طريقة عمل مقلوبة اللحم أحلى وصفة لأحلى غداء اكلة لذيذة

طريقة عمل مقلوبة اللحم أحلى وصفة لأحلى غداء

من المعروف والمشهور لدينا جميعا طريقة عمل مقلوبة الباذنجان أو شاورمة الدجاج لكن اليوم سنقوم سويا بعمل طريقة عمل مقلوبة اللحم اللذيذة لوجبة مميزة جدا نقدم لكم اليوم على موقع ثقف نفسك وصفة شهية لتستمتع بها أنت وعائلتك فهي ذات مذاق مميز و لذيذ كما إنها غير دسمة ولا تنسى إن تقرا طريقة عمل مقلوبة الدجاج التي قدمناها لكم من قبل والان نترككم مع وصفة اليوم طريقة عمل مقلوبة اللحم طريقة عمل مقلوبة اللحم المقادير كيلو لحم ضاني مقطع مكعبات أو لحم بتلو حسب الأختيار . 3 أكواب رز مصري

3 بصلات مقطعة شرائح رفيعة . ملعقة كبيرة ملح . ملعقة صغيرة من القرفة والبارات السبعة . 2 ملعقة زيت نباتي كوبان من الجزر المبشور . كوب صنوبر . مرقة اللحم . ورق لورا – حبهان .

الطريقة

1- في البداية نقوم بسلق قطع اللحم ( يوضع في ماء السلق بصل – ورق لورا – حبهان – ملح وقرفة وبهارات اللحم ) إلى أن تنضج ثم ترفع وتصفى في مصفاه .

2- في قدر الطهو قم برص قطع اللحم جيدا في قعر القدر ثم وزع فوقها شرائح البصل ومن فوقها رش الجزر المبشور .

3- قم بغسل الأرز جيدا ثم اخلطيه بالصنوبر ثم ضع المزيج كطبقة نهاية فوق الجزر المبشور ، ويتم الضغط عليها بملعقة بحيث تتماسك الطبقات ولا تتفكك عند سكب المرقة .

4- اسخدم مرقة اللحم واسكبيها فوق الطبقات السابقة إلى أن تغمرها تماما.

5- يترك على نار متوسطة لمدة 30 دقيقة ويمكن أن تزيد إذا لم ينضج الأرز . 5- يتم قلب المزيج في طبق التقديم وتقدم ساخنة . بالهناء والعافيه .

تسلم ايديك
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.