسبوعياً ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ.
البقدونس لشعر حريري وناعم: وذلك من خلال غلي البقدونس في الماء على نار خفيفة لمدة 10 دقائق، ومن ثم إخراج الأوراق ومزج ذلك للحصول على عجينة ناعمة توضع على الرأس لمدة ساعة ومن ثم يغسل بالشامبو.

منقول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.