لجسم الماسة: كيف تختارين ملابسك العلوية

ل سمعتي من قبل عن الجسم الماسة؟ هو يتشابه كثيرا مع جسم التفاحة في أن كلاهما يتسم بتركز الوزن في منطقة الخصر العريض ولكن الجسم التفاحة يصاحبه ثقل في النصف العلوي (عند الثدي)، أما الجسم الماسة فيصاحبه ثقل في النصف السفلي من الجسم (عند الأرداف). هو أيضا يقترب من الجسم الكمثرى لأن كلاهما لديه أرداف أعرض من الأكتاف ويختلفان في الخصر النحيف والعريض.

إن كنت تمتلكين جسم بشكل الماسة، فاحرصي على قراءة هذا المقال للتعرف على المعايير اللازم وضعها في الإعتبار لتنسيق ملابسك وانتقائها فتتألقي في أبهى صورك.

والسر هنا هو العمل على إخفاء الخصر العريض ومحاولة تحديده ليبدو أصغر من الواقع، بالإضافة إلى إطالة النصف العلوي من الجسم وعمل توازن بين عرض الأكتاف والأرداف لتبدو وكأنها متساوية. إليك أهم النصائح التي عليك مراعاتها عند اختيار ملابس علوية تناسب الجسم الماسة.

(اقرأي المزيد من قسم أفكار لستايلك هنا)

– لن يسعنا التأكيد مرارا وتكرارا على أهمية انتقاء حمالة صدر مناسبة لرفع الثدي، وبالأخص إذا كنت قصيرة القامة. فهي ستجعلك تبدين أطول وستساعد على تحديد الخصر.

– ارتداء الملابس الضيقة أو الملاصقة للجسم، سيلفت الأنظار إلى منطقة البطن التي تسعين لإخفائها. لذا من الأفضل الابتعاد عنها إلا إذا كانت الملابس مصنوعة من خامات ثقيلة.

– أما الأقمشة الناعمة، فبإمكانك ارتدائها ولكن احرصي على أن تكون فضفاضة قليلا وبها قصات قصات مستقيمة وحادة عند الأكتاف والأذرع.

– الشكل الأنسب لجسم الماسة هي الملابس الواسعة التي تكون محددة الخصر بحزام.

– احرصي على أن تكون ملابسك العلوية بفتحات رقبة واسعة مثل شكل v، الدائرية، البيضاوية الواسعة (السابرينا)، المربعة الكبيرة أو حتى الرقبة الدرابيه. هذه القصات تعطي طولا أكثر للنصف العلوي من جسمك مما يخلق إحساسا بصغر الخصر.

– يفضل اختيار ملابس بها ترصيعات أو تفاصيل على الأكتاف والثدي لأنها ستخلق حجم أكبر لهذه المنطقة فتحققين التوازن بينها وبين الأرداف العريضة.

– ابتعدي عن قصة الأمبير (هي قصة أسفل الصدر يتدلى القماش منها بإتساع) فهي ستزيد من إبراز التناقض بين حجم النصف العلوي والسفلي من جسمك.

– للجسم الماسة، ستناسبك كثيرا الأكتاف التي بها كشكشة أو تلك الحادة والمدعمة بوسائد الأكتاف لأنها ستخفي صغر كتفيك بالمقارنة بباقي الجسم.

– الكارديجان المفتوح من القطع الرائعة لك عند ارتدائه مع بلوزة بلون مخالف للون الكارديجان.

– نقترح عليك أيضا، الجاكيت القصير ذو القصات الحادة الضيق قليلا مع قميص أو بلوزة فضفاضة من أسفل. هذه الإطلالة توحي بوجود خصرا نحيفا عندما يترك الجاكيت مفتوحا.

– تستطيعين الاعتماد أيضا على الملابس متعددة الأطوال أي القصيرة من الأمام وطويلة من الخلف لإخفاء عيوب منطقة الخصر والبطن.

– بلوزات اللف من القطع التي تناسب الجسم الماسة بشكل رائع طالما لا تلاصق الجسم.

– يفضل أن تنتهي القطع العلوية عند بداية عظم الحوض.

يعطيج العافيهـ
جزاكي الله الف خير حبيبتي
شكرااا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.